الأخبار | البشام الإخباري

الأخبار

ألاك / سهرة تحسيسيةحول مخاطر التطرف وطرق الوقاية منه

البشام الإخباري / انطلقت مساء اليوم في دار الشباب بمدينة ألاك  سهرة ثقافية وتحسيسية  حول مخاطر التطرف وطرق الوقاية منه في إطار الأنشطة التي ينظمها شباب وسطاء من أجل السلام بولاية لبراكنه  وقد حضر هذه السهرة والي ولاية لبراكنه المساعد ساليمو ولد الطالب عبد الرحمن والحاكم المساعد لمقاطعة ألاك سيداتي ولد الزاوي    والمندوب الجهوي للشباب في لبراكنه ومسؤول الحاكة في برنامج الأمم المتحدة  افاه ابراهيم جدو وجمع غفير من المثقفين والاعيان وقادة الرأي  ، هذه

ألاك /تنظبم ايام تحسيسية حول مخاطر التطرف وطرق الوقاية منه تحت عنوان الشباب والتطرف

البشام الإخباري / انطلقت قبل قليل في الملعب البلدي بمدينة ألاك أولى الانشطة التحسيسية  حول مخاطر التطرف وطرق الوقاية منه تحت عنوان  مخاطر التطرف ،المنظمة من طرف جمعية شباب  وسطاء من أجل السلام بولاية لبراكنه برئاسة عبد الله ولد الداي ولد مسعود وتتمثل أولى هذه الأنشطة التحسيسية بتنظيم مباراة رياضية بين فريقي اف س امعيفس وفريق ليبرتي و قد اشرف حاكم ألاك المساعد سيداتي ولد الزاوي على انطلاقة هذه المباراة بحضور المندوب الجهوي للشباب والرياضة يعقوب ولد

تعزية إلى النائب البرلماني محمد فال ولد عيسى

قال تعالي ( وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات  من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون) صدق الله العظيم 

منمي يضع حدا لحياة شقيقه وابن شقيقه في كيدماغا

البشام الإخباري /أقدم منم في إحدى القرى التابعة لمقاطعة غابو بولاية كيدماغا جنوبي موريتانيا على قتل شقيقه ونجل شقيقه بعد خلاف بينهما على أبقار

وقالت مصادر محلية لوكالة الأخبار إن المنمي الذي ارتكب جريمة القتل يقطن قرية يسكنها مبعدون عائدون من السنغال، وإن قتل ابن شقيقه عبر طلقتين ناريتين من بندقة صيد، فيما قتل شقيقه عبر ضربه بفأس كانت بحوزته.

وأشارت المصادر إلى أن سبب القتل هو خلاف بينهما على أبقار، حسب رواية السكان المحليين.

ظاهرة تحير الأطباء / ميلاد توأمين ملتصقين بقلب واحد في مستشفى زايد بنوكشوط

صورة للتوأمين الملتصقين، نشرها الإعلامي والمدون حبيب الله ولد أحمد على صفحته في فيسبوك

البشام الإخباري / سجل مستشفى الشيخ زايد في العاصمة الموريتانية نواكشوط ميلاد توأمين ملتصقين على مستوى البطن، وقد استدعت إدارة المستشفى فريقا طبيا لمعاينة وضعية التوأمين، واختيار طريقة للتعامل مع وضعيتهما.

ويقود الفريق الطبي الذي تم استدعاؤه جراح الأطفال الدكتور يعقوب محمد اسغير، فيما يضم الفريق عدة أطباء أطفال، إضافة لأخصائي تخدير، وأخصائي أشعة.

الجيش الموريتاني يوقف ستت منقبين بينهم ممثل كوميدي مشهور

البشام الإخباري / أوقف الجيش الموريتاني، اليوم السبت، ستة موريتانيين كانوا ينقبون عن الذهب في منطقة الشكَّات، وهي منطقة عسكرية مُغلقة على الحدود مع الجزائر ومالي، في أقصى شمال شرقي موريتانيا.

وسبق أن منع الجيش دخول هذه المنطقة العسكرية المغلقة على المدنيين، وحذر من ذلك لأن مطاردات تحدث فيها مع المهربين، وكثيراً ما يختلط المهربون بالمنقبين في هذه المنطقة.

انطلاق اكبر امتحان اكتتاب في تاريخ الوظيفة العمومية بموريتانيا

يجري  اليوم (السبت) في موريتانيا الامتحان الكتابي لثمان مسابقات لدخول الوظيفة العمومية، ضمن عشرات المسابقات التي تنوي الحكومة الموريتانية إجراؤها في الأيام والأسابيع القادمة.

وتجري اليوم مسابقات اكتتاب  القضاة، و كتاب الضبط و كتاب شؤون خارجية، ومختلف شعب المهندسين والفنيين المكتتبين للاستخدام الفوري لصالح  قطاعا ت وزارية متعددة.

السنغال / وفاة شاب سنغالي بنوبة قلبية إثر هزيمة المنتخب السنغالي في كأس أمم إفريقيا

البشام الإخباري / توفي شاب سنغالي يبلغ من العمر 30 عاماً، مساء اليوم الجمعة، وذلك عندما أعلن الحكم نهاية المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر، والتي خسرتها السنغال بهدف لصفر أمام المنتخب الجزائري.

وقالت وسائل إعلام محلية سنغالية إن الشاب يدعى « انديول غي »، أحد سكان قرية « فيسيل امبادان »، تقع في منطقة « فاتيك » وسط السنغال.

الجزائر تفوز بكأس أمم إفريقيا

البشام الإخباري / توج المنتخب الجزائري لكرة القدم مسيرته الناجحة في بطولة كأس الأمم الأفريقية الثانية والثلاثين وأحرز لقبه القاري الثاني إثر فوزه الثمين بهدف نظيف على نظيره السنغالي اليوم الجمعة في المباراة النهائية للبطولة على ملعب القاهرة الدولي.

الحزب الحاكم يعيين لجنة للإشراف على عملية التحضير لزيارة الرئيس لولاية لبراكنه

رئيس المجلس الجهوي في لبراكنه

البشام الإخباري / عين حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بعثة للإشراف على مراسيم استقبال رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز  في قرية فتي ببلدية شكار التي سيزورها الثلاثاء القادم ، وتضم هذه البعثة التي بدأت أولى القاءاتها مساء اليوم في نواكشوط كلا من رئيس المجلس الجهوي المصطفى ولد محمد محمود  بحضور نواب مقاطعة ألاك على التوالي الب ولد كلاع والنائب لاله بنت امبارك ، ورئيس القسم الفرعي للمقاطعة النهاه ولد محمد عبد الله