الأخبار | البشام الإخباري

الأخبار

إصابة عامل إثر حادث بمنجم TO14

سبت, 2018-01-20 15:11

أصيب أحد العمال جراء انقلاب رافعة من نوع "PEL" حيث سقط جزؤها الذي يحمل المعدن على شاحنة كبيرة في حادث وقع الليلة البارحة في منجم TO14 التابع للشركة الوطنية للصناعة والمناجم اسنيم.

وحسب مصادر ميدانية فإن العامل المصاب يدعى محمد ولد زين، حيث نقل على جناح السرعة إلى المستشفى على متن سيارة إسعاف تابعة للشركة.

وحسب المصادر فإن العامل المصاب وضعيته مستقرة، ولا زال يتلقى العلاج من آثار الإصابة التي تعرض لها إثر الحادث المفاجئ في المنجم.

هوية المدير الذي سرق هاتفه وبعثت منه رسائل خليعة إلي اصدقائه

سبت, 2018-01-20 14:56

تعرض الدكتور حد معلوم ولد باب المدير بوزارة الثقافة لسرقة من نوع خاص راح فيها هاتفه الخاص ، والغريب أن اللص لم يكتف بغنيمته بل أضاف جريمة أخري أكبر منها حيث أمضي طول ليلة البارحة وهو يبعث رسائل مسيئة وأخري خليعة  الي أصدقاء المدير وكل معارفه علي الايمو والواتساب والفيسبوك 

ذئب بشري يغتصب طفلة في حي كوسوف تبلغ ثلاث سنوات

سبت, 2018-01-20 14:44

تعرضت طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات لعملية اغتصاب بشعة من شخص مجهول في حائط بحي كوسوفو بولاية نواكشوط الجنوبية.

وقالت جمعية رعاية الأم والطفل بأن إفادات الجيران أكدت بأنهم استمعوا لصراخ الطفلة، وعند محاولة إنقاذها كان الجاني قد لاذ بالفرار، وقد تم اسعافها لمستشفى الصداقة الذي احالها لمستشفى الأمومة والطفولة نظرا لصغر سنها.

استياء شعبي من انتشار الأوساخ في مناطق من الولاية الشمالية

سبت, 2018-01-20 14:15

أبدى عدد من المواطنين استيائهم من انتشار مفرط للأوساخ في عدة مناطق من مقاطعة توجنين بولاية نواكشوط الشمالية.

وتنتشر القمامة والأوساخ بشكل رهيب في مختلف احياء توجنين وسط تجاهل البلدية وضعف أداء شركة التنظيف التي أسندت لها الحضرية مسئولية تنظيف المنطقة.

هذا وقد اجتاحت الأوساخ أيضا مدخل المركز الصحي الذي تشرف عليه البلدية دون تحرك يذكر وفق ما نقله مصدر للحرية نت.

موريتانيا ترفع التأشيرة عن البوركينابيين

سبت, 2018-01-20 14:09

لم يعد البوركينابيون الراغبون في زيارة موريتانيا بحاجة إلى تأشيرة. فوفقا لبيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون في موريتانيا بتاريخ 9 يناير 2018 أرسلته لوزارة الأمن البوركينية، فإن التأشيرة المفروضة على مواطني بوركينافاسو الراغبين في دخول موريتانيا قد ألغيت.
وقال البيان إن "حكومة جمهورية موريتانيا الإسلامية قررت في الخامس من يناير 2018 قد ألغت تأشيرات الدخول إلى موريتانيا المفروضة على مواطني تشاد وبوركينافاسو".

قرارات المكتب التنفيذي للحزب الحاكم (بيان)

سبت, 2018-01-20 13:32

بيـــــــــــــــــــــان

عقد المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية مساء اليوم الجمعة 19 يناير 2018 اجتماعا تحت رئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم رئيس الحزب، الذي أطلع المكتب التنفيذي على طبيعة اللجنة الخاصة المشكلة بغرض تشخيص واقع العمل الحزبي وآفاقه.

حادث مروع يودي بحياة موظف في إحدى الوزارات

سبت, 2018-01-20 00:16

أعلن اليوم الجمعة عن وفاة الأستاذ محمد محمود ولد المصطفى رئيس قسم النشر بإدارة الدراسات والتشريع بوزارة العدل.

وقالت المصادر التى أوردت النبأ لموقع زهرة شنقيط إن الراحل دهسته سيارة مسرعة لحظة خروجه من صلاة الجمعة بأحد مساجد نواكشوط الجنوبية.

 

الحزب الحاكم يبدأ اجتماع مكتبه التنفيذي

جمعة, 2018-01-19 23:58

أنهت "لجنة تصحيح مسار الحزب" اجتماعها قبل قليل وخرجت ليدخل أعضاء المكتب التنفيذي في اجتماع تمت الدعوة إليه يوم أمس في خطوة يعتبرها مراقبون حراكا بعد جمود في الحزب الذي يوصف بكونه أكبر أحزاب الأغلبية.

وقد لوحظ غياب بعض أعضاء المكتب التنفيذي للحزب ومن أبرزهم الوزير الأول يحيى ولد حدّمين.

عصابة تعتدي على أحد عمال محطة بنزين وتستولي على مبلغ مالي في ألاك

جمعة, 2018-01-19 23:48

أفادت مصادر للبشام بأن عملية سطو وقعت اليوم الجمعة على عمال محطة بتروديس بمدينة الاك في ولاية لبراكنة، حيث أصيب أحد عمالها بجروح أثناء الاشتباك مع العصابة التي لاذت بالفرار بعد أن استولت على مبلغ خمسون ألف أوقية  كان بحوزته ... 

إصابة تجار موريتانيين في هجوم غرب السينغال

جمعة, 2018-01-19 13:24

أصيب ستة تجار موريتانيين في هجوم قام به مسلحون فجر ليلة الأحد إلى الاثنين بمدينة بامبي غرب السينغال. وحسب المصدر الذي أورد الخبر فإن المهاجمين كانوا مسلّحين ببنادق محلية الصنع وقد نجا الضحايا من موت محقّق وأصيب عدد منهم بجروح خطيرة بعدما اقتحم المسلحون المنزل الذي يقيمون فيه، كما سلبوهم مبلغ 41 ألف فرنك هو كل ما وجدوه معهم.

الصفحات