البشام / من داخل سوق الحيوان " مربط كيهيدي" .. ( تقربر مصور ) | البشام الإخباري

  

   

البشام / من داخل سوق الحيوان " مربط كيهيدي" .. ( تقربر مصور )

عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرة كونى باراجي ( البشام الإخباري)

البشام الإخباري/( كيهيدي) تشهد مدينة كيهيدي و في مثل هكذا مناسبات،  إقبالا كبيرا على سوق المواشي ، ويسسابق المواطنون نحو الشاة السمينة والسميكة والتي تحمل ( ثروة من الشحم) ، البشام الإخباري ( قسم كيهيدي) تجولت اليوم داخل أروقة( مربط كيهيدي)  ووقفنا على الأسعار الحقيقية للحيوانات هذا الفطر  ، وبلغ سعر صاحب أربعة أشهر من الضأن مبلغ ( 25000 ) أوفية قديمة. 

ووسط دهشة البعض الذين أكدوا بأنهم لم يشاهدوا ارتفاعا في أسعار الحيوانات بهذه الدرجة.  

ويقول بعض من التقيناهم في سوق المواشي  بأن الأسعار شهدت ارتفاعا ضفيف قبل شهر رمضان المبارك،  وبقيت على حالها حتى الآن. لكننا شاهدنا وفرة في الحيوانات داخل السوق،  وهو ماشكل فرحا  لبعض المواطنين، الذين اعتقدوا بأن الوفرة في الكم والكيف  ، ستكون لها تأثيرا على أسعار هذه الحيوانات.  

من جهة أخرى قام السيد  : طاهيرو كونى باراجي،  عمدة بلدية كيهيدي صباح اليوم،  بزيارة للساحة المحاذية لمبرط كيهيدي،  والتي تشهد إقامة صلاة الفطر المبارك من كل عام،  وهكذا فقد وقف السيد العمدة  على النواقص التي تعاني منها،  وأعطى العمدة تعليماته،  بضرورة  تنظيف الساحة بشكل  يليق بالمكان والزمان واليوم الكبير  ، ويقود السيد: طاهيرو كونى باراجي،  حملة تنظيف منذ عدة أعوام ، وهو ما يعطي لهذا المكان دوره الريادي الكبير في نجاح هذا الاحتماع من كل سنة. 

تقرير:  
الشيخ أحمد التيجاني منكاسوبا مراسل وكالة  البشام الاخبارية بمدينة كيهيدى.

سوق الحيوان في مدينة كيهيدي صباح اليوم( البشام)