كيهيدي : وضع الحجر الأساس لبناء مدرسة تولدي الجديدة | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي : وضع الحجر الأساس لبناء مدرسة تولدي الجديدة

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء السيد حمود ولد أمحمد صحبة والي كوركول السيد احمدنا ولد سيداب مساء اليوم الاثنين بحي تولدي بكيهيدي على وضع الحجر الأساس لبناء مدرسة تولدي .

وشكل وضع الحجر الأساسي لهذه المدرسة التي تعتبر أكبر منشأة تعليمية تشرف تآزر على إنشائها ، لحظة تاريخية في حياة السكان الذين ظل إنشاء هذه المدرسة مطلبا أساسيا لهم نظرا إلى حاجة الساكنة لها في ظل اكتظاظ بعض المدارس الأخرى .

معالي المندوب العام و في كلمة له بالمناسبة أمام السكان أكد أن وضع الحجر الأساسي لهذه المدرسة اليوم يعتبر إنجازا واستجابة لمطلب لساكنة هذا الحي وستكون بإذن لله تعالى أكبر مدرسة في الداخل الموريتاني بدل المدرسة القديمة”.

وأضاف “توجيهات فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني هي مواصلة تشييد المشاريع التي تمس حياة الناس ونحن نطبق هذه التوجيهات خصوصا فيما يتعلق بالطبقات الهشة”.

وفي إشارة إلى إنجازات المندوبية في كوركول خلال السنوات الأربع الماضية أشار معالي المندوب العام إلى أن التآزر وزعت في ولاية كوركل خلال السنوات الأخيرة أكثر من 40 الف بطاقة تأمين صحي؛ وشيدت 12 مؤسسة تعليمية وتعمل على تشييد 276 وحدة سكنية في برنامج السكن الإجتماعي. ودعمت 122 مشروع مدر للدخل. بالإضافة إلى حفر 13 بئرا ارتوازية و10 شبكات مياه و5 سدود بالإضافة إلى توزيعات مالية شملت 13042 أسرة متعففة تستفيد من المساعدات المادية بشكل منتظم.

كما قال المندوب العام مخاطبا الشباب الذين حضروا بقوة لاستقباله: “أبوابنا مفتوحة لكم وكل مطالب السكان مرحب بها وسيتم التفاعل معها مباشرة “.

وحضر وضع حجر أساس هذه المدرسة ، حاكم مقاطعة كيهيدي ، ونائب رئيس جهة كوركل ، وعمدة كيهيدي والسلطات الأمنية بالولاية .

 

 

تصفح أيضا...