الحوض الشرقي: انطلاق اشغال ورشة حول الموارد المائية | البشام الإخباري

  

   

الحوض الشرقي: انطلاق اشغال ورشة حول الموارد المائية

أشرف مستشار والي الحوض الشرقي المكلف بالشؤون السياسية و الاجتماعية السيد يعقوب ولد اسماعيل اليوم في مباني جهة الحوض الشرقي بمدينة النعمه على انطلاق أعمال الورشة الخاصة بالبحث عن الموارد المائية في ولاية الحوض الشرقي في إطار السلام بين المواطنين و اللاجئين الماليين.

وتأتي هذه الورشة بالشراكة بين جهة الحوض الشرقي ومنظمات دولية ووطنية.

وسبق ونظمت ورشة في نفس الإطار بالعاصمة نواكشوط بالتعاون بين المفوضية السامية للاجئين” HCR” و منظمات دولية ووطنية أخرى من بينها مكتب سيروس للمياه ومنظمة إيبا الوطنية.

وأكد مستشار الوالي في كلمته بالمناسبة أن هذا الحدث سيجمع بين المنتخبين وممثلي منظمات المجتمع المدني، إضافة إلى قطاعات الزراعة والمياه والثروة الحيوانية والعمل الاجتماعي والبيئة، بغية بلورة رؤية مشتركة حول المياه ودورها في التماسك الاجتماعي في ضوء ما تشهده الولاية من موجات نزوح اللاجئين، مبرزا أن الطلب المتزايد على المياه في الولاية يقتضي العمل على وضع خارطة طريق جماعية للعمل على عقلنة وترشيد هذه الموارد سعيا لتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المائية في الحوض الشرقي.

ويسعى هذا التجمع حسب رئيس جهة الحوض الشرقي السيد محمدو ولد التجاني إلى الحصول على وثيقة ترصد كافة الموارد المائية بالولاية خصوصا في ظل الضغط الكبير على مصادر المياه من قبل الوافدين حيث تقرر دعم الساكنة المحلية و الوافدين في مجال المياه تعزيزا للسلام بين الشعوب.

 

 

تصفح أيضا...