جمعية الهدى للأعمال الخيرية والإنسانية تنظم يوما صحيا في بلدية علب آدرس | البشام الإخباري

  

   

جمعية الهدى للأعمال الخيرية والإنسانية تنظم يوما صحيا في بلدية علب آدرس

البشام الإخباري / في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز وتيرة العمل الخيري والإنساني  في موريتانيا، تمشيا معا الأولويات ، من خلال خطة مدروسة ،مع شركائها في مجال العمل الخيري ،   نظمت جمعية “الهدي للأعمال الخيرية والإنسانية”، بإشراف من جمعية “نفع الخيرية” الكويتية، اليوم السبت، يوما صحيا بمركز الفاروق الصحي بقرية علب آدرس، التابعة لمقاطعة بتلميت بولاية اترارزة.

وتسعى الجمعية من وراء تنظيم هذا اليوم الصحي إلى استفادة أكبر عدد من المرضى بالمنطقة من خلال إجراء مختلف الفحوص والتشخيصات والإستشارات الطبية للمرضى.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أوضح رئيس جمعية الهدى للأعمال الخيرية والإنسانية، الدكتور محمدن ولد محمد خالد، أن الجمعية دأبت على تنظيم مثل هذه الأيام الصحية المفتوحة، موضحا أن اليوم الصحي بعلب آدرس هو الثالث من نوعه خلال هذا العام.

وقال إن مركز الفاروق الصحي تم تشييده من طرف دولة الكويت الشقيقة، مؤكدا أنه مجهز بكل المعدات واللوازم الضرورية لاستقبال المواطنين.

ولفت إلى أن الأطباء المشاركين في هذا اليوم يصل عددهم إلى عشرة ما بين أطباء عامون ومتخصصون في مجالات مختلفة، لتقديم استشارات وفحوص في مجالات أمراض القلب والعيون وتخصصات أمراض النساء والأطفال وغير ذلك، كل ذلك بهدف تسهيل الخدمة للمواطنين وتحمل أعباء مشقة السفر للمستشفيات البعيدة.

وقال إن هذه الأيام الصحية دأبت الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني على تنظيمها بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة وكل الجهات المعنية في المجال الصحي.

وأضاف أن الجمعية تسعى لتقديم 1500 استشارة طبية خلال هذا اليوم بمختلف التخصصات الطبية الأكثر طلبا، شاكرا وزارة الصحة على تسهيل الإجراءات اللازمة لتنظيم هذا الحدث الهام، وكذا السلطات الإدارية على مستوى الولاية وعمدة البلدية وغيرهم ممن ساهم في إنجاح هذا اليوم الصحي.

من جهتهم ثمن المستفيدون، هذا الحدث الهام الذي جاء تلبية لنداء ساكنة القرية، لتسهيل ولوجهم لهذه الخدمة الصحية الأساسية، مشيدين في الوقت ذاته بالدور الكبير الذي بذله رئيس جمعية الهدى للأعمال الخيرية والإنسانية، مطالبين بتكثيف الجهود لاستمرار مثل هذه التظاهرات الهامة التي تدخل ضمن اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى القرب من المواطن وتسهيل ولوجه للخدمة الصحية بعموم التراب الوطني.

وشددوا على ضرورة استمرار مثل هذه الأيام الصحية، لما لها من انعكاسات إيجابية على المواطنين.

وحضر افتتاح اليوم الصحي، عمدة بلدية علب آدرس، السيد أحمدو فال يحي بافا، وعدد من المهتمين بالمجال الصحي.