كوركول / انطلاق حملة المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني في مدينة كيهيدي | البشام الإخباري

  

   

كوركول / انطلاق حملة المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني في مدينة كيهيدي

البشام الإخباري ( مكتب كيهيدي ) انطلقت عند الساعة صفر من فجر اليوم الجمعة الحملة الإنتخابية للمهدة للإنتخابات الرئاسية 2024 ، وتم إطلاق هذه الحملة في مختلف مقرات المترشحين  في مدينة كيهيدي في جو تنافسي وحماسي من مهرجانات شعبية تميزت بخطابات افتتاحية أفصح فيها كل مرشح عن برنامجه الإننتخابي الذي يسعى من ورائه للحصول على  تزكية الناخب لعهدة انتخابية من خمس سنوات في أعلى منصب في البلاد .

وتعانقت في هذه المخرجانات صور المرشحين المكبرة ، واللافتات المعبرة  ومكبرات الصوت التي تسطح بالأناشيد الحماسية والتعابير الممجدة لكل مرشح في جو تنافسي إيجابي هذه هي أجواء الحملة في كيهيدي وولاية كوركول 

ووسط حضور شعبي حاشد حضرته كل القوي السياسية الحية الفاعلة من أطر ومنخبين وفاعلين سياسيين  في مقاطعة كيهيدي بولاية كوركول  تحت إشراف منسق حملة المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني برئاسة المنسق الجهوي للحملة السيد:   الشيخ ولد بده

 حفل انطلاق هذه الحملة حضرته العديد من المبادرات  والأحلاف السياسية والتيارات والقوى السياسية الحية ، هذا المهرجان الدعائي  الحاشد شكل مناسبة للمنسق الجهوي لحملة المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني على مستوى كوركول   شكر خلالها جماهير مفاطعة كيهييد  على هذا الحضور المتميز معتبرا أن المدينة احتلت مكانة خاصة في برنامج المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني و في مأموريته المنتهية . 

ويتنافس في هذه في الانتخابات سبعة مرشحين من بينهم الرئيس محمد ولد الغزواني الذي يترشح لمأمورية رئاسية ثانية.

كما يترشح في الانتخابات زعيم المعارضة ورئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" ذي المرجعية الإسلامية، حمادي ولد سيدي المختار، وهي المرة الأولى التي يترشح فيها للرئاسة.

وضمن المرشحين للرئاسة يبرز الناشط الحقوقي والنائب البرلماني بيرام الداه اعبيد، والذي يدخل السباق الرئاسي للمرة الثالثة، بعد ترشحه 2014، ثم 2019 وحلّ ثانيا في الاستحقاقين.

ويترشح في الانتخابات أيضا المحامي والنائب البرلماني العيد ولد محمدن، وهي المرة الأولى التي يدخل فيها السابق الرئاسي، بعد أن دخل البرلمان العام الماضي، وللمرة الثانية تواليا.

خامس المترشحين لرئاسيات 2024 هو رئيس حزب العدالة والديمقراطية / حركة التجديد والنائب البرلماني السابق بوكاري مامادو با، وهي المرة الأولى التي يدخل فيها السباق الرئاسي.

سادس المترشحين هو البروفسير أوتوما سوماري، وهو أستاذ بكلية الطب بجامعة نواكشوط ومدير مستشفى في نواكشوط، ويدخل السباق الرئاسي لأول مرة.

وتكتمل قائمة المرشحين بالخبير المالي ومفتش الضرائب، محمد الأمين المرتجي الوافي، والذي يدخل السباق الرئاسي للمرة الثانية، بعد أن ترشح في الانتخابات الرئاسية الماضية 2019.

 

 

تصفح أيضا...