امبود :حاكم المقاطعة يحث الآباء على اقتناء الزي المدرسي | البشام الإخباري

  

   

امبود :حاكم المقاطعة يحث الآباء على اقتناء الزي المدرسي

ادى حاكم مقاطعة امبود السيد امخيطرات ولد محمد فال امس السبت زيارة لبعض المدارس و ورشات خياطة الزي المدرسي بمدينة امبود.

كما ترأس حاكم المقاطعة اجتماعا بالمنتخبين والوجهاء والأسرة التربوية بمباني المقاطعة خصصه لمناقشة النواقص التي تواجه مؤسسات التعليم والطرق الكفيلة بتوفير الزي المدرسي في عموم مدارس المقاطعة قبل افتتتاح العام الدراسي.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للانباء اكد الحاكم أن هذه الزيارة تدخل في إطار الزيارات التي تقوم بها الإدارة من اجل التحضير لافتتاح السنة الدراسية بشكل يتناسب مع السياسة العامة التي تنتهجها الحكومة لتطوير التعليم وتوفير اللوازم ومحو الفوارق داخل الفصول، داعيا العمد وممثل الجهة والأهالي ورجال الأعمال إلى التدخل، كل فيما يعنية، من أجل تذليل العراقيل المطروحة .

وفي حديثه عن أهمية التعليم أكد الحاكم ا أن هذه الزيارة اليوم جاءت بعد الاجتماع الذي عقدته لجنة اليقظة والمتابعة مع الاطر والفاعلين من منتخبين وساسة والذي تمت فيه مدارسة المشاكل المطروحة في مجال التعليم من اجل انجاح افتتاح السنة الدراسية في أحسن الظروف تمشيا مع تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية الى خلق مدرسة جمهورية ناجحة .

واشار الحاكم الى أنه خلال الاجتماع تم الحديث عن توفير الزي المدرسي والطرق الكفيلة بتوفيره والاطلاع على مدى توفره وفي هذا الإطار يضيف الحاكم ، قمنا بزيارة ورشة تصنيع الزي المدرسي للاطلاع على شكل القماش الذي يستخدم في صناعته وكذالك الخبرة التي يتمتع بها القائمين علىيها والمشاكل المطروحة لهم .

ونبه الى أن الزيارة شملت عدة مؤسسات تعليمية ابتدائية وثانوية للاطلا ع على وا قعها ،وذلك من أجل تأهيل المدارس وإزالة الأعشاب عنها ،مشيرا الى أنه زار بعض المؤسسات قيد الانجاز وقد لاحظ تأخرا في بعضها وذلك نظرا الى عدم التزام بعض المقاولين بالآجال المحددة لهم آملا في ان لا يتكرر هذا الموضوع وأن تدخل هذه المدارس المنشأة حديثا في نظامنا التربوي في القريب العاجل .

بدورها رئيسة رابطة الآباء السيدة تب صابلي عبرت عن مساندة الرابطة لجهود الحكومة في ترسيخ المدرسة الجمهورية وتوفير الزي المدرسي ، منبهة إلى أنها الأمل الذي يعولون عليها في حماية الهوية للمجتمع وتعزيز لحمته الإجتماعية ووحدته الوطنية.

وقد رافق الحاكم في هذه الزيارة نواب المقاطعة ،والنائب الاؤل لجهة كوركل ،ومفتش التعليم ،ورؤساء المصالح الإدارية والأمنية بالمقاطعة .