يوم علمي بمستشفى الصداقة حول الأنف والأذن والحنجرة | البشام الإخباري

  

   

يوم علمي بمستشفى الصداقة حول الأنف والأذن والحنجرة

 انطلق اليوم السبت يوم علمي، ينظمه أخصائيو الأنف والأذن والحنجرة، بمستشفى الصداقة، بالتعاون مع وزارة الصحة.

ويهدف اليوم العلمي – حسب منظميه - إلى تسليط الضوء على مختلف المجالات العلمية المتعلقة بالموضوع، والدفع بعجلة النشاط العلمي للاطلاع على أحدث القواعد العلمية السليمة والتطورات العلمية المتلاحقة في هذا المجال تحديدا.

الأمين العام لوزارة الصحة وكالة الشيخ باي امخيطرات نوه بأهمية هذا اليوم الطبي، المنظم من طرف قسم أمراض الانف والأذن والحنجرة بمستشفى الصداقة، مشيدا بالدور المحوري الذي تلعبه إدارة المستشفى للرفع من قدرات الطواقم الطبية العاملة بالمستشفى.

وأضاف ولد امخيطرات أن هذه التظاهرة تعتبر سبقا على مستوى المصالح الاستشفائية بالبلد، مؤكدا أنها ستساعد الطواقم الطبية على الاطلاع على مستجدات البحوث العلمية في هذا المجال، مما سينعكس على أدائهم ويطور من مهاراتهم وخبراتهم التشخيصية والعلاجية والاستشفائية.

وبيّن الأمين العام للوزارة وكالة أن نتائج هذا اليوم العلمي، ستمكّن من رفع المستوى العلمي لكل أطباء هذا الاختصاص، لتقديم تلك الخِدمات لكافة أبناء الوطن بالمستوى المطلوب، إضافة لتبادل الخبرات لاستكشاف التطوُّر الحاصل في هذا المجال الحسّاس.

وأكّد ولد امخيطرات أن الوزارة تُولي أهمية خاصة لتطوير وتحديث مصالح أمراض الأنف والأذن والحنجرة داخل المستشفيات الوطنية، إذ بذلت جهودا كبيرة، خصصت لها موارد بشرية ومالية معتبرة، على أمل أن يتحقق المزيد من الإنجازات ضمن خطط واستراتيجيات القطاع في الأفق القريب.

تصفح أيضا...