وزير التجارة: اعتمدنا استراتيجية وطنية لتطوير الصناعات التحويلية | البشام الإخباري

  

   

وزير التجارة: اعتمدنا استراتيجية وطنية لتطوير الصناعات التحويلية

قال  وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، لمرابط ولد بناهي، إن الاستراتيجية الوطنية للتصنيع تندرج في إطار برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، خاصة في المحور المتعلق بتطوير الصناعات التحويلية في المجالات التي تتمتع فيها بلادنا بامتيازات تفضيلية، كالزراعة والثروة الحيوانية والصيد والطاقات المتجددة.

وأضاف ولد بناهي في لقاء صحفي حول ما تم تداوله ونقاشه خلال الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للتصنيع، أن الحكومة اعتمدت استراتيجية وطنية للتصنيع في البلاد، ولتطبيق تلك الاستراتيجية حددت وسيلتين أساسيتين، الأولى منهما تنظيمية تتعلق بإنشاء مجلس أعلى للتصنيع في البلاد تحت رئاسة الوزير الأول وعضوية الوزارات المعنية بالتصنيع والقطاعات الإنتاجية، وكذلك القطاع الخاص الموريتاني فيما يتعلق بالصناعة.

كما قامت بتشكيل لجنة فنية تقوم، تحت إشراف المجلس الأعلى للتصنيع، بإعداد الخطط ومتابعة تنفيذها دوريا وتقييمها وتقديم التقارير السنوية للمجلس الأعلى للقيام بما يلزم من توجيه ومتابعة لهذه الاستراتيجية.

وأردف ولد بناهي أن المقدرات الصناعية الموريتانية كثيرة وواعدة، ويتطلب الاستفادة منها بعض الإجراءات التي ينبغي توفرها للقيام بهذه الصناعة، كما أن هناك تنمية حيوانية قائمة على الانتجاع والتنقل ينبغي وجود وسائل تنموية تعمل على الحد من هذا التنقل للمساهمة في زيادة الإنتاج من اللحوم وجودتها . 

تصفح أيضا...