الأخبار | البشام الإخباري

الأخبار

نواكشوط وكيهيدي بؤرتين للفيروس المستجد

البشام الإخباري/ اعلن  وزير الداخلية واللامركزية الدكتور محمد سالم ولد مرزوك اليوم الاحد ،نواكشوط وكيهيدي بؤرتين للفيروس المستجد.

واضاف في بيان توصلت إذاعة موريتانيا بنسخة منه أنه تم حصر الحركة والتنقل بالنسبة للمدينتين في نطاق محيطيهما الحضريين تفاديا لإنتشار الفيروس بين السكان.

وفيما يلي نص البيان:

الدفاع والداخلية: تجاوب المواطنين أعطى نتائج مرضية

البشام الإخباري ٠ قال  وزيرا الدفاع والداخلية ، اليوم الأحد إن تجاوب المواطنين مع الإجراءات الاحترازية من فيروس “كوفيد 19” أعطى نتائج مرضية، مشددين على  “أن يظل هذا التجاوب مقرونا بالمسؤولية التي تفرض إظهار الحقيقة بعيدا عن الشائعات”.

جاء ذلك في بيان مشترك للوزيرين ، حصلت “صحراء ميديا” على نسخة منه ، وثمن البيان سلوك الموريتانيين من خلال احترامهم للإجراءات الاحترازية ضد تنتشار وباء “كورونا”.

وزير الداخلية واللامركزية: تم تصنيف نواكشوط وكيهيدي بؤرتين للفيروس المستجد

البشام الإخباري/ اعلن  وزير الداخلية واللامركزية الدكتور محمد سالم ولد مرزوك اليوم الاحد ،نواكشوط وكيهيدي بؤرتين للفيروس المستجد.

واضاف في بيان توصلت الوكالة الموريتانية للأنباء بنسخة منه أنه تم حصر الحركة والتنقل بالنسبة للمدينتين في نطاق محيطيهما الحضريين تفاديا لانتشار الفيروس بين السكان.

وفيما يلي نص البيان:

تقليص عدد عمال إذاعة موريتانيا بسبب فيروس كورونا (وثيقة)

البشام الإخباري/ اعلنت  إذاعة موريتانيا تقليص عدد عمالها في الإدارات المركزية والمحطات المتخصصة والجهوية التابعة لإذاعة الخدمة العمومية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتضمن تعميم الإداري في إذاعة موريتانيا ما يلي:

 

1- الإكتفاء بالحد الأدنى من عمال القطاعات الأساسية الواردة أسماؤهم في جداول المداومة خصوصا قطاعات الأخبار ، البرامج ، الشؤون الهندسية والبرمجة ومصالح النقل والنظافة بالقطاع الإداري.

حجر42شخصا في كيهيدي،ومعلومات جديدة عن المصاب بكورونا

البشام الإخباري/ ( كيهيدي)  كشفت المصالح الصحية في ولاية كوركول عن حجر 42 شخصا من بينهم مقربين من المواطن المصاب بكورنا اضافة الى قادمين من أماكن موبوءة في الدول المجاورة ،وقد تم توزيعهم مابين فندق واماكن ايواء مخصصة لذالك.

من جهة أخرى وصل فريق طبي مختص من انواكشوط يباشر الاشراف على حالة المريض الذي وصف المصدر حالته بالمستقرة.

وزارة الصحة : النشرة اليومية حول حصيلة كورونا فيريس

البشام الإخباري/ تضمنت  النشرة اليومية التي تصدرها وزارة الصحة حول وباء كوفيد19 المستجد الحصيلة التالية وذلك ليوم 29 مارس 2020:

الحالات الموجودة في بلادنا : 5 ، وقد تم شفاء 2 حلة ( الأولي والثانية) بعد أن أجريت عليهما الفحوصات وأعطت نتيجته سلبية فيما توجد الحالات الثلاث المتبقية فى صحة جيدة.

الوفيات المرتبطة بالمرض : 0 ،

وزارة الصحة: المصابون الثلاثة بـ «كورونا» صحتهم جيدة

البشام الإخباري/ قالت  وزارة الصحة الموريتانية، في نشرتها حول تطورات فيروس «كورونا» الصادرة مساء اليوم الأحد، إن المصابين الثلاث بالفيروس «في صحة جيدة»، وذلك بعد شفاء اثنين آخرين.

وقالت الوزارة في نشرتها: «الحالات الموجودة في بلادنا: 5 ، وقد تم شفاء 2 حلة (الأولي والثانية) بعد أن أجريت عليهما الفحوصات وأعطت نتيجته سلبية، فيما توجد الحالات الثلاث المتبقية فى صحة جيدة».

وزراء الدفاع والداخلية يطلعان بنواكشوط على احترام تطبيق حظر التجول

 

البشام الإخباري/ سيقوم  وزراء الدفاع الوطني و الداخلية واللامركزية على التوالي السيد حنن ولد سيدى والدكتور محمد سالم ولد مرزوك مساء اليوم الاحد بالاطلاع على مدى تطبيق حظر التجول فى العاصمة نواكشوط ومدى التزام السكان بهذا الحظر.

وسيستغل الوزيران في هذه المهمة طائرة هليكوبتر تحلق على مستوى منخفض وتجوب سماء نواكشوط. 

المصدر الوكالة الموريتانية للأنباء. 

عاجل: شفاء حالتي إصابة من "كورونا" في موريتانيا

البشام الإخباري/ أعلنت  وزارة الصحة ، قبل قليل، شفاء أول حالتين مسجلتين في البلاد، بفيروس "كورونا".

 

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن نتائج فحوص المصابين التي تم إجراؤها  في يومي 27 و29 مارس الجاري، كانت سلبية.

 

وأوضح بيان الوزارة أن باقي المصابين بالفيروس تصنف حالتهم الصحية بالجيدة.

 

أسرة أهل حيبلتي في ألاك تقدم العزاء لأسرة اهل بونه مختار واهل بوسديره

قال تعالى ( يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتيى ) صدق الله العظيم .
وقال وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه  راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون ./

إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن ولا نقول إلا ما يرضى الله تعالى .