مقابلات | البشام الإخباري

مقابلات

البشام في مقابلة مع النائب إسماعيل ولد أعمر "مبادرة مسعود غير مناسبة في التسيير السياسي"

إسماعيل ولد أعمر شخصية سياسية مخضرمة عايشت مختلف أنظمة الحكم المتعاقبة في البلاد والتي منها البدايات الأولى للدولة الموريتانية حيث تقلد مناصب عديدة كان منها أول مدير للشركة الموريتانية للصناعة والمناجم (أسنيم ) بوصفه مهندسا كما تقلد العديد من المناصب كان آخرها نائبا برلمانيا عن مقاطعة ألاك .

ينحدر إسماعيل ولد أعمر من ولاية لبراكنة وخاصة من مركز مال الإداري .

وقد أجرت وكالة البشام المقابلة التالية معه .

نقيب الصحفيين/ أوضاع الصحافة تسببت في تراجع تصنيف موريتانيا

البشام الإخباري / قال نقيب الصحفيين الموريتانيين محمد سالم ولد الداه، إن الأوضاع التي يعيشها الصحفيون الموريتانيون تسببت في تراجع تصنيف موريتانيا حسب مؤشر منظمة "مراسلون بلا حدود".

 

وقال ولد الداه في مقابلة مع النسخة الفرنسية لوكالة الأخبار، إن الصحفيين الموريتانيين عانوا من غلق كل أشكال الدعم المادي أمامهم، مشيرا إلى أن صندوق دعم الصحافة المستقلة أصبح عرضة للعبث.

 

ولد الطيب: لجنة UPR فشلت، والسياسة تحتاج الخبرة (مقابلة)

القيادي بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الخليل ولد الطيب خلال مقابلته مع "الأخبار" اليوم السبت 24 أغسطس 2019

البشام الإخباري / قال القيادي بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الخليل ولد الطيب إن لجنة إصلاح الحزب "فشلت فشلا ذريعا في التحضير لمؤتمر كنا نعقد عليه آمالا كبيرة، وانتظرنا فيه انتخاب وفرز قيادة منتخبة بالطرق الديمقراطية".

 

وانتقد ولد الطيب في مقابلة مع الأخبار ما أسماها "عملية الانتساب المليوني الذي كان مسخرة كبيرة"، واصفا مخرجات المؤتمر الأخير للحزب بأنها جعلته و"كأنه يعيش أزمة".

 

ولد بلال يتعهد بانتقاء طواقم ذات كفاءة عالية في اللجنة المستقلة للانتخابات

محد فال ولد بلال رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات

البشام الإخباري / تعهد رئيس لجنة الانتخابات محمد فال ولد بلال بإكمال ما أسماه عملية "غربلة" لطواقم اللجنة من أجل التصحيح وإقصاء المقصرين والمخطئين وضخ دماء جديدة في هيئات اللجنة على المستويين المركزي والمحلي على حد تعبيره.

وأعلن ولد بلال عن استضافة موريتانيا العام المقبل لاجتماع عربي ستحضره الطواقم المشرفة على الانتخابات في مختلف الدول العربية.

ولد عبد العزيز يجري مقابلة مع صحيفة فرنسية

أجرى الرئيس محمد ولد عبد العزيز مقابلة مع صحيفة فرنسية.

وحسب مصادر فإن المقابلة سجلت بداية الأسبوع الجاري على أن تنشر يوم الاثنين المقبل.

ولد داداه: لم أكن قلقا على موريتانيا أكثر من الآن

اعتبر أحمد ولد داداه، زعيم حزب تكتل القوى الديمقراطية أن "موريتانيا تواجه أزمة غير مسبوقة على الصعيد الاقتصادي والسياسي والاجتماعي تصل إلى حد تهديد في وجودها"، قائلا: "لم أكن أبدا منذ عودتي في العام 1992 أكثر قلقا على بلدي من الآن" حسب تعبيره.

ولد داداه قال في مقابلة مع صحيفة Le Calame إن "الوضع متفجر، والسلطة الحالية لم تقم سوى بزيادة التوترات بين المكونات الاجتماعية التي كانت تعيش في وئام" حسب تعبيره.

ولد ببانه يوضح حقيقة ما جرى بينه مع وزير المالية

كشف النائب البرلماني محمد ولد ببانه، في تصريح خص به اليوم موقع الساحة الإخباري، عن حقيقة ما جرى بينه مع وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي خلال جلسة داخلية بغرفة البرلمان

مقابلة مع عمدة بلدية بوحديده

نظمت مدونة بوحديد في مقاطعة ألاك  مقابلة مع عمدة البلدية محمد ولد أحمد سالم ولد دمد وهذا نصها

أهلا وسهلا السيد العمدة بإسم طاقم وقراء مدونة بوحديدة ألاگ نشكر لكم هذه السانحة المتمثلة في هذه المقابلة الأولى من نوعها مع المدونة.

* السيد العمدة أهلا وسهلا بكم مجددا في البداية حبذا لو تفضلتم بكلمة تعريفية لبلدية بوحديدة.

# العمدة: السلام عليكم ورحمة الله أشكر القائمين على هذا الصرح الإعلامي على اهتمامهم بشؤون البلدية .

ولد اجاي في مقابلة عن الأوضاع الاقتصادية لموريتانيا

أجرت يومية الشعب بمناسبة الذكرى 57 لعيد الاستقلال مقابلة شاملة مع وزير الاقتصاد والمالية استعرض خلالها الوضع الاقتصادي في البلاد.

وأبرز الوزير خلال المقابلة المطولة سياسة قطاعه في مختلف المجالات المتعلقة بالشؤون المالية والاقتصادية بموريتانيا.

وقال الوزير إن الحكومة الموريتانية رصدت مبلغ 41 مليارا من الأوقية لبرنامج التدخل السريع للعام 2018 بزيادة بلغت 10 مليارات على العام الماضي.

أحمد ولد داداه يتحدث عن السياسة و الجيش ـ مقابلة

أحمد ولد داداه الزعيم السياسي المعارض الأبرز في موريتانيا ، نذر نفسه للنضال السياسي في موريتانيا مشكلا أكبر لفيف سياسي معارض في البلاد مع أول تجربة ديمقراطية تشهدها موريتانيا مطلع تسعينيات القرن الماضي ، حيث ترك الرجل وظيفته الدولية السامية ، ليعود للبلاد مترشحا أو مرشحا لرئاسة موريتانيا ، فكان المنافس الشرس للرئيس العسكري المسيطر على زمام الأمور حينها الرئيس الأسبق معاوية ولد سيد أحمد ولد الطايع ، لدرجة أن بعض الدوائر الإعلامية والتسريبات الحكومية