انطلاق مسابقة دخول المحظرة الشنقيطية الكبري | البشام الإخباري

  

   

انطلاق مسابقة دخول المحظرة الشنقيطية الكبري

أشرف والي اينشيري السيد ادريس دمبا كوريرا اليوم السبت في مدينة اكجوجت على انطلاق مسابقة دخول المحظرة الشنقيطية الكبرى.

وأثناء إشرافه على انطلاق المسابقة, تجول الوالي في مختلف الأقسام التي تجري فيها المسابقة واطلع على المواضيع المطروحة للطلاب.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء, قال الوالي, أن المحظرة تعد أحد رموز التاريخ بالنسبة للموريتانيين وتراثهم العلمي, مبينا أن ولوج هذه المؤسسة يتطلب توفر عدة شروط بالنسبة للطلاب،باعتبار المحظرة تخرج العلماء، مستحضرا نماذج من تاريخ المحظرة الشنقيطية الأصيلة وتميز الموريتانيين بفهم وحفظ النصوص.

وأوضح أن جامعة المحظرة الشنقيطية الكبرى تمثل شكلا آخر من أشكال المحظرة الموريتانية بطريقة عصرية،متمنيا التوفيق للمتسابقين.

وطالب طلاب الجامعة بالاجتهاد والتميز في العلوم الشرعية، مشيرا إلى أن خريجي المحظرة الشنقيطية الكبرى من المنتظر أن يصبحوا في يوم من الأيام ممثلين لموريتانيا في مجال تخصصهم, وهو مايحتم عليهم بذل جهود مضاعفة من أجل التميز والانفراد بفهم وحفظ النصوص المقدمة .

بدوره أكد المدير العام للمحظرة الشنقيطية الكبرى السيد محمد تقي الله ولد الطالب جدو , أن المؤسسة ستستقبل هذا العام 100 طالب حاصلون على الاجازة ويحملون شهادة الباكلوريا , تنضاف إلى الدفعات الماضية.

وقال إن المسابقة هذا العام ترشح لها 189 طالبا وستنتقى من بينهم 100 طالب، مبرزا أن طلاب المؤسسة ستوفر لهم منح شهرية بالاضافة إلى تكوين خاص مقدم من طرف اساتذة اكفاء وعلماءأجلاؤ بالاضافة الى الخدمات التي تقدمها الجامعة والتي من بينها النقل المجاني للطلاب ومطعم يقدم وجبتي القداء والعشاء بأسعار رمزية للطلاب.

ورافق الوالي خلال الزيارة مدير ديوان والي اينشيري, وحاكم مقاطعة أكجوجت, ورئيس جهة إينشيرى وعمدة بلدية أكجوجت, وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية.

تصفح أيضا...