كيهيدي: ورشة تكوينية في مجالات مدونة الصفقات البلدية والميزانية | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي: ورشة تكوينية في مجالات مدونة الصفقات البلدية والميزانية

أشرف الوالي المساعد لولاية كوركل، السيد محمد محمود ولد محمد المختار، صباح اليوم الأربعاء في كيهيدي على افتتاح ورشة تكوينية لمناقشة آليات تنفيذ مكونات برنامج دعم التنمية الاقتصادية المحلية والمبادرات البلدية التابع لإدارة المجموعات الإقليمية بوزارة الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية.

ويهدف هذا التكوين الممول بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والذي سيستمر ثلاثة أيام إلى مناقشة المجالات المتعلقة بالتسيير كمدونة الصفقات البلدية والميزانية التشاركية.

وأكد الوالي المساعد في كلمة بالمناسبة أن هذا التكوين يندرج في إطار مواصلة تنفيذ مكونات برنامج دعم التنمية الاقتصادية المحلية والمبادرات البلدية بهدف تحسين الظروف المعيشية للسكان من خلال تمويل بعض المشاريع المدرة للدخل لصالح البلديات وتعزيز مسلس للامركزية عبر التكوين المستمر للعمد والأمناء العامين.

وأشار إلى أن هذه الورشة تأتي انسجاما مع الخطوط العريضة الواردة في الاستراتيجية الوطنية لتكوين الفاعلين في مجال للامركزية طبقا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادف إلى دعم المجموعات الإقليمية حتى تتمكن من أداء المهام المنوطة بها على أحسن وجه.

وأكد كل من مندوب للامركزية، السيد محمد عبد الرحمن ولد محمد أحمد، وعمدة بلدية كيهيدي المساعد، السيد آبو سيسا، على أهمية هذا التكوين الذي يأتي في إطار مواصلة تنفيذ إحدى مكونات برنامج دعم التنمية الاقتصادية المحلية والمبادرات البلدية، داعين المشاركين للاستفادة من هذا التكوين الهادف إلى تطوير للامركزية وتقريب الخدمات من المواطنين وتحسين ظروف حياتهم.

جرى انطلاق الورشة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي، السيد محمد سالم ولد بيلل، والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

 

تصفح أيضا...