كيهيدي: اجتماع تحسيسي لإبراز أهمية التعداد العام للثروة الحيوانية | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي: اجتماع تحسيسي لإبراز أهمية التعداد العام للثروة الحيوانية

نظمت المندوبية الجهوية لوزارة التنمية الحيوانية في كوركول، مساء الاثنين في مدينة كيهيدي، اجتماعا تحسيسيا لإبراز أهمية التعداد العام للثروة الحيوانية الذي انطلق على عموم التراب الوطني.

وقال المندوب الجهوي لوزارة التنمية الحيوانية، السيد محمد ولد الشيخ، إنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم الإحصاء الذي سيساهم في تطوير أداء هذا القطاع الذي يعتمد عليه أغلب سكان البلد.

وأشار إلى أهمية الثروة الحيوانية باعتبارها إحدى المصادر الأساسية للاقتصاد الوطني، ومساهم كبير في توفير فرص العمل.

وأوضحت السيدة زينب عبدول صمبا كوركا، عضو المكتب التنفيذي للاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية، أن نجاح الاحصاء يتطلب الكثير من المرونة والانضباط وتضافر جهود الجميع وخاصة العدادين والمنمين وجميع القطاعات المعنية.

وقالت إن الهدف الأساسي من عملية إحصاء الثروة الحيوانية يتمثل في وضع قاعدة بيانات دقيقة توضح واقع هذا القطاع، وتمكن من وضع خطط تنموية تعزز مشاركته في التنمية الاقتصادية للبلد، مشيرة إلى أن عملية الإحصاء يأتي في إطار تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادف إلى عصرنة هذا القطاع وجعله أكثر مردودية.

واستعرض رئيس قسم التنمية الحيوانية في تيفوندى سيفى، ممثل رؤساء الأقسام على مستوى مقاطعات الولاية، السيد محمد الشيخ ولد الناجي، الجهود التي تم القيام بها من أجل تحسيس المنمين بأهمية هذا الإحصاء، وحثهم على التعاطي الإيجابي مع العدادين.

 

 

تصفح أيضا...