فضاء البشام | البشام الإخباري

فضاء البشام

الرقص على أعصاب نظام ولد الشيخ الغزواني / احمد سالم ولد سيد عبد الله

قبل أيام قليلة طوى الموريتانيون صفحة السنة الثانية من مأمورية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، ووفق المعطيات المتوفرة فستطوي البلاد معهما مرحلة الإجماع الوطني، وتدخل مع عامها الجديد مرحة جديدة قاتمة تحتاج تحركا، وديناميكية للتعاطي معها في أسرع وقت ممكن. 

كوركول 4825 تلميذا يشاركون في امتحانات ختم الدروس الإعدادية

البشام الإخباري / انطلقت صباح اليوم على مستوى ولاية كوركول امتحانات ختم الدروس  الإعدادية , شأنها في ذلك شأن كافة ولايات الوطن , وفي ذات السياق جندت الإدارة الجهوية كافة الوسائل اللوجستية والمادية  من أجل  إجراء الإمتحانات في ظروف  مناسبة . وقد قام والي الولاية المساعد الوالي وكالة  بتفقد بعض مراكز الإمتحان في ثانوية كيهيدي.  

وفاة منقب في انهيار بئر للتنقيب وانتشال آخرين. ( تابع التفاصيل )

البشام الإخباري/  توفي شخص واحد على الأقل في حادث انهيار بئر للتنقيب عن الذهب بأراضي الصحراء الغربية وقرب الحدود مع ولاية تيرس الزمور.

وقد تم انتشال اثنين آخرين من داخل البئر المنهار، حيث وصل الثلاثة إلى الزويرات.

وقالت مصادر مطلعة  في الولاية إن حادث الانهيار وقع مساء أمس في منطقة الظي المالحات الواقعة على بعد نحو 200 كلم من مدينة الزويرات.

تشكلة المجلس الوطني للتهذيب لن تصلح التعليم بتشكلته الحالية وإن غدا لناظره قريب. /آب ولد يونس

الأستاذ / آب ولد يونس

البشام الإخباري / طالعت قبل يومين تشكلة المجلس الوطني للتهذيب الذي انتظره الجميع بفارغ الصبر و علق عليه أمالا جساما ، بعد وعود تجاوزت 
السنة.

مدرسة تكوين المعلمين بكيهيدي تودع مديرها سيدينا/ محمد ( صور)

مدير مدرسة تكوين المعلمين بكيهيدي المغادر ( حصري  البشام)

البشام الإخباري/( كيهيدي) كلمة شكر وتقدير في حق رجل عُرف بجهوده الجبارة، الذي قادرنا بمهارة مهنته وتسييره تاركا وراءه اثرا عميقا في نفوسنا ونفوس العاملين معه، بما كان يتمتع به من خصال حميدة ومازال، ومن منطلق.(من لا يشكر المخلوق لم يشكر الخالق)، السيد المدير والأخ والأب سيدينا/ محمد، ﻧﺘﻘﺪﻡ ﺇﻟﻴﻜﻢ ﺑﻜﻞ ﻓﺨﺮ ﻭﻋﺮﻓﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﻗﻤﺘﻢ ﺑﺘﻘﺪﻳﻤﻪ ﻣﻦ ﺇﻧﺠﺎﺯﺍﺕ ﻋﻈﻴﻤﺔ ﺧﻼﻝ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺍﻟﻌﻤﻞ التي جمعتنا، ﻭﻧﺤﻦ ﻧﺜﻤﻦ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﺠﻬﻮﺩ ﺍﻟﻤﺒﺬﻭﻟﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﺗﺒﺨﻠﻮﺍ ﻳﻮﻣﺎً ﺑﻬﺎ، ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﺸﻬﺪ ﻋﻠﻰ ﺟﺪﺍ

الصفحات