كوركل: 140104 ألف ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع | البشام الإخباري

  

   

كوركل: 140104 ألف ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع

توجه الناخبونفي مختلف أنحاء ولاية كوركول في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت إلى صناديق الإقتراع لأداء واجبهم الإنتخابي لاختيار رئيس للبلاد من بين سبعة مترشحين لرئاسيات 2024 .

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين في الولاية 140.104 الف موزعين على 318مكتب تصويت في مقاطعات الولاية الخمسة .

و أدلى والي كوركول السيد احمدنا ولد سيداب بصوته في مكتب البلدية بكيهيدي ،كما قام بعد ذلك بزيارة لعدة مكاتب مكنته من الاطلاع على سير العملية وطالب القائمين على هذه المكاتب بالعمل بجد ويقظة حتى نهاية العملية.

وأضاف ان جميع الظروف الأمنية واللوجستية وفرت بشكل جيد في جميع مكاتب الولاية بهدف أ ن تتم العملية بإنسيابية.

من جانبه أوضح المنسق الجهوي للجنة المستقة للانتخابات على مستوى ولاية كوركول السيد الشبيه ولد حم على أن اللجنة الجهوية المستقة للانتخابات وفرت كافة الوسائل اللوجستية والبشرية لنجاح هذه العملية، مشيدا بالتعاون الإيجابي بين جميع مكونات هذه الولاية طيلة الحملة الانتخابية متمنيا أن يبقى ذلك الجو المسؤول هو الغالب على سير العملية حتى تنتهي بسلاسة.

وأضاف أن عدد المسجلين في الولاية على للاىحة الانتخابية بلغ هذه السنة 140.104 الف ،موزعة على مقاطعات الولاية على النحو التالي ،امبود ، 40553 كيهيدي 39400 ،مقامه 23515 ،مونكل 19787 ،لكصيبه 16849 موزعين على 318 مكتب تصويت ، وتبلغ نسبة النساء 56 في المائة منها .

كما أكد ممثلوا المترشحين أن عملية التصويت تجري بطريقة طبيعة دون تسجيل اية ملاحظات لحد الساعة 

رافق الوالي في هذه الزيارة حاكم مقاطعة كيهيدي السيد محمد سالم ولد بيلل وعمدة كيهيدي و قادة الاجهزة العسكرية والأمنية بالولاية.

 

 

تصفح أيضا...