بلدية تيفوندى سيفه : مندوب التنمية الحيوانية بكوركول في جولة تحسيسية ( تقرير + فيديو) | البشام الإخباري

  

   

بلدية تيفوندى سيفه : مندوب التنمية الحيوانية بكوركول في جولة تحسيسية ( تقرير + فيديو)

 

البشام  الإخباري ( مكتب كيهيدي ) عقد المندوب الجهوي لوزارة التنمية الحيوانية في كوركول، صباح اليوم السيد محمد ولد الشيخ  في " مجمع العطف " التابع لبلدية تيفوندى سيفه ، اجتماعا تحسيسيا لإبراز أهمية التعداد العام للثروة الحيوانية الجاري حاليا على عموم التراب الوطني . .

وقال السيد المندوب أمام الحضور ، إنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم الإحصاء الذي سيساهم في تطوير أداء هذا القطاع الذي يعتمد عليه أغلب سكان البلد .

وأشار إلى أهمية الثروة الحيوانية باعتبارها إحدى المصادر الأساسية للاقتصاد الوطني، ومساهم كبير في توفير فرص العمل ، وأكد بأن هذا الإحصاء سري للغاية ليتمكن كل شخص من التصريح الواضح بما يملك من الحيوانات والعدد المحدد ، حيث سيتم إرسال البيانات مباشرة إلى منصة الوزارة دون أن يطلع عليها أي شخص وهو الأمر الذي يعطي أهمية كبيرة لهذه العملية .

.مصيفا، أن نجاح الاحصاء يتطلب الكثير من المرونة والانضباط وتضافر جهود الجميع وخاصة العدادين والمنمين . .

وأشار المندوب الجهوي لوزارة التنمية الحيوانية على مستوى ولاية كوركول السيد : محمد ولد الشيخ في تصريح لمكتب البشام بكيهيدي  إلى أن  الهدف الأساسي من عملية إحصاء الثروة الحيوانية يتمثل في وضع قاعدة بيانات دقيقة توضح واقع هذا القطاع، وتمكن من وضع خطط تنموية تعزز مشاركته في التنمية .

من جهته  رئيس قسم التنمية الحيوانية في تيفوندى سيفى، ممثل رؤساء الأقسام على مستوى مقاطعات الولاية، السيد محمد الشيخ ولد الناجي، تحدث عن  الجهود التي تم القيام بها من أجل تحسيس المنمين بأهمية هذا الإحصاء، وحثهم على التعاطي الإيجابي مع العدادين.

المتدخلون من ساكنة بلدية تيفوندى سيفه ومجمع العطف عبروا عن شكرهم للمندوب الجهوي للتنمية الحيوانية بكوركول على هذه الحملة التحسيسية مؤكدين أنهم لن يدخروا جهدا سبيلا إلى نجاح هذه الحملة التي وصوفوها بالمهمة جدا . 

تصفح أيضا...