كيهيدي: كتلة العهد لتنمية كوركول تنظم مهرجانا حاشدا بحي "وندامة" (تقرير مصور) | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي: كتلة العهد لتنمية كوركول تنظم مهرجانا حاشدا بحي "وندامة" (تقرير مصور)

البشام الإخباري (مكتب كيهيدي ) نظمت كتلة العهد لتنمية كوركول برئاسة مدير مدرسة التكوين والإرشاد الزراعي  بكيهيدي و مستشار رئيس حزب الإنصاف السيد : سيدي الخير ولد الطالب اخيار البارحة  في حي ( وندامة ) بمدينة كيهيدي عاصمة ولاية كوركول  حملة تحسيسية تهدف إلى حث الساكنة على التسجيل على اللائحة الانتخابية .

 السيد : سيدي الخير ولد الطالب اخيار مدير المدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي بكيهيد ورئيس الكتلة اكد أمام الحضور في كلمة له بأن الكتلة  بدأت  منذ وهلة من الزمن حملات التعبئة والتحسيس في معظم احياء المدينة المترامية الأطراف ، وأن عمليات التحسيس ستتواصل لتشمل كافة أحياء مدينة كيهييد . 

وقد حرص السيد الرئيس على التأكيد بأن على جميع المواطنين التسجيل على اللوائح الانتخابية كي يتسنى لهم التصويت يوم الاقتراع ، وعدد ولد الطالب اخيار بعض الإنجازات التي تحققت  في عهد رئيس الجمهورية السيد : محمد ولد الشيخ الغزواني مؤكدا على  أن الإنجازات ستتواصل وأن فخامة رئيس الجمهورية يولي أهمية خاصة للشباب وهو الأمر الذي أعلنه هو بنفسه في إعلان ترشحه للمأمورية الثانية وأن الشباب سينال نصيب الأسد من تلك المأمورية ، وستتواصل مسيرة التنمية في شتى المجالات .

الشاب والسياسي السيد : الخليفة / الحافظ عبيد وهو المتحدث باسم سكان حي "وندامة" وهو من حملة الشهادات  شكر في بداية مداخلته الحضور وأعضاء المنسقية الجهوية لحزب الإنصاف على مستوى ولاية كوركول ، وطرح مطالب سكان الحي التي تمثلت في فك العزلة عن الحي من خلال إنجاز طريق بطول كلم واحد تقريبا نظرا لمعنات سكان الحي في فترة الخريف وانسداد كل ىالطرق المؤدية إليه وهو ما يجعل من إنجازه حلم يراود سكان الحي من زمن بعيد .

وأكد ولد أحمد عبيد بأن الحي يعلن عن دعمه ومسا ندته لخيارات وبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد : محمد ولد الشيخ الغزواني ووقوفهم صفا واحدا كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا .

المتحدث الثاني باسم الحي الشاب : محمد عالين احمد أكد أمام الحضور بأن حي وندامة من الأحياء العتيقة في مدينة كيهيدي وأنه مزدحم بحملة الشهادات من الجنسين وطالب الجهات المهنية بضرورة وضع ذلك في الحسبان ، كما طالب بإيجاد حلول عاجلة لفك العزلة عن الحي قبل فصل الخريف .

حضر هذا المهرجان المنسق العام السيد : الشيخ ولد بده ، وأعضاء المنسقية ، ونائب جهة كوركول السيدة قيل ديكو وجمع غفير من مناضلي ومنا ضلات حزب الإنصاف المتواجدين بكثرة في هذا الحي العنيق .

نشير في الأخير إلى أن كتلة العهد من أجل تنمية كوركول قامت بحملات للتعبئة وتحسيس ساكنة المدينة بضرورة التسجيل على اللائحة الانتخابية ، وهي تواصل حملتها من حين إلى آخر .  

وتشمل عملية المراجعة ، تمكين المسجلين سابقا على اللائحة الانتخابية من تبديل أماكن تصويتهم من حين لآخر ، كما ان البالغلين لسن (18) سنة يمكنهم التسجيل مباشرة واختيار مكاتب تصويتهم فورا دون أي معانات. 

تصفح أيضا...