الحملة الانتخابية في كوركول : خلق فرص عمل وتنشيط للحركة الاقتصادية | البشام الإخباري

  

   

الحملة الانتخابية في كوركول : خلق فرص عمل وتنشيط للحركة الاقتصادية

البشام الإخباري ( مكتب كيهيدي ) مكنت الحملة الانتخابية بولاية كوركول   من مساهمة في تعزيز الحركة الاقتصادية في المجالات التجارية والخدمية إضافة إلى القطاع غير المصنف حيث شهدت هذه المجالات مع انطلاق الحملة نشاطا وحركية كبيرة.

وقد ساهمت هذه الوضعية في خلق فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل، تراوحت بين مجالات متعددة ومتنوعة شملت تجهيز الخيام ومقرات الحملات وحمايتها وصيانتها وتوفير الخدمات بها، والعمل ضمن لجان تنظيم المهرجانات الانتخابية للأحزاب المتنافسة وأخرى للدعاية للمترشحين تجوب مدن وقرى الولاية.

وتزايد الإقبال خلال الحملة في الولاية على المحلات التجارية ومحطات البنزين وشركات النقل، وتأجير المنازل، مما نتج عنه انتعاش كبير للحركة التجارية بصفة عامة في الولاية.

وعرف القطاع غير المصنف خلال الحملة “الفوتوغرافيون، ومحلات إصلاح العجلات ، ومشغلو الصوتيات وعمال الكهرباء، ومؤجرو السيارات، والخيام والأفرشة …” نشاطا وحيوية مكنت أصحاب هذه المهن من تحقيق دخل يومي معتبر مقارنة بما كانوا يحصلون عليه قبل الحملة.

فقد أشار أصحاب هذه المهن في لقاءاتهم مع ميكرفون محطة كوركول  إلى أهمية الحملة الانتخابية بالنسبة لهم نظرا لما يحققونه من عوائد مالية معتبرة خلالها

وأكد  السيد  ادوم ولد احمد لعليه   أهمية الحملة في خلق فرصة لتشغيل العاطلين عن العمل، مشيرا إلى أن هذه الفرص وإن كانت محدودة المدة، إلا أنها تمكن الشباب من كسب بعض المال يساعدهم على قضاء بعض حاجياتهم الشخصية. .

وأشار السيد سيدي ول محمد ، وهو صاحب دكان يبيع بالتجزئة، أن الحركة التجارية زادت خلال الحملة الانتخابية سواء داخل كل مدينة على حده أو بين مدينة كيهيدي  وباقي مدن وقرى الولاية.

أما الفوتوغرافي، وخطاط الإشهار السيد عبدول ، فقد أكد أن الحملة الانتخابية زادت من دخله اليومي وذلك من خلال زيادة الطلب على رسم إعلانات مرشحي الأحزاب السياسية، وتصويرها طيلة الحملة الانتخابية

ويرى السيد شيخن ولد حيده  ، وهو مالك محل لإصلاح العجلات ، أن الحملة الانتخابية، مكنت من زيادة مرتادي محله مما مكنه من تحقيق عائد مالي معتبر مقارنة بما كان يحصل عليه قبلها      

تصفح أيضا...