مشروع سنغالي لتحسين تنافسية فاكهة المانغو | البشام الإخباري

  

   

مشروع سنغالي لتحسين تنافسية فاكهة المانغو

أطلقت الدولة السنغالية يوم أمس الثلاثاء، مشروعا لتحسين تنافسية فاكهة المانغو بهدف ولوج الأسواق الخارجية.
وأوضحت الصحف المحلية أن هذا المشروع الذي أعطى انطلاقته وزير التجارة أليون سار، يهدف إلى تحسين الإنتاج السنوي لسلسلة المانغو الذي يقدر بحوالي 150 ألف طن.
وبحسب مدير المشروع أبرهام مباي، فإنه سيتم لهذا الغرض ضخ حوالي 29 ر2 مليون أورو لمدة ثلاث سنوات لبلوغ الأهداف المتوخاة.
وحسب الوزير فإن 57 في المائة من الإنتاج الوطني لفاكهة المانغو تتركز في جهة كازامانس، جنوبي البلاد.
وكان عبدولاي ندياي، من مديرية وقاية النباتات، قد أعلن مؤخرا أن السنغال حددت كهدف لها تصدير 157 ألف و500 طن من الفواكه والخضر في أفق سنة 2017.

تصفح أيضا...