تقارير | البشام الإخباري

تقارير

كوركول/ السلطات تصدر قائمة بالأسعار وتطالب التجار بتطبيقها

البشام الإخباري ( مكتب كيهيدي ) أصدرت السلطات المحلية في ولاية كوركول  قائمة بأسعار المواد الاستهلاكية في وثيقة حملت توقيع والي كوركول السيد: أحمدن ولد سيداب  
وقال الوالي إنهم أبرموا اتفاقا مع التجار تم بموجبه إصدار قائمة أسعار المواد الاستهلاكية، داعيا التجار إلى الالتزام بما تم الاتفاق عليه. 

Kaedi / Les autorités émettent une liste de prix et demandent aux commerçants de les appliquer - un reportage photo

elbecham.info (Bureau de Kaedi) Les autorités locales de la wilaya  du Gorgole ont publié une liste des prix à la  consommation dans un document signé par le Wali de Gorgole, M. : Ahmedna Ould Sidab
 Al-Wali a déclaré qu'ils avaient conclu un accord avec les commerçants, selon lequel la liste des prix des consommables a été publiée, appelant les commerçants à se conformer à ce qui avait été convenu.

كيهيدي/ السلطات تصدر قائمة بالأسعار وتطالب التجار بتطبيقها - صور+ وثيقة

مذكرة العمل التي تحدد الأسعار الجديدة ( مقاطعة كيهيدي)

البشام الإخباري ( مكتب كيهيدي ) أصدرت السلطات المحلية في ولاية كوركول  قائمة بأسعار المواد الاستهلاكية في وثيقة حملت توقيع والي كوركول السيد: أحمدن ولد سيداب  
وقال الوالي إنهم أبرموا اتفاقا مع التجار تم بموجبه إصدار قائمة أسعار المواد الاستهلاكية، داعيا التجار إلى الالتزام بما تم الاتفاق عليه. 

وكالة التنمية الحضرية تعتمد خطة لـ"تسوية مشكل الأحياء العشوائية"

البشام الإخباري/ أعلنت وكالة التنمية الحضرية، أنها اعتمدت منذ سنة تقريبا مقاربة تستهدف الوصول إلى تسوية نهائية للمشاكل التي يطرحها تناثر الأحياء العشوائية على أطراف نواكشوط وداخلها.

وقالت المديرة العامة لوكالة التنمية الحضرية ميمونه بنت أحمد سالم، إن الوكالة "اعتمدت نهجا واضحا وصارما عماده الانحياز للضعفاء والمظلومين والتعامل مع كافة الحالات الأخرى بالتفهم والإنصاف".

أزيد من 1000 " حالة نشطة " من كورنا.. في موريتاينا ـ تقرير

البشام الإخباري/ قالت وزارة الصحة إن 1083 حالة إصابة بكورنا، هي مجمل الحالات النشطة في موريتانيا.

وتصدرت نواكشوط الغربية قائمة الولايات ب -230، تلتها نواكشوط الشمالية ب 159، وولاية آدرار ب 127.

وتتذيل القائمة ولاية الحوض الشرقي التي تعرف حالتين فقط.

وقلصت موريتانيا من الاجراءات الإحترازية حيث أخرت موعد بدء حظر التجوال، ورفعت الحظر عن قاعات الحفلات.

تصنيف يكشف قامة الشعوب في العالم.. من الأطول إلى الأقصر

طول الهولنديين تراجع خلال العقدين الأخيرين

البشام الإخباري  / يتفاوت طول القامة بين الناس من منطقة إلى أخرى في العالم، متأثرا في ذلك بعوامل جينية وعرقية متوارثة، لكن القامة تتأثر أيضا بعوامل إضافية مثل التغذية والرعاية الصحية.

?? Kaedi/ : Le lancement d'un partenariat entre l'Association mauritanienne pour la promotion de la famille et l'AMESE

   elbecham.info/

(Bureau Kaedi) 

Le Gouverneur adjoint de la préfecture de Kaedi a supervisé ce matin la cérémonie de lancement d'un partenariat entre,  l'Association mauritanienne pour    la promotion de la famille et l'Association                     

    mauritanienne pour l'éducation et             

         l'environnement (AMESE)     

إفريقيا تواجه نقصا في لقاحات "كورونا" يقدر بـ 470 مليون جرعة

البشام الإخباري  / حذر المكتب الإقليمي لإفريقيا بمنظمة الصحة العالمية من أن القارة السمراء تواجه نقصا في اللقاحات المضادة لكوفيد-19، يقدر بـ 470 مليون جرعة مقارنة مع الهدف العالمي المحدد لعام 2021 المتمثل في التلقيح الكامل لـ 40 في المائة من سكانها.

 

لجنة الطوارئ: سقوط عدد من الأعرشة بسبب العواصف والأمطار

البشام الإخباري  / أعلنت اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة أعمال اللجنة الوزارية الخاصة بتسيير الطوارئ اليوم الجمعة تضرر بعض الأعرشة جراء الأمطار والعواصف في قرى "آرشان و"بوكص" و"كيبان" و"الكنبه" بولاية الحوض الشرقي.

وأضافت اللجنة في تقريرها أن العواصف والأمطار أدت إلى سقوط 37 عريشا بقرية لكريفة التابعة لبلدية كطع التيدومه بمقاطعة تامشكط في ولاية الحوض الغربي. 

 

وما.  

الصفحات