PRAPS-2, برنامج مياه رعوي ذو منفعة على الرعاة والمزارعين | البشام الإخباري

  

   

PRAPS-2, برنامج مياه رعوي ذو منفعة على الرعاة والمزارعين

 

البشام الإخباري ( مكتب كيهيدي) لتسهيل حصول المربين ومواشيهم على المياه، ولمواجهة بعض التحديات الحاسمة التي تواجههم، لا سيما فيما يتعلق بالإمدادات في المناطق التي تندر فيها هذه السلعة، تم التخطيط لذلك، في إطار المكون 2 (الإدارة المستدامة للمناظر الطبيعية و تحسين الحوكمة) لمشروع PRAPS-2، تنفيذ نظام هيدروليكي رعوي واسع النطاق، على كامل منطقة التدخل وعلى مدى عمر المشروع، بما في ذلك، من بين أمور أخرى، بناء الآبار ومحطات الطاقة الشمسية الرعوية والبرك المتطورة.

 إن الحاجة إلى اعتماد نهج مشترك للهيدروليكا الرعوية لضمان التنمية الحقيقية لقطاع الثروة الحيوانية قد تم التأكيد عليها منذ فترة طويلة من قبل PRAPS (وشركائها الوطنيين) كضمان لتطوير وتنفيذ استراتيجية عالمية ومنسقة قادرة على ضمان المستقبل. الاستغلال والإدارة الرشيدة للموارد المائية في البيئة الرعوية الموريتانية.

 يهدف برنامج المياه الرعوية PRAPS-2 والتمويل الإضافي للمشروع الذي بدأ في 2022-2023 إلى بناء أو إعادة تأهيل 215 نقطة مياه (آبار وآبار وبرك). وستتم إضافة هذه البنى التحتية إلى 118 نقطة مياه (معظمها الآبار والآبار) التي تم بناؤها أو إعادة تأهيلها كجزء من المرحلة الأولى من مشروع PRAPS (2016-2021).

 وقد تم إنشاء البنيات التحتية لهذا البرنامج، وخاصة المحطات الرعوية، في إطار اتفاقية مع الشركة الوطنية للأعلاف والبؤر (SNFP). من أجل بناء الآبار، قام المشروع بتطوير "دليل الأشغال المجتمعية" وبالتالي دعا إلى مشاركة المجتمعات الرعوية المستفيدة، التي تعهد بهذا العمل "عالي الكثافة العمالية (HIMO)" لحفاري الآبار، مما يجعل من الممكن استخدام العمالة المحلية قدر الإمكان للحد من الفقر داخل هذه المجتمعات، وفي المقابل توفير دخل كبير لهم