كوركول: استفادة ثلاث تجمعات سكنية من سيارات مخصصة لنقل النساء الحوامل | البشام الإخباري

  

   

كوركول: استفادة ثلاث تجمعات سكنية من سيارات مخصصة لنقل النساء الحوامل

البشام الإخباري ( مكتب كيهيدي) استفادت ثلاث تجمعات سكنية اليوم الجمعة في بلديات “الطلحاية” بمقاطعة لكصيبه، و”ودي الشرك” بمقاطعة مونكل، و”والي” بمقاطعة مقامه، من ثلاث سيارات مخصصة لنقل النساء الحوامل في هذه التجمعات إلى المراكز الصحية للمتابعة الطبية، ومتابعة وضعيات الأطفال المعرضين لسوء التغذية في هذه المناطق ومساعدتهم على الحصول الخدمات الطبية المتعلقة أساسا بأخذ جرعات التلقيح.

وتأتي هذه المساعدة المقدمة من طرف وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بالتعاون مع الهلال الأحمر الموريتاني والصليب الأحمر الفرنسي، إلى تعزيز ولوج سكان هذه التجمعات السكنية للخدمات الصحية.

وأكدت المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة حواء الداي مسعود، في كلمة بالمناسبة، أن هذه العملية تدخل في إطار الجهود الرامية لتقريب الخدمات من المواطنين وخاصة الفئات الهشة، مشيرة إلى أن هذه المساعدة تدخل في إطار تدخلات البرنامج الإقليمي للنوع والصحة في الساحل.

وأشارت إلى أن هذا الدعم يدخل ضمن الجهود المقام بها لتمكين المرأة وتعزيز استقلاليتها وتحسين ولوجها للخدمات الصحية، تمشيا مع تعهدات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى النهوض بالمرأة.

وأكد كل من نائب رئيس جهة كوركل، السيدة بيكه ديكوا، والعمدة المساعد لبلدية كيهيدي، السيد آبو سيسا، على أهمية هذه المساعدة التي تدخل في إطار دعم المرأة والطفل وتقريب الخدمات الصحية منهم من خلال توفير وسائل نقل تتكفل بإيصالهم إلى المراكز الصحية لتلقي العلاجات الطبية المناسبة.

وأشاد ممثل الهلال الأحمر الموريتاني، السيد عالي يروا شام، بالتعاون القائم بين هيئته والصليب الأحمر الفرنسي، والسلطات العمومية، مشيرا إلى أهمية هذا التدخل المقدم من طرف الصليب الأحمر الفرنسي، الذي سيساهم في تسهيل حصول سكان هذه التجمعات على الخدمات الاستشفائية.

 

 

تصفح أيضا...