رئيس الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب يزور السجن المركزي بروصو | البشام الإخباري

  

   

رئيس الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب يزور السجن المركزي بروصو

أدى رئيس الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب السيد البكاي ولد عبد المالك، اليوم الخميس، رفقة وكيل الجمهورية بولاية اترارزة، زيارة للسجن المركزي بروصو.

وتدخل هذه الزيارة في إطار الجولة التي يؤديها رئيس الآلية ووفده المرافق للولايات المحاذية للنهر، والهادفة إلى الاطلاع على أحوال السجون ووضعيتها العامة.

وفي نهاية الزيارة، قال رئيس الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء، إن زيارته شملت جميع ولايات الضفة، حيث تفقد جميع أماكن الاحتجاز والسجون.

وأضاف أن برنامج زيارة ولاية اترارزة يشمل لقاء بالوالي والسلطات القضائية والأمنية، مشيدا بالتجاوب الذي حظي به في مدينة روصو مما يؤكد على الأهمية القصوى التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وجميع السلطات المحلية لهذه الآلية، مثمنا اهتمام السلطات القضائية والأمنية بتحسين واقع السجون.

وقال إن نتائج الزيارة ستتم متابعتها من طرف الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، وأن جميع النواقص الملاحظة سيتم البحث لها عن حلول، سواءً ما يتعلق منها بمجال اختصاص الآلية أوجهات أخرى.

وكان رئيس الآلية قد تم استقباله، قبل ذلك، من طرف والي اترارزة, السيد محمد ولد أحمد مولود، بحضور قادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

وخلال اللقاء قدم رئيس الآلية عرضا مفصلا عن اختصاصها ومجالات تدخلها.

 

تصفح أيضا...