الأخبار | البشام الإخباري

الأخبار

بين المؤتمر العبثي ... والمؤتمر الصحفي

البشام الإخباري / في ممارسة روتينية دأبت الحكومة على تنظيم مؤتمر صحفي كان يفترض أن يخصص لاستعراض اجتماعها الأسبوعي، وكان يؤمل أن يكون تجسيدا لفتح مصادر الأخبار ومنبرا لتسويق سياسات الحكومة ومواقفها عبر طيف واسع من الاعلام العمومي والخصوصي والدولي.

بنت امبارك فال تشارك بأديس أبابا في افتتاح فعاليات الأسبوع الأفريقي للصناعة

البشام الإخباري / شاركت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة، السيدة خديجة أمبارك فال، اليوم الاثنين في أديس أبابا في افتتاح فعاليات الأسبوع الأفريقي للصناعة.

عمليات اعتداء وسلب تصاحب أفراح فوز المنتخب الوطني

البشام الإخباري /شكل فوز المرابطين فرصة لتأهل موريتانيا إلى نهائيات امم افريقا لأول مرة في تاريخها المعاصر للعرس القاري .

لكن الفرحة بالحدث تحولت في بعض مناطق نواكشوط إلى عمليات سلب واعتداء بالسلاح الابيض على مواطنين ابرياء في بعض الطُرق والأماكن العامة وبين السكان في الاحياء الشعبية.

فقد انتهزت العصابات الاجرامية الاحتفالات الليلية للسطو على المارة في عمليات سلب جبانة واعتداء لا تعدو من دوافع عنصرية.

أحزاب سياسية في المعارضة تهنئ المنتخب الوطني

البشام الإخباري / أصدرت عدة أحزاب سياسية في المعارضة بيانات لتهنئة لمنتخب المرابطون، حيث وردت هذه التهانئ من أحزاب من بينها حزب عادل وتواصل 

حيث أعرب حزب "عادل" المعارض في بيان له عن احتفائه بما أسماها "الفرصة الوطنية بامتياز التي أتاحها المنتخب لنسيان ما يفرق في خطوة تستحق الإجماع والاجتماع وفق البيان.

ولد محم فوز منتخب المرابطون مصدر فخر وإنجاز يعول عليه ( بيان )

البشام الإخباري / يتقدم رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ، بإسم كافة المنخرطين في الحزب من اطر ومناضلين وانصار،  بأحر ﺍﻟﺘﻬﺎﻧﺊ ﻭﺃﺻﺪﻗﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﻛﺎﻓﺔ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻲ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ، ﻓﻲ ﺍﻟﺪﺍﺧﻞ ﻭﻋﺒﺮ ﻛﻞ ﺃﻧﺤﺎﺀ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ، وعلى رأسهم ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﻟﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ، ﻭﻣﻦ ﺧﻼﻟﻪ ﺇﻟﻰ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻭﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﻭﻛﻞ ﻫﻴﺌﺎﺗﻬﺎ، ﻭﺧﺎﺻﺔ ﺻﺎﺣﺒﺔ ﺍﻻﻧﺠﺎﺯ ﺍﻟﺒﺎﻫﺮ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩﻳﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺭﺋﻴﺴﺎ ﻭﻃﺎﻗﻤﺎ ﺇﺩﺍﺭﻳﺎ ﻭﻓﻨﻴﺎ .

القمة الإفريقية الاستثنائية 11 بأديس أبابا تتخذ قرارات هامة

البشام الإخباري /خرجت القمة الإفريقية 11 الاستثنائية للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، بجملة من القرارات بينها، تقليص عدد المفوضين من 8 إلى 6، وهو ما سيمكن الاتحاد من توفير 500 ألف دولار سنويا.

وقد التزم الاتحاد الإفريقي خلال السنوات ال10 المقبلة، بأن تشغل المرأة نسبة 50% من المناصب، ويشغل الشباب نسبة 35% منها.

اللاعب اسماعيل جاكيتي يؤهل بلادنا لتصفيات " الكان "

البشام الإخباري / سجل اللاعب الموريتاني اسماعيل جاكيتي الهدف الثاني  بتسديده  داخل شباك بتسوانا  قبيل 5 دقائق من انتهاء المباراة.

وبهذا الهدف يتأهل المنتخب الوطني المرابطون  لتصفيات " الكان" في الكاميرون 2019.

لصوص يسرقون منزل الرئيس ولد عبد العزيز

البشام الإخباري / تسللت عصابة مجهولة ليلة أمس إلى منزل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في مقاطعة بنشاب بولاية اينشيري، وقامت بسرقة بعض مقتنياته من ضمنها جهاز تلفزيون "ابلازما" ، وبعض الملابس الثمينة (ملابس من إزبي)، و مقتنيات أخرى ..

وحسب المصادر فإن حارس المنزل لم يشعر بعملية السرقة، إلا بعد وصول الرئيس عزيز بنفسه للمنزل، حيث لا حظ عملية التلصص التي نفذت في منزله ببنشاب..

ولد عبد العزيز يؤكد حرصه على تعزيز وتطوير العلاقات مع المغرب

البشام الإخباري / أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، اليوم السبت، أن موريتانيا حريصة على تعزيز وتطوير التعاون مع المغرب.

جاء ذلك في برقية بعث بها ولد عبد العزيز إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال المغربي.

وقال ولد عبد العزيز في البرقية: « يسرني أن أبعث إلى جلالتكم بأصدق التهاني مقرونة بأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لكم شخصيا وبالمزيد من التقدم والرخاء للشعب المغربي الشقيق ».

المتحف الوطني يستضيف حلقة نقاش لشباب الحزب الحاكم

البشام الإخباري / في إطار التحضير للمؤتمر الوطني لشباب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم نظمت لائحة الاتحاد، المترشحة لقيادة اللجنة الوطنية لشباب الحزب، نقاشا مفتوحا بقاعة المحاضرات في المتحف الوطني.

ونظمت الفعالية وسط حضور المئات من مناديب مؤتمر شباب الحزب، ومن الشباب الناشط والقيادي في الحزب الحاكم وفي الأغلبية.