والي كوركول يشرف على انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح | البشام الإخباري

  

   

والي كوركول يشرف على انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح

البشام الإخباري ( مكتب كيهيدي) أشرف والي كوركول السيد احمدنا ولد سيداب ، على  انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال، اليوم الخميس بمقر الادارة الجهوية للصحة في كيهيدي.

وتستهدف هذه الحملة التي تدوم أربعة أيام، تطعيم 84081 طفلا في عموم مقاطعات الولاية الخمسة.

وأوضح الوالي في كلمة له بالمناسبة أن هذه الحملة الوطنية للتلقيح، تأتي في إطار الجهود المبذولة للقضاء على شلل الأطفال، لافتا إلى خطورة هذا المرض، موضحا أن الوسيلة الوحيدة لمحاربته هي التلقيح.

وقال إن البلد قد شهد خلال السنوات الاخيرة تقدما في مجال التلقيح ضد هذا المرض، مشيرا إلى وجود حالات من هذا المرض على مستوى الولاية، خاصة في مقاطعة مقامه بلدية صنيا، داعيا الجميع إلى المساهمة في إنجاح الحملة للقضاء على المرض بشكل نهائي، داعيا الفرق المتنقلة أن تصل كل المناطق، خاصة المناطق البعيدة والمعزولة وتلك التي لا تتوفر على نقاط صحية.

وبدوره أوضح المدير الجهوي للصحة على مستوى ولاية كوركل السيد شيخنا ولد كنكو، أن الادارة اتبعت استراتيجية خاصة في هذه العملية، للوصول لكافة قرى وبلدات الولاية، بحيث جندت لذلك فرقا متنقلة تجوب أحياء المدن والأرياف للوصول لكل المنازل على مستوى المدن والقرى، كما تم إطلاق 30 سيارة في الأرياف والمناطق النائية والوعرة، إضافة إلى 179 فرقة متنقلة تصاحبها فرق للتعبئة والتحسيس.

وطالب المدير آباء وأمهات الاطفال وجميع الفاعلين، بالمشاركة المكثفة والفاعلة في عملية التعبئة والتحسيس، انطلاقا من كون القضاء على هذا الفيروس يكمن في الوقاية منه والتلقيح ضده.

 

 

تصفح أيضا...