بنت الشيخ آياه: مصادر أموالي معروفة والقضاء هو الفيصل | البشام الإخباري

  

   

بنت الشيخ آياه: مصادر أموالي معروفة والقضاء هو الفيصل

 البشام الإخباري/ قالت الشيخة العزة بنت الشيخ آياه، إن مصادر أموالها "معروفة"، لافتة إلى أن القضاء هو الفيصل، في الجدل المثار حول ثروة الأسرة مؤخرا. 

وكررت بنت آياه في صوتية وجهتها لأعضاء مجموعة الخلافة العامة للطريقة القادرية، أن مصدر أموالها "هو ما تركه لها والدها الشيخ سعد بوه من لحجاب"، مستعيذة بالله من الحرام اكتسابا وإنفاقا. 

وقالت العزة في صوتيتها المتداولة إن الناس تختلف في الحظوظ وفي طبيعة تسيير أموالها، مبدية أن رأيها عدم ستر ما "منحها الله من مال، والعطاء منه ليعطيها الله".

ونفت بنت آياه أن يكون لها سابق معرفة بمصطلح "غسيل الأموال" قبل الخطابات المشككة في نزاهة مصادر أموال الأسرة. 

وأرجعت بنت آياه ما وصفته بالاستهداف إلى دعم الأسرة للرئيس محمد ولد العزواني في الانتخابات الأخيرة، بصفته "ابن أسرة صوفية"، مؤكدة أن دعم ولد العزواني كان وصية أبيها الشيخ آياه، رحمه الله. 

ودعت بنت آياه أفراد الخلافة إلى عدم الإساءة للآخرين، والتغاضي عن الخطابات المثارة حول مصادر أموال أسرة الخلافة في موريتانيا. 

وكان الناشط السياسي عبد الرحمن ودادي قد اتهم خلال الأيام الماضية أسرةً موريتانية ذكر بعض أفرادها بأسماء مستعارة، بالضلوع في تجارة المخدرات، مستعرضا صورة خلال بثه ظهر فيها اسم منطقة "النيمجاط".

وقال ولد ودادي إن جهاز الدرك استدعاه إثر بث له على الفيسبوك، ليطلق سراحه مؤقتا بعد ذلك، وتعلن النيابة العامة لاحقا فتح بحث ابتدائي، من أجل كشف "حقيقة" ما يُثار حول حصول وقائع "مخالفة للقانون