لبراكنه: افتتاح ورشة تكوينية حول التشريعات الخاصة بمكافحة الإتجار بالبشر | البشام الإخباري

  

   

لبراكنه: افتتاح ورشة تكوينية حول التشريعات الخاصة بمكافحة الإتجار بالبشر

أشرف والى لبراكنة المساعد السيد محمد عبد الفتاح ولد احمد اليوم في ألاك على افتتاح ورشة تكوينية حول التشريعات الخاصة بمكافحة الإتجار بالبشر.

وتنطلق اشغال هذه الورشة في إطار مشروع دعم المؤسسات الموريتانية لمكافحة الإتجار بالبشر وتحسين الولوج إلى العدالة والممول من قبل المكتب الدولي لمكافحة المخدرات ونفاذ القانون والمنفذ من طرف المنظمة الدولية للهجرة.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد الوالى المساعد أن الأنشطة الرئيسيه للمشروع هي سلسلة من الدورات التدريبية حول تشريعات مكافحة الإتجار بالبشر وتقديم أدوات مثل دليل مؤشرات الإتجار ودليل الممارسات الجيدة والإجراءات والإرشادات لمكافحة الإتجار.

وبين السيد محمد عبد الفتاح ولد احمد أن الأتجار بالبشر جريمة وانتهاك خطير لحقوق الإنسان يؤثر على الأفراد من جميع الأعمار والأجناس في مختلف مناطق العالم وهذا ما جعل مكافحة هذه الجريمة الخطيرة أولوية وهدفا مشتركا للعديد من البلدان.

وأضاف: ” تم تطوير هذه الوثائق من خلال التعاون التشاوري بين مختلف الجهات الفاعلة الوطنية العاملة في مجال مكافحة الإتجار بالبشر مثل اعتماد القانون رقم 2020/017 المتعلق بمنع وقمع الإتجار بالبشر وحماية الضحايا وكذلك خطة العمل الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر والتى أقرها مجلس الوزراء في مارس الماضي”.

جرى افتتاح الورشة التى تدوم ثلاثة أيام بحضورحاكم مقاطعة الاك السيد عبد القادر ولد الطيب ولد الشرفة وعمدت بلديت الاك السيد يوسف ولدالشيخ القاضي وممثلة مشروع دعم المؤسسات الموريتانية لمكافحة الإتجار بالبشر وتحسين الولوج إلى العدالة.

 

 

تصفح أيضا...