دوليات | البشام الإخباري

دوليات

ماكرون: القوات الفرنسية قتلت قائد داعش في الصحراء الكبرى

البشام الإخباري  / أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الأربعاء، أن قوات بلاده قتلت قائد تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى عدنان أبو وليد الصحراوي.

وقال ماكرون -في تغريدة على تويتر- إن قائد التنظيم الجهادي "تمّ تحييده على أيدي القوات الفرنسية"، واصفا ما حدث بأنه "نجاح كبير آخر في معركتنا ضد الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل".

هلال : المغرب يوافق على تعيين دي ميستورا مبعوثا إلى الصحراء

البشام الإخباري  / أعلن الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، أن بلاده وافقت على تعيين ستافان دي ميستورا مبعوثا شخصيا للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية.

وصرح عمر هلال بأن “الأمين العام للأمم المتحدة شرع في مشاورات مع أعضاء مجلس الأمن من أجل تعيين دي ميستورا في هذا المنصب الشاغر منذ مدة طويلة”، مشيرا إلى أن “تعيين المبعوث الأممي السابق إلى سوريا في المنصب الجديد سيتم في غضون الأيام المقبلة، بعد موافقة أعضاء مجلس الأمن”.

انطلاق اول رحلة إلى الفضاء طاقمها مدني

البشام  الإخباري / تجري الاستعدادات النهائية لإطلاق أول رحلة إلى الفضاء طاقمها من المدنيين  بالكامل ضمن السياحة الفضائية.
سيقود الرحلة جاريد أيزاكمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإلكترونية «شيفت فور بايمنتس»، مع ثلاثة رفاق مبتدئين.ومن المتوقع أن تستمر الرحلة ثلاثة أيام بدءاً من الانطلاق من قاعدة «كيب كنافيرال» في ولاية فلوريدا الأميركية وحتى الهبوط في المحيط الأطلسي.

موريتانيا تشارك في القمة البرلمانية العالمية الأولى لمكافحة الإرهاب

البشام الإخباري  / شارك رئيس البرلمان الموريتاني، الشيخ ولد بايه، أمس الخميس، في جلسة بعنوان “الدعوة إلى إنقاذ منطقة الساحل”، وذلك ضمن أعمال القمة البرلمانية العالمية الأولى بشأن مكافحة الإرهاب، التي تنعقد في العاصمة النمساوية فيينا بمشاركة رؤساء برلمانات العالم، وناقشت هذه الجلسة التحديات التي تواجهها منطقة الساحل، والبحث عن “حلول حقيقية يمكنها تقديم الدعم للسكان في ظل انتشار الإرهاب في المنطقة”.

قيادة حزب العدالة والتنمية... تستقيل بعد الهزيمة... في الانتخابات

البشام الإخباري  / أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أنها تتحمل كامل المسؤولية السياسية عن تقديرها لهذه المرحلة، وأن أعضاءها، وفي مقدمتهم الأمين العام للحزب، الدكتور سعد الدين العثماني، قرروا تقديم استقالتهم من الأمانة العامة.

وأوضحت في بلاغ صدر عن الاجتماع الاستثنائي اليوم الخميس، أنها ستواصل تدبير شؤون الحزب طبقا لمقتضيات المادة 102 من نظامه الداخلي.

عاجل : تعرف على أبرز الوزراء.في حكومة إمارة أفغانستان الإسلامية

البشام الإخباري  / عيّنت حركة طالبان الملا محمد حسن آخوند رئيسا للوزراء "بالوكالة" في الحكومة الأفغانية الجديدة، واختاروا رئيس المكتب السياسي ونائب الشؤون السياسية الملا عبد الغني بردار والملا عبد السلام حنفي عضو المفاوضات الأفغانية نائبين لرئيس الوزراء بالوكالة.

وسط إدانات دولية.. انقلابيو غينيا يوجهون رسائل للداخل والخارج

جنود من القوات الخاصة في غينيا وهم يعتقلون الرئيس ألفا كوندي (مجلة جون أفريك)

البشام / وجه الحكام الجدد لغينيا اليوم الاثنين رسائل طمأنة للداخل والخارج بعد يوم من إطاحتهم بالرئيس، واقتياده إلى مكان مجهول، وإغلاق منافذ البلاد حتى إشعار آخر.

وقد حاول زعيم الانقلابيين في غينيا طمأنة الشركاء والمستثمرين الأجانب بإعلانه أن المجلس العسكري الذي استولى على السلطة سيحافظ على التزاماته، كما طلب من شركات المناجم مواصلة أنشطتها.

قائد غينيا الجديد .. تدرب في إسرائيل وعمل في أفغانستان

البشام الإخباري/ على وقع إطلاق النار بالأسلحة الثقيلة استيقظ صباح  اليو م الأحد سكان كوناكري عاصمة غينيا، وخصوصا حي “كولام” حيث يقع مقر الرئاسة وبعض المؤسسات الحكومية السيادية.
إطلاق النار حسب الصحف المحلية وقع بين القوات الخاصة الغينية التي يقودها الكولونيل مامادي دومبيا وعناصر الحرس الرئاسي.

كيهيدي: إقامة صلاة الاستسقاء في ساحة المطار طلبا لنزول الغيث

أقيمت صلاة الاستسقاء اليوم الاحد في ساحة المطار  بمدينة كيهيدي طلبا لنزول الغيث واتباعا لسنة المصطفى صل الله عليه وسلم .

وقد ام المصلين إمام الجامع الكبير .  

وبين الخطبتين دضرع فضيلة  لمام الى الله جل وعلا   ان يسقي عباده  وان يحي بلده الميت . وبين الشيخ فضل الاستغفار في تفريج الكروب وإنزال المطر ونشر الرحمة.

عاجل : بعد تطويق كابل.. الرئيس الأفغاني يغادر إلى طاجيكستان

أشرف غني

البشام الإخباري  / ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤول أفغاني، أن الرئيس أشرف غني، غادر إلى طاجيكستان، يوم الأحد، فيما أضحت حركة طالبان على مشارف العاصمة كابل، مستفيدة من الفراغ الذي خلفه الانسحاب العسكري الأميركي من البلاد.

الصفحات