اجتماع لمناقشة واقع الزراعة المروية في ولاية كوركل | البشام الإخباري

  

   

اجتماع لمناقشة واقع الزراعة المروية في ولاية كوركل

عقد والي كوركل، السيد أحمدنا ولد سيد أب، رفقة المدير العام للشركة الوطنية للتنمية الريفية (صونادير)، السيد حماد ولد ديدي ولد سيد أحمد، ظهر اليوم الجمعة في كيهيدي اجتماعا مع المزارعين والمستثمرين في قطاع الزراعة المروية على مستوى الولاية.

ويهدف هذا الاجتماع لمناقشة واقع الزراعة المروية في الولاية والمشاكل المطروحة للمزارعين ووضع الحلول المناسبة لها خاصة في ظل التوجه الحكومي الرامي إلى خلق اكتفاء ذاتي في مجال الغذاء في أسرع وقت ممكن.

وتم خلال اللقاء الذي شارك فيه المزارعون من مختلف مناطق إنتاج الأرز في الولاية نقاش آليات التحضير للدخول في الحملة المقبلة والإجراءات المتخذة لدفع الديون المستحقة في إطار الاتفاق الموقع مع الدولة.

وبين السيد الوالي، في كلمة بالمناسبة، الأهمية الكبيرة التي تحتلها الزراعة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مستعرضا الجهود التي تقوم بها شركة “صونادير” للرفع من منتوجنا الوطني وخلق اكتفاء ذاتي.

وأبرز الأهمية الكبيرة التي تلعبها الزراعة المروية في تحقيق الاكتفاء الذاتي، مطالبا المزارعين الذين لم يسددوا ديونهم حتى الآن بدفع المستحقات المترتبة عليهم لصالح الجهات المعنية.

وأكد المدير العام لشركة “صونادير”، استعداد الشركة لدعم المزارعين بما يضمن دخولهم في الحملة الزراعية المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة قامت في هذا الإطار باستغلال الأراضي وتوفير المدخلات الزراعية.

وشكر السلطات الإدارية في الولاية على الدعم المتواصل للقطاع الزراعي والعاملين فيه، مطالبا المزارعين والمستثمرين بانتهاز فرصة الظروف الملائمة لتحقيق نتائج معتبرة خلال الموسم الزراعي المقبل.

ودعا رئيس جهة كوركل، السيد آبوا أمد با، المزارعين لبذل كافة الجهود للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي خاصة في مادة الأرز.

جرى الاجتماع بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة كيهيدي، والسلطات الأمنية بالولاية.