الأخبار | البشام الإخباري

الأخبار

لبراكنه / الإعلان عن رحيل أحد الزعامات التقليدية في لبراكنه ( تعزية )

(يا أيتها النفس المطمئنة  ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي ).صدق الله العظيم .

بقلوب مومنة بقضاء الله ، علمنا ببالغ الأسى الأسى والحزن نبأ وفاة  الزعيم التقليدي  لمجموعة ازماريك من ( إجيبجبه) في لبراكنه .الفقيد سيد المختار ولد الناجي ، عن عمر ناهز 105 سنوات.

موريتانيا تلغي التعرفة الجمركية عن أعلاف الحيوانات

البشام /( ألاك ) قال وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني، المختار ولد اجاي، اليوم الاثنين، إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز، أعطى أوامر بإلغاء التعرفة الجمركية عن أعلاف الحيوانات ابتداء من فاتح الشهر المقبل.

الوزير الأول يترأس اجتماع لجنة تطبيق قانون الإشهار

البشام ( ألاك ) ترأس الوزير الأول يحي ولد حدمين ظهر اليوم الاثنين بقاعة الاجتماعات في الوزارة الأولى اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بقانون الإشهار.

وحسب الوكالة الموريتانية للأنباء فقد بحث الإجتماع إجراءات وآليات تسيير الإشهار وفق القانون المعد لهذا الغرض.

وكان البرلمان وافق على قانون الإشهار، حيث يمثل اجتماع اللجنة الوزارية اليوم أول دورة من اجتماعاتها منذ اعتماد القانون بشكل رسمي.

صمبا تيام :لقد حصل سوء فهم ، فالمقال ليس لي !

صمبا اتيام

صمبا تيام: رئيس حركة افلام

البشام ( الاك) ـ نشر رئيس القوى التقدمية للتغيير "افلام" صمبا تيام على صفحته الرسمية على الفيسبوك تصويبا أكد فيه أن المقال المتداول مع صورته حول تاريخ فلسطين، ليس هو من كتبه، وإنما كتب من طرف الشيخ تيجان انداي، وهو مؤرخ وباحث بجامعة الشيخ أنتا جوب بالعاصمة السنغالية داكار.

وأوضح تيام في تدوينة نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" أنه "حصل خطأ في الاتصال" مستسمحا على ما حصل.

الوزير ولد اجاي يدون عن رؤيته لِما يدور في الساحة

البشام ( ألاك ) باستثناء حالات قليلة، تستحق التهنئة والإشادة بغض النظر عن اتفاقنا أو خلافنا معها في الرأي ، و تبقي الشذوذ الذي يثبت القاعدة، فان الملاحظ الخارجي لما يدور من نقاشات وما يعرض من آراء حول مختلف المواضيع التي تهم الرأي العام الوطني علي هذا الفضاء أو غيره من منابر سيلحظ دون عناء غياب المحتوي والمحددات والمنهجية التي تسمح، بعد تلاقح كل ما تعج به حواراتنا، أن نؤثر إيجابيا في إنضاج رأي عام يضغط أكثر في اتجاه نشر قيم الوطنية والعدالة والتسام

النائب ولد ببانه يكشف عن اختلالات صادمة في الرواتب بموريتانيا

البشام / ( ألاك ) طالب النائب محمد ولد ببانه بالقضاء على إشكالية عدم توازن الرواتب في موريتانيا والتي تتراوح بين 25 و9 و4 مليون أوقية قديمة لبعض المسؤولين مقابل صرف 150 ألف أوقية قديمة للأطباء ومنح 500 ألف أوقية قديمة للقضاة، مؤكدا على ضرورة مراجعة التباين الحاصل في الرواتب حسب تعبيره.

كاميرات المراقبة تقود إلى القبض على أخطر شبكات الجريمة

البشام / ( ألاك ) تمكنت فرقة من الشرطة الوطنية بمدينة نواذيبو من إلقاء القبض على عصابة وصفت بأنها من بين أخطر الشبكات الإجرامية التي تنشط فى العاصمة الإقتصادية منذ مدة ، حيث تتهم بارتكاب العديد عمليات السطو المسلح والاعتداءات الجسدية، وتنشط في عدة أحياء من المدينة.

الإعلان عن النتائج النهائية لتصفيات مسابقة مشروع تحدي القراءة العربي

البشام / ( ألاك ) تم صباح اليوم الأحد بمدرسة تكوين المعلمين بنواكشوط الإعلان عن النتائج النهائية لتصفيات مسابقة مشروع تحدي القراءة العربي.
وتم من خلال هذه التصفيات اختيار التلاميذ العشر الأوائل، الذين سيمثلون بلادنا في المسابقة الكبرى التي ستنطلق بمدينة دبي في شهر اكتوبر المقبل.

ارتفاع عدد السجناء في ملف فضيحة "وقود محطات" كهرباء "صوملك"

البشام ( ألاك ) أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بإرتفاع عدد السجناء في ملف فضيحة "وقود" محطات كهرباء شركة "صوملك".

حلف اقريني ولد محمد فال يفوز على منافسه في في تامورت انعاج

حصد حلف الوزير السابق عمدة بلدية تامورت انعاج سيدي محمد ولد محمد فال ( اقريني) وكاتب الدولة المكلف بالميزانية محمد ولد كمبو والوجيه السيد ولد أشويخ؛ غالبية وحدات حزب الاتحاد من أجل الجمهورية؛ متقدما على حلف نائب المجرية سيد أحمد ولد أحمد والوزير السابق حمادي ولد حمادي والعمدة السابق لتامورت انعاج سيد أحمد ولد أحمد بده.