مقابلات | البشام الإخباري

مقابلات

البشام في مقابلة مع النائب إسماعيل ولد أعمر "مبادرة مسعود غير مناسبة في التسيير السياسي"

إسماعيل ولد أعمر شخصية سياسية مخضرمة عايشت مختلف أنظمة الحكم المتعاقبة في البلاد والتي منها البدايات الأولى للدولة الموريتانية حيث تقلد مناصب عديدة كان منها أول مدير للشركة الموريتانية للصناعة والمناجم (أسنيم ) بوصفه مهندسا كما تقلد العديد من المناصب كان آخرها نائبا برلمانيا عن مقاطعة ألاك .

ينحدر إسماعيل ولد أعمر من ولاية لبراكنة وخاصة من مركز مال الإداري .

وقد أجرت وكالة البشام المقابلة التالية معه .

عمدة بلدية كيهيدي في مقابلة مع البشام الإخباري ( صور وتفاصيل)

عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهيرو كونى باراجي( المصدر البشام الإخباري)

البشام الإخباري/( كيهيدي )  بعد ما أشيع حول عمدة بلدية كيهيدي السيد : طاهيرو كونى باراجي من عدم التزام بلدية كيهيدي بالمعايير المطلوبة لاختيار عمال النظافة على مستوى مدينة كيهيدي . 

وقد ظهرت تلك الشائعات والمغالطات على بعض مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك لذلك السبب أجرينا المقابلة التالية 

مع عمدة بلدية كيهيدي السيد : طاهيرو كونى باراجي . 

السيد العمدة شكراً لكم على قبول الدعوة لهذه المقابلة 

ولاية كوركول : حملات التوعية والتحسيس حول وباء كورونا أتت أكلها ( تفاصيل )

بدي ولد أحمد سعيد ( المجتمع المدني)

البشام الإخباري/ ( كيهيدي) في مقابلة مع وكالة البشام الإخباري تحدث  الأستاذ : بدي ولد أحمد سعيد عن مجمل الإجراءات المتخذة في ولاية كوركول من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا . 

كيهيدي : المدير الجهوي للصحة " المصالح الصحية في حالة طوارئ للتدخل "( مقابلة)

الدكتور محمد محمود حماد المدير الجهوي للصحة على مستوى ولاية كوركول (المصدر البشام الإخباري)

البشام الإخباري/(كيهيدي) : في مقابلة خاصة لوكالة  البشام الإخبارية مع المدير الجهوي للصحة على مستوى ولاية كوركول الدكتور: محمد /محمود/حماد قال فيها " بأن إدارته تقوم بكل ما في وسعها من أجل التحسيس بكيفية التعامل مع فيروس كورونا . 

مضيفا أن هذه اللحظة تاريخية في تاريخ وطننا الحبيب ؛ وعلى كل  مواطن مخلص لهذا الوطن أن لا يتأخر بالمشاركة في عملية التحسيس كل من موقعه ". 

ولد غزواني يجري مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط

البشام الإخباري / أجرى الرئيس الموريتاني مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط في مقر إقامته في قصر المؤتمرات بالعاصمة السعودية الرياض،  أكد الرئيس الموريتاني  محمد ولد الشيخ الغزواني،  في هذه المقابلة ،على أن بلاده تقف دوماً إلى جانب السعودية في وجه كل ما من شأنه أن يطال أمنها واستقرارها ومصالحها، مشيراً إلى العلاقة المتميزة التي تربط بلاده بالسعودية.

نص مقابلة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة الاتحاد

البشام الإخباري /أجرى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني على هامش الزيارة التي أداها لدولة الإمارات العربية المتحدة، مقابلة مطولة مع صحيفة "الإتحاد"، تحدث فيها عن العلاقات الموريتانية الإماراتية، و عن التحديات و الأزمات الأمنية التي تواجه دول المنطقة بما فيها موريتانيا، بالإضافة لجهود دول الساحل في مكافحة الإرهاب و الأزمة الليبيبة. 

و في ما يلي نص المقابلة : 

***

ولد عبد العزيز صفحة علاقتي بغزواني طويت( مقابلة مثيرة)

كنت قبل أيام من المؤتمر الصحافي للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز قد أبديت للزميل احمد باب ولد علاتي رغبتي في إجراء لقاء مطول مع الرئيس لمعرفتي بعلاقة أحمد باب بأحمد الدوه المكلف بالاتصال لدى الرئيس السابق، الأمر الذي لم يكن حينها، لكنه ربما كان مناسبة لتذكير الرئيس بأن ثمة صحافيا لم يجالسه ولم يحدثه ولم يستطع الحصول على لقاء معه طيلة حكمه، فكان ان استدعيت للمؤتمر الصحافي الذي تهرب منه البعض للأسف.

احمد ولد دادا يتحدث عن لقائه بولد الغزواني

البشام الإخباري /قال أحمد ولد داداه، رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض، إنه خلال لقاءاته المتكررة مع الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وجده «ودوداً ومهذباً»، مشيراً إلى أن لديه «استعداداً كبيراً للاستماع إلى محدثيه».

وأضاف ولد داداه في مقابلة مع صحيفة «القلم»، نشرت اليوم الأربعاء، أنه ناقش مع ولد الغزواني في اللقاءات التي جمعتهما «القضايا الوطنية، كاهتمامات المواطن، والوئام الوطني، والديمقراطية والحكم الرشيد والتنمية».

مسعود ولد بلخير الخلاف بين الرئيسين لا أعرف شيئا عن أسراره لكنه عميقا (مقابلة)

البشام الإخباري / قل رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بالخير إن المقابلة الوحيدة التي خصه بها الرئيس محمد ولد الغزواني تظهر تقديره العالي للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، مضيفا: "إذا لم يكن الحال على ما كان عليه، قد يكون السبب في ذلك عميقا".

وزير الصحة يؤكد استمراية نهجه في إصلاح قطاع الصحة (مقابلة)

قال وزير الصحة الموريتانية نذيرُ ولد حامد، في مقابلة مع قناة (الموريتانية) الرسمية مساء اليوم الأربعاء، إنه مرتاح للشعار الذي رفعه الموريتانيون كتعبير عن دعم خططه للإصلاح (نذيرُ لا اتولي، أي نذيرُ لا تتراجع)، وقال إنه يعدهم بأنه لن يتراجع عن خططه.