الأخبار | البشام الإخباري

الأخبار

الإعلان عن وفاة شخصية دولية سامية في دكار ( هوية )

جمعة, 2017-09-22 07:58

أعلن مساء أمس في دكار عن وفاة المفوض المساعد لمنظة استثمار نهر السنغال احمد ولد محمد ولد أحمد ولد عبد الفتاح بعد إصابته بوعكة صحية

وبهذه المناسبة تتقد وكالة البشام بتعازيها القلبية إلى أسرة الفقيد وإنا لله وإنا إليه راجعون

نواكشوط / ثلاثة أطفال يلقون حتفهم في أحد المراكز الصحية (تفاصيل )

خميس, 2017-09-21 17:40

أدى تماس كهربائي إلى وفاة ثلاث أطفال بغرفة الحجز في مستشفى الأمومة والطفولة بنواكشوط .

وحسب مصادر فإن التماس الكهربائي نتج عنه دخان كثيف مما أدى إلى انقطاع الكهرباء ، وهو أمر لم يستطع الأطفال خلاله المقاومة فأدى إلى وفاتهم فورا.

وكالة الأيام 

الاعتداء على مسؤول سامي في وكر للرذيلة

خميس, 2017-09-21 17:22

قال مصدر في منطقة شارع مسعود إن ثلاثة شبان داهموا  زوال اليوم  خيمة من بين خيام الراحة والاستجمام المنتشرة على شارع مسعود , وضربوا سيدة كانت فيها رفقة رجل يبدو من هيئته أنه رجل مهم.. وقال المصدر إن الرجل الذي يستقل سيارة v8آخر صيحة بيضا تحمل رقم أجنبي تعرض للضرب هو الآخر وعفر رأسه بالتراث وأتلفت ملابسه الغالية التي كان يرتديها.

موريتانيا : عودة الاحتجاجات أمام مقر مجلس الشيوخ المنحل ..

خميس, 2017-09-21 16:53

ذكرت مصادر أن عددا من النشطاء و بعض أعضاء مجلس الشيوخ المنحل  نظموا  صباح اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017  وقفة احتجاجية أمام المقر ، منتقدين التعدي على حصانة الشيوخ وسجن السيناتور محمد ولد غده

وخلال الاحتجاج الذي شارك فيه ناشطون شباب رفع الشيوخ شعارات تنتقد النهب والتخريب والقمع والتعدي على حصانة الشيوخ.

قطاع السياحة في موريتانيا.. الوزارة الوصية تبني ووزارة المالية تهدم

خميس, 2017-09-21 16:41

تبدأ الثلاثاء المقبل، في العاصمة الفرنسية باريس، فعاليات معرض "توبريزا" السياحي الدولي، وذلك بمشاركة عربية وإفريقيا واسعة، في ظل غياب تام لموريتانيا التي عكفت وزيرة سياحتها الناها بنت حمدي ولد مكناس على تأمين المشاركة الفاعلة فيه.

الفاو: موريتانيا تحتاج لمساعدات غذائية خارجية

خميس, 2017-09-21 13:58

صنف تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) موريتانيا من ضمن قائمة من 28 بلدا أفريقيا تحتاج لمساعدات غذائية خارجية.
وأشار التقرير الفصلي إلى أن نحو 37 بلداً، منها 28 في أفريقيا، تحتاج إلى مساعدات غذائية خارجية، حيث تسببت المشاكل المناخية في 2017 بما في ذلك موجات الجفاف في تفاقم التأثيرات في عدد من الدول الإفريقية منها موريتانيا. 

أربعة شبان ذبحوا الميكانيكي ولد اصنيب في " الجملانية "

خميس, 2017-09-21 13:33

ذكرت مصادر إعلامية أن الدرك  أوقف 4 شبان من بينهم مراهق و اتهمهم بذبح الميكانيكي ولد اصنيب

وحسب المعلومات التي حصل عليها مراسل مراسلون فإن  العامل بالميكانيكا أحمد ولد اصنيب المتزوج حديثا قد زاره مساء البارح الشبان الأربعة و طلبوا منه الكلام عن انفراد حيث ذهب  معهم خارجا عن مسكنه

و بعد فترة وجيزة عاد الضحية إلى مسكنه يتداعى و  يقف و يسقط و هو  مضرج  بدماءه قبلل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة ..

ولد عبد العزيز يحضر اجتماعا لدول الساحل مع المنظومة الدولية

خميس, 2017-09-21 07:49

التام على هامش الدورة ال 72 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة اجتماع دولي رفيع المستوى بدعوة من الرئيس الدوري لمجموعة الخمس في الساحل الرئيس المالي ابراهيم بوبكر كيتا، وبمشاركة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والرئيس المالي ابراهيم بوبكر كيتا والرئيس البركينابي السيد روك مارك كريستيان كابوري والرئيس النيجري محمادو ايسوفو والسيد ابراهيم حسين طه وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والتعاون الدولي ممثلا للرئيس التشادي السيد ادريس

لجنة الأهلة تعلن أن رأس السنة الهجرية سيكون يوم الجمعة

خميس, 2017-09-21 07:30

أعلنت لجنة الأهلة في موريتانيا عدم توصلها هذا المساء بما يثبت رؤية هلال شهر محرم للعام 1439.

وأضافت اللجنة في بيان وزعته بهذا الخصوص أن غرة محرم سيكون يوم الجمعة المقبل.

وبذلك تتأجل عطلة رأس السنة الهجرية لتكون الجمعة القادم بعد أن توقع مراقبون أن تكون يوم غد الخميس الذي أصبح هو المكمل لشهر ذي الحجه بعد عدم التوصل لما يثبت رؤية الهلال في موريتانيا حسب اللجنة.

فتح المعبر الحدودي الاستراتيجي بين بلادنا والجزائر

خميس, 2017-09-21 07:16

شهدت ولاية "تيندوف" الجزائرية إطلاق المعبر الحدودي المشترك بين موريتانيا والجزائر بشكل رسمي وسط حضور وفود مشتركة من كلى البلدين.

وقال حساب ولاية "تيندوف" على (فيس بوك)، إن اللجنة التقنية المشتركة المكلفة بتحديد الميكانزمات والوسائل التقنية والمادية لإنشاء المعبر الحدودي بين الجزائر موريتانيا توجهت صبيحة يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2017،  نحو منطقة 75 كلم الحدودية، حيث تمت معاينة وتحديد نقطة إنشاء المعبر الحدودي الموريتاني مع الجزائر .

الصفحات