مقابلات | البشام الإخباري

مقابلات

البشام في مقابلة مع النائب إسماعيل ولد أعمر "مبادرة مسعود غير مناسبة في التسيير السياسي"

إسماعيل ولد أعمر شخصية سياسية مخضرمة عايشت مختلف أنظمة الحكم المتعاقبة في البلاد والتي منها البدايات الأولى للدولة الموريتانية حيث تقلد مناصب عديدة كان منها أول مدير للشركة الموريتانية للصناعة والمناجم (أسنيم ) بوصفه مهندسا كما تقلد العديد من المناصب كان آخرها نائبا برلمانيا عن مقاطعة ألاك .

ينحدر إسماعيل ولد أعمر من ولاية لبراكنة وخاصة من مركز مال الإداري .

وقد أجرت وكالة البشام المقابلة التالية معه .

كيهيدي : المدير الجهوي للصحة " المصالح الصحية في حالة طوارئ للتدخل "( مقابلة)

الدكتور محمد محمود حماد المدير الجهوي للصحة على مستوى ولاية كوركول (المصدر البشام الإخباري)

البشام الإخباري/(كيهيدي) : في مقابلة خاصة لوكالة  البشام الإخبارية مع المدير الجهوي للصحة على مستوى ولاية كوركول الدكتور: محمد /محمود/حماد قال فيها " بأن إدارته تقوم بكل ما في وسعها من أجل التحسيس بكيفية التعامل مع فيروس كورونا . 

مضيفا أن هذه اللحظة تاريخية في تاريخ وطننا الحبيب ؛ وعلى كل  مواطن مخلص لهذا الوطن أن لا يتأخر بالمشاركة في عملية التحسيس كل من موقعه ". 

ولد غزواني يجري مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط

البشام الإخباري / أجرى الرئيس الموريتاني مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط في مقر إقامته في قصر المؤتمرات بالعاصمة السعودية الرياض،  أكد الرئيس الموريتاني  محمد ولد الشيخ الغزواني،  في هذه المقابلة ،على أن بلاده تقف دوماً إلى جانب السعودية في وجه كل ما من شأنه أن يطال أمنها واستقرارها ومصالحها، مشيراً إلى العلاقة المتميزة التي تربط بلاده بالسعودية.

نص مقابلة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة الاتحاد

البشام الإخباري /أجرى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني على هامش الزيارة التي أداها لدولة الإمارات العربية المتحدة، مقابلة مطولة مع صحيفة "الإتحاد"، تحدث فيها عن العلاقات الموريتانية الإماراتية، و عن التحديات و الأزمات الأمنية التي تواجه دول المنطقة بما فيها موريتانيا، بالإضافة لجهود دول الساحل في مكافحة الإرهاب و الأزمة الليبيبة. 

و في ما يلي نص المقابلة : 

***

ولد عبد العزيز صفحة علاقتي بغزواني طويت( مقابلة مثيرة)

كنت قبل أيام من المؤتمر الصحافي للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز قد أبديت للزميل احمد باب ولد علاتي رغبتي في إجراء لقاء مطول مع الرئيس لمعرفتي بعلاقة أحمد باب بأحمد الدوه المكلف بالاتصال لدى الرئيس السابق، الأمر الذي لم يكن حينها، لكنه ربما كان مناسبة لتذكير الرئيس بأن ثمة صحافيا لم يجالسه ولم يحدثه ولم يستطع الحصول على لقاء معه طيلة حكمه، فكان ان استدعيت للمؤتمر الصحافي الذي تهرب منه البعض للأسف.

احمد ولد دادا يتحدث عن لقائه بولد الغزواني

البشام الإخباري /قال أحمد ولد داداه، رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض، إنه خلال لقاءاته المتكررة مع الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وجده «ودوداً ومهذباً»، مشيراً إلى أن لديه «استعداداً كبيراً للاستماع إلى محدثيه».

وأضاف ولد داداه في مقابلة مع صحيفة «القلم»، نشرت اليوم الأربعاء، أنه ناقش مع ولد الغزواني في اللقاءات التي جمعتهما «القضايا الوطنية، كاهتمامات المواطن، والوئام الوطني، والديمقراطية والحكم الرشيد والتنمية».

مسعود ولد بلخير الخلاف بين الرئيسين لا أعرف شيئا عن أسراره لكنه عميقا (مقابلة)

البشام الإخباري / قل رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بالخير إن المقابلة الوحيدة التي خصه بها الرئيس محمد ولد الغزواني تظهر تقديره العالي للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، مضيفا: "إذا لم يكن الحال على ما كان عليه، قد يكون السبب في ذلك عميقا".

وزير الصحة يؤكد استمراية نهجه في إصلاح قطاع الصحة (مقابلة)

قال وزير الصحة الموريتانية نذيرُ ولد حامد، في مقابلة مع قناة (الموريتانية) الرسمية مساء اليوم الأربعاء، إنه مرتاح للشعار الذي رفعه الموريتانيون كتعبير عن دعم خططه للإصلاح (نذيرُ لا اتولي، أي نذيرُ لا تتراجع)، وقال إنه يعدهم بأنه لن يتراجع عن خططه.

نقيب الصحفيين/ أوضاع الصحافة تسببت في تراجع تصنيف موريتانيا

البشام الإخباري / قال نقيب الصحفيين الموريتانيين محمد سالم ولد الداه، إن الأوضاع التي يعيشها الصحفيون الموريتانيون تسببت في تراجع تصنيف موريتانيا حسب مؤشر منظمة "مراسلون بلا حدود".

 

وقال ولد الداه في مقابلة مع النسخة الفرنسية لوكالة الأخبار، إن الصحفيين الموريتانيين عانوا من غلق كل أشكال الدعم المادي أمامهم، مشيرا إلى أن صندوق دعم الصحافة المستقلة أصبح عرضة للعبث.

 

ولد الطيب: لجنة UPR فشلت، والسياسة تحتاج الخبرة (مقابلة)

القيادي بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الخليل ولد الطيب خلال مقابلته مع "الأخبار" اليوم السبت 24 أغسطس 2019

البشام الإخباري / قال القيادي بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الخليل ولد الطيب إن لجنة إصلاح الحزب "فشلت فشلا ذريعا في التحضير لمؤتمر كنا نعقد عليه آمالا كبيرة، وانتظرنا فيه انتخاب وفرز قيادة منتخبة بالطرق الديمقراطية".

 

وانتقد ولد الطيب في مقابلة مع الأخبار ما أسماها "عملية الانتساب المليوني الذي كان مسخرة كبيرة"، واصفا مخرجات المؤتمر الأخير للحزب بأنها جعلته و"كأنه يعيش أزمة".