تقارير | البشام الإخباري

تقارير

مسمكة ألاك / تساهم في معاناة الفئات الهشة وتحد من لعنة غلاء اللحوم

البشام  الإخباري /في ظل ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء في مدينة ألاك , ولعنة الحصول عليها  بفعل ضعف القوة الشرائية للمواطن  الناتج عن  تدني مستويات دخل المواطن  وتأثيرات الهشاشة السكانية خاصة في الأحياء الشعبية التي تشهد انتشارا واسعا للفقر .

الحكومة تتجه لتمديد سن التقاعد إلى 65 سنة

البشام الإخباري /تعمل وزارة الوظيفة العمومية على صياغة مشروع قانون يتضمن تعديلات في القانون المتعلق بالتقاعد بما يرفع سنه ب5 سنوات، حيث سينتقل من 60 سنة إلى 65 عاما.

وأكدت مصادر الأخبار أن وزير الوظيفة العمومية كامارا سالم محمد، سيقدم مشروع القانون الجديد إلى الحكومة منتصف شهر اكتوبر المقبل تمهيدا لإحالته إلى البرلمان.

مقترحات للحد من حوادث السير/ محمد ولد محفوظ ولد اعل ولد آوبك

البشام الإخباري / بمناسبة الحديث هذه الأيام عن حوادث السير والسبل الكفيلة بالحد منها نقدم مشاركتنا بالمقترحات التالية 
في مجال التحسيس والتوعية نقترح:

البشام ينقل بصفة حية فعاليات القمة الإفريقة من قصر المؤتمرات المرابطون

البشام الإخباري نواكشوط (  قصر المؤتمرات) 

وزارة الشباب: فرصة لخلق عهد جديد

الشيخان ولد سيدينا خبير في التنمية

وزارة الشباب: فرصة لخلق عهد جديد لسعادة الشباب بالعلم و العمل ؟

الوزيرة بنت التقي في مدح ولد الطايع

عشرون سنة من الهناء

موريتانيا: سؤال الدولة ودولة السؤال

كان الرئيس الموريتاني الرئيس الأوحد الذي جلب وزير ماليته إلى مناورات "رعد الشمال" !!!!!!!!!!!!!!!!!

وكان الرئيس الموريتاني الرئيس الأوحد الذي استقبل وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي ، الدكتور مساعد بن محمد العيبان، فى غياب أعضاء الوفد الموريتاني، والعهدة على برقيات وكالة الأنباء الرسمية.

السياسة.. المطية غير الذلول / الولي ولد سيدي هيبه

لعل التوازن الذي تعيشه الدول المتقدمة في مساراتها التنموية و استقرارها و رفاه أهلها هو ناتج عن قدرتها على جعل السياسة موجهة توجيها مباشرا لخدمة القضايا التي تهم شعوبها وأوطانها وتضمن لها النماء والرقي. فلماذا ضاعت الرؤيا إذا عن سياسيي البلد ؟

تقرير حول تجارة الصمغ العربي كتبه الجنرال الفرنسي فيديرب سنة1853

ملامح مدينة اندر (العناوين الداخلية من وضع المترجم) .. لو انطلقت من مرفأ الطرفاية وسرت جنوبا على شاطئ الأطلسي فإنك ستحاذي صحراءَ مديدةً طولها ثلاثمائة مرحلة، لها شاطئ رملي قاحل ..

ولن يصادفك في الغالب سوى قاعٍ صفصفٍ وجو حار وأفق تعلوه حمرة العواصف الرملية، إلى أن تصل إلى مستوى شمال خط العرض 15 فإنك وبدون مقدمات ستجد نفسك أمام مدينة سينلوي الفرنسية (انْدَرْ)، مدينة سيَّجتها غابات الصواري وزينتها المباني البيضاء ذات الأروقة،

شكرا سيدي ولد مولاي الزين

الشيخ ولد بلعمش

لا بد من كسر رحلة العلاج هذه في بلدي الثاني ذي التاريخ المقاوم تونس بكلمة حق فالله الذي نرجوا منه الشفاء يأمرنا بأن نكون شهداء بالحق .