مقابلات | البشام الإخباري

مقابلات

البشام في مقابلة مع النائب إسماعيل ولد أعمر "مبادرة مسعود غير مناسبة في التسيير السياسي"

سبت, 2015-05-23 15:14

إسماعيل ولد أعمر شخصية سياسية مخضرمة عايشت مختلف أنظمة الحكم المتعاقبة في البلاد والتي منها البدايات الأولى للدولة الموريتانية حيث تقلد مناصب عديدة كان منها أول مدير للشركة الموريتانية للصناعة والمناجم (أسنيم ) بوصفه مهندسا كما تقلد العديد من المناصب كان آخرها نائبا برلمانيا عن مقاطعة ألاك .

ينحدر إسماعيل ولد أعمر من ولاية لبراكنة وخاصة من مركز مال الإداري .

وقد أجرت وكالة البشام المقابلة التالية معه .

أحمد ولد داداه يتحدث عن السياسة و الجيش ـ مقابلة

اثنين, 2017-11-06 17:44

أحمد ولد داداه الزعيم السياسي المعارض الأبرز في موريتانيا ، نذر نفسه للنضال السياسي في موريتانيا مشكلا أكبر لفيف سياسي معارض في البلاد مع أول تجربة ديمقراطية تشهدها موريتانيا مطلع تسعينيات القرن الماضي ، حيث ترك الرجل وظيفته الدولية السامية ، ليعود للبلاد مترشحا أو مرشحا لرئاسة موريتانيا ، فكان المنافس الشرس للرئيس العسكري المسيطر على زمام الأمور حينها الرئيس الأسبق معاوية ولد سيد أحمد ولد الطايع ، لدرجة أن بعض الدوائر الإعلامية والتسريبات الحكومية

محمد اسحاق الكنتي في نقاش مع قناة الساحل (فيديو

خميس, 2017-08-17 21:41

ما ذا بعد اقرار التعديلات الدستورية ؟ قناة الساحل تحاورمحمد اسحاق الكنتي أحد ابرز المثقفين الناشطين الموالين للرئيس محمدولد عبد العزيز حول الموضوع؛  ومن المثير للإنتباه أن الصحفي المحاور برز وكأنه ناطق باسم المعارضة المقاطعة حيث حاول أكثر من مرة اقحام ضيفه. ورغم ذلك فالحوار كان على مستوى عال من الاحترام المتبادل

تابع الفديو

ولد صلاحي لصحيفة أجنبية : مكالمة بن لادن ورطتني ـ نص المقابلة

خميس, 2017-06-01 09:31

يحاول المهندس الموريتاني محمدو ولد صلاحي تدارك ما فاته خلال سنوات سجنه في معتقل اغوانتانامو سيئ الصيت، حيث أمضى زهرة شبابه بين التعذيب والاعتقال والاتهامات التي لا تنتهي.

وبالرغم من أنه ليس سهلا على شخص عانى التعذيب الشديد والعزلة القاتلة لمدة 15 عاما، البدء من جديد، فإن محمدو وبفضل عزيمته وحبه للحياة وإصراره على النجاح استطاع رسم مسار مختلف عن أي معتقل سابق في اغوانتانامو.

مدير سوداتيل: في (مقابلة حول التجربة والشركة وفروعها)

اثنين, 2017-04-10 06:45
طارق حمزة زين العابدين الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سوداتيل

قبل نحو 6 سنوات ونيف، ترك طارق حمزة زين العابدين الرئيس والمدير التنفيذي لشركة (سوداتل) عمله بشركة « إيه تي إن تي » في الولايات المتحدة الأميركية، وعاد للعمل في شركة الاتصالات السودانية « سوداتيل » كمدير فني، لكنه لم يلبث بعد 4 سنوات أن أصبح نائبا للرئيس ثم مديراً عاماً ورئيساً لكل المجموعة في عام 2014. ومنذ ذلك اليوم أخذت سوداتل منحى آخر على مختلف الأصعدة.

ولد بلخير يوضح أسباب غيابه عن مؤتمر الرئيس وموقف حزبه من التعديلات الدستورية

اثنين, 2017-04-03 12:40

1- تابعتم، مثل العديد من الموريتانيين، أداء رئيس الجمهورية على شاشة التلفزة الموريتانية التي لم تحضروها عكس بعض زملائكم من رؤساء الأحزاب. ما هو الانطباع الذي تركه لديكم؟ ولماذا تم تمثيل مسعود ولد بلخير من طرف الأمين العام للحزب؟ وهل يبدوالمبرر القانوني الذي تقدم به الرئيس لتعليل قراره القاضي باللجوء للاستفتاء مقنعا حسب رأيكم؟

مقابلة ولد اماه مع Le calame (نص الترجمة)

جمعة, 2017-03-10 16:35

قال الدكتور محمد محمود ولد اماه، رئيس الاتحاد الشعبي الاجتماعي الديمقراطيUPSD إن إعلان الرئيس عن عدم ترشحه للرئاسة ما هو إلا ذر للرماد في العيون فهو سيستمر في السلطة من خلال ستارة الرئيس الذي سيختاره وفق مقياس معيّن سيضمن له أمنه الشخصي وأمن ممتلكاته، قائلا إن هذا المرشح لن يكون مثل ميدفيديف وبوتين بل إنه لن يكمل ولايته بل سيستقيل لأسباب صحية أو شخصية ليفسح المجال المجال أمام الرئيس للعودة خلال فترة وجيزة.

ولد سيد المصطف : التعديلات الدستورية خطر وضرر

أحد, 2017-03-05 15:06

قال وزير الشؤون الإسلامية السابق والفقيه المشهور اسلمو ولد سيد المصطف إنه لا مسوغ ولا مبرر لتغيير العلم الوطني، وأن في ذلك من الضرر، و الخطر، ما يفوق أي مصلحة، لو قدر وجودها أصلا".

وعلل ولد سيد المصطف فتواه بالقول "إن القضية ليست شأنا من شؤون تسيير الدولة، يقبل فيه اختلاف الاجتهادات، و لا نظما إدارية تحتمل التقلبات و التغييرات".

ولد حمزة: سن الترشح للرئاسة تخضع للحوار السياسي

خميس, 2017-02-16 16:47

قال رئيس مجموعة نواكشوط الحضرية السابق أحمد ولد حمزة إنه قد آن الأوان لجميع الأطراف السياسية للجلوس إلى طاولة واحدة ووضع مصالح البلاد فوق مصالحهم مضيفا أن على السلطة التوقف عن التحرك من جانب واحد وأن تستدعى كل القوى لحوار شامل وصريح وصادق وأن على المعارضة بجميع أطيافها المشاركة تهدئة المناخ السياسية والمساعدة في بناء جدار الثقة. 

قيادي إسلامي سنغالي: الموريتانيون أساتذتنا وروابطنا أعمق من الأزمات العارضة

خميس, 2017-02-16 16:43

 

قال رئيس حركة التجمع الإسلامي في السنغال الأستاذ الشيخ مختار كبي إن العلماء الموريتانيين كانوا أساتذة الحراك العلمي في السنغال.

وأضاف الأستاذ كبي في مقابلة مع موقع "ريم آفريك" الموريتاني إن العلاقات بين البلدين أكبر وأعمق من أن تؤثر عليها الأزمات العارضة.

وتنشر "مراسلون" هذه المقابلة عن موقع "ريم آفريك".

نص المقابلة

ريم آفريك : ما هو تقييمكم للعلاقة بين السنغال والكيان الصهيوني؟

الصفحات