الأخبار | البشام الإخباري

الأخبار

اشتعال باخرة على شواطئ نواذيبو

البشام الإخباري / اشتعلت قبل قليل باخرة على الشواطئ الموريتانية بمنطقة خليج الراحة، حيث شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من الباخرة.

وتواصل فرق الحماية المدنية عملية الإطفاء، وقد تم إخبار خفر السواحل بالحريق.

 وتحاول إدارة الميناء إطفاء الحريق بوسائل بدائية (سيارة إسعاف، قارب صغير مزود بنظام إطفاء ضعيف). وفق مصدر خاص تحدث للصحراء.

اشتعال باخرة على الشوطئ الموريتانية

البشام الإخباري / اشتعلت قبل قليل باخرة على الشواطئ الموريتانية بمنطقة خليج الراحة، حيث شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من الباخرة.

وتواصل فرق الحماية المدنية عملية الإطفاء، وقد تم إخبار خفر السواحل بالحريق.

 وتحاول إدارة الميناء إطفاء الحريق بوسائل بدائية (سيارة إسعاف، قارب صغير مزود بنظام إطفاء ضعيف). وفق مصدر خاص تحدث للصحراء.

موريتانيا تترأس الدورة 32 لوزراء النقل العربي

البشام الإخباري / توجه وزير التجهيز والنقل محمدو أحمدو أمحيميد إلى مصر حيث سيترأس أعمال الدورة الثانية والثالنين لمجلس وزراء النقل العربي.

تنعد الدورة 32 للمجلس بمدينة الإسكندرية مابين 12 و14 نوفمبر الجاري.

 ومن المقررأن يشارك الوزير على هامش هذه الدورة في اجتماع الجمعية العامة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ويرافق الوزير في هذا السفر المستشار الفني المكلف بالطيران المدني محمد لحظانه.

صيدلية البرء في أول رد لها تعترف باستيراد أدوية منتهية الصلاحية (وثيقة )

البشام الإخباري / في اول رد لها على بيع ادوية منتهية الصلاحية أصدرت صيدلية البرء توضيحا للراي العام  أكدت خلاله أنها استوردت كمية من أدوية الضمادات من طرف أحد الموردين واكتفت بالتاريخ الموجود عليها والذي يحمل انتهاء الصلاحية سنة 2022 مكتفية بهذا التاريخ بدل ان تلجأ لفتح كل علبة وحدها للتحقيق في التاريخ ، حيث تم اكتشاف ان هذا الدواء انتهت صلاحيته قبل ذالك

عدم تأهل العدد المطلوب من مقدمي خدمة التعليم في المسابقة

البشام الإخباري /أظهرت نتائج مسابقة اكتتاب دفعة من مقدمي خدمات التعليم تقليصا في عدد من سيتم اكتتابهم قارب ثلث العدد المطلوب أصلا في إعلان المسابقة.

ولد داداه / مهرجان شنقيط ينبغي ان يكون فرصة لحل معاناة المواطنين

البشام الإخباري / قال رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض بموريتانيا أحمد ولد داداه ن مهرجان المدن القديمة وإن كان يحظى بحضور مكثف واهتمام كبير، فإنه ينبغي أن يكون مناسبة لطرح مشاكل المواطنين وحلها بالطرق المتاحة.

وقال ولد اداه في تصريح لوكالة الأنباء الموريتانية (الرسمية)، إن مهرجان المدن القديمة المنظم في شنقيط هذا العام وفر جموعا من الناس لا يستهان بها من داخل البلد وخارجه مما جعله فرصة للمساهمة في الموروث الثقافي في المدينة.

شجار عنيف في سجن دار النعيم يخلف إصابات

البشام الإخباري / أفادت  مصادر مطلعة أن سجن دار النعيم شهد شجارا قويا بين عدد من السجناء بسبب خلاف بينهما على كمية من “الحشيش”
وحسب المصدر فإن الشجار الذي نشب بين السجناء كان على خلفية خلاف بين اثنين في أحد العنابر على كمية مخدرات “الحشيش” ورفض أحدهما تقاسمها مع الثاني الأمر الذي تسبب في الشجار، الذي أدى لجروح متفاوتة الخطورة بسبب استخدام آلات حادة.

وأضاف المصدر أن سجناء العنبر توزعوا بين جناحين كل جناح يناصر أحد المتشاجرين.

السلطات تغلق 16 عيادة في نواكشوط

البشام الإخباري / أغلقت السلطات الموريتانية اليوم الاثنين عددا من العيادات الطبية وسط العاصمة نواكشوط، وذلك بحجة عدم الترخيص.

وأكدت مصادر رسمية للأخبار أن عدد العيادات التي تم إغلاقها اليوم بلغ 16 عيادة.

وأشرف حاكم مقاطعة تفرغ بولاية نواكشوط الغربية على إغلاق عدد من العيادة في محيط العيادة المجمعة أغلبها عيادات أسنان.

وتمت إحالة المشرفين على العيادات للشرطة للتحقيق معهم حول انتهاك القانون المنظم للعمل في المجال الصحي.

تفاعلات المدونون مع القرارات الإصلاحية لوزير الصحة

أطلق رواد وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية وسما لمؤازرة وزير الصحة نذيرو ولد حامد تحت عنوان “نذيرو لا تولي”  ، لمطالبته بعدم التراجع عن حملته للقضاء على الأدوية المزورة، والتي يرى المدنون أن «بارونات الدواء» شرعوا في محاربتها. 

نشطاء يتداولون اشتعال سيارة وسط العاصمة

البشام الإخباري / تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي صباح اليوم صورة تظهر سيارة تشتعل وسط انواكشوط، في غياب تام للحماية المدنية.

ووفقا لمصادر إعلامية فإن السيارة المشتعلة من نوع آفنسيس موديل 2008، وقد اشتعلت على طريق المقاومة بمقاطعة دار النعيم شمال انواكشوط.

وحسب ذات المصادر فقد أصيب سائق السيارة بحروق وصفت بالمتوسطة.