فضاء البشام | البشام الإخباري

فضاء البشام

الحالة الوبائية لفيروس كورونا في موريتانيا لهذا اليوم

البشام الإخباري/ أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء عن تسجيل 85 حالة شفاء، و37 إصابة جديدة بكورونا.
كما أعلنت تسجيل حالتي وفاة جراء فيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

بين يدي الذكرى 61 لعيد الاستقلال الوطني /بقلم الابروفسير سيدي الشيخ

البشام الإخباري / بهذه المناسبة العظيمة نترحم على أرواح كل من ساهم وعمل على أن يكون لنا وطن تم بعثه من الرمال و لنا أن نفخر بما أنجزه هؤلاء العمالقة بحق. فرغم الصعوبات الجمة من انعدام المصادر المالية والبشرية والبنى التحتية تم بعث وطننا الغالي  من رمال الصحراء بمدارسه ومستشفياته وطرقه ومطاراته والأهم من كل ذلك تم بعثه بمصادر بشرية من معلمين وأساتذة وأطباء ومهندسين وفنيين وعمال وحراس وقوات أمنية من حرس ودرك وجيش وطني وجمارك.

بين يدي الحوار أو التشاور الوطني المنتظر/ بقلم البروفسير سيدي الشيخ

البشام الإخباري /مبدأ الحوار أو الشورى مبدأ ديموقراطي راقي فلا أحد يعرف الحقيقة المطلقة ونصف عقلك عند أخيك ومن يريد أن لا يندم فليستشر الآخرين وهكذا في كل بقاع الأرض...

كوركول /تنامي جرائم العنف لدى المراهقين والقصر/ الشيخ ولد أحمد شلل

الصحفي / الشيخ ولد أحمد شلل

  
البشام الٱخباري / توجد ولاية كوركول في جنوب موريتانيا وهي ولاية حدودية،  حيث تطل على نهر السنغال، ولديها معابر حدودية متعددة بحكم جغرافيتها ، وهو الأمر الذي جعل من المستحيل ضبط هذه المعابر، أو حراستها، لذلك فإن الولاية بشكل عام  تعتبر خزانا لكل قادم من الناحية الأخرى ماوراء النهر.
ولعل تنامي جرائم العنف تحت تأثير المخدرات جعل منها حديث الساعة هذه الأيام 

إلى المدير العام لقناة الموريتانية ...مرة أخرى..لقد بلغ السيل الزبى

البشام / نظمنا فى المركز العربى الافريقى  للاعلام والتنمية خلال اليومين الماضيين ندوة حوارية لافتة بمدينة نواذيبو ،حظيت بترحيب كبير  من لدن نخبة المدينة واعتبروها الأولى من نوعهاالتى تستهدف النخبة  ،كما  

   حظيت بتغطية اعلامية معتبرة من طرف مواقع المدينة الالكترونية  ومكتب الاذاعة المحلى  والمنصات  المحلية والوطنية وبعض القنوات الخاصة  ولاأنسى تغطية المواقع الالكترونية  الوطنية الشاملة  .

الرقص على أعصاب نظام ولد الشيخ الغزواني / احمد سالم ولد سيد عبد الله

قبل أيام قليلة طوى الموريتانيون صفحة السنة الثانية من مأمورية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، ووفق المعطيات المتوفرة فستطوي البلاد معهما مرحلة الإجماع الوطني، وتدخل مع عامها الجديد مرحة جديدة قاتمة تحتاج تحركا، وديناميكية للتعاطي معها في أسرع وقت ممكن. 

كوركول 4825 تلميذا يشاركون في امتحانات ختم الدروس الإعدادية

البشام الإخباري / انطلقت صباح اليوم على مستوى ولاية كوركول امتحانات ختم الدروس  الإعدادية , شأنها في ذلك شأن كافة ولايات الوطن , وفي ذات السياق جندت الإدارة الجهوية كافة الوسائل اللوجستية والمادية  من أجل  إجراء الإمتحانات في ظروف  مناسبة . وقد قام والي الولاية المساعد الوالي وكالة  بتفقد بعض مراكز الإمتحان في ثانوية كيهيدي.  

الصفحات