تحقيقات | البشام الإخباري

تحقيقات

نواكشوط: التحقيق مع جناة تفرغ زينة يكشف معلومات صادمة (تفاصيل)

جاء ت الشريعة  الإسلامية للحفاظ على  كرامة الانسان ولذالك قال صلي الله عليه وسلم {كل المسلم علي المسلم حرام دمه وماله وعرضه} كما في الحديث الشريف.وأمام تطور المجتمع ودخول العولمة بتأثيراتها السلبية على عقلية الأفراد ومسلكياتهم ومع انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية وتطور اساليب الجريمة أصبح تأمين الناس لأنفسهم بمثابة الهاجس المرعب فهذه العاصابات نتيجة لتناولها المؤثرات العقلية ربما يكون طموحها اللعين نهب الأموال وقتل الأنفس واغتصاب النساء وانتهاك ال

ألاك:العثور على جثة سينغالي في ضواحي بوحديد

يوجد الآن في غرفة الموتى بمركز الإستطباب  بألاك مواطن سينغالي مجهول الهوية .

وبحسب مصادر البشام فإن هذا الشخص كان راعيا لأسرة في ضواحي بلدية بوحديدة تدعى أسرة أهل المامي وقد عثر عليه يوم أمس وهو ميت تحت شجرة

وبحسب المعلومات الأولية فإن هذا الشخص يعتقد أنه قد أقدم على الإنتحار .

وقد فتح الدرك الوطني ملفا للتحقيق في ملابسات وفاته .        

معلومات حصرية عن مخدرات في سجن ألاك وتفاصيل الحادثة

أثارت مواقع موريتانية قبل يومين قضية تتعلق بمحاولة سيدة إدخال رسالة معلبة لسجن ألاك لإيصالها لزوجها إلا أن السلطات فتشت الحامل على غير عادتها لتكتشف أن بداخل الرسالة كمية تصل إلى 400غرام من الحشيش كانت ستدخل لإحد السجناء عن طريق صاحب سيارة أجرة.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى إرسال سيدة وهي زوجة لأحد السجناء وهو عسكري سجن عقب فضيحة “مصنع الملابس” واختفاء 37 مليون من المصنع.

مؤتمر الوداع/ باباه سيد عبد الله

اسمحوا لي إن طال هذا المقال عن المألوف لديَّ، فهو قراءة فى خرجة عزيزية من ساعتين ونصف.

لقد حال سفر طويل بيني و المتابعة المباشرة للقاء عزيز مع مجموعة مختارة من الصحافة الوطنية.

البارحة اطَّلعتُ على تسجيل لهذا اللقاء وأعدته مرتين، فخرجتُ منه بالملاحظات التالية:

مستعجل: رسالة مفتوحة لرئيس الجمهورية

إن موريتانيا تستورد 60.000 طن من الجزر و لا يقبل أن نترك 2000 طن من ثمرة عرق مزارعينا في الأرض لأكل النمل الأبيض (لرظ) و نحن قادرين على نقله و تسويقه في أحسن الظروف لنرشد عملتنا الصعبة و لدفع تنمية زراعة في واحة معدن العرفان القادرة وحدها على إنتاج 20.000 طن في سنة 2018 في حالة قبول إغاثة إنتاجها بالوسيلة المقترحة هنا.

تحقيق يكشف مصادر ثروة يحي جامي

أظهرت سجلات مصرفية ومقابلات مع مسؤول سابق بمؤسسة جامى للسلام الخيرية التي أسسها رئيس غامبيا السابق يحيى جامى أن أموالا من حساب دولاري باسم المؤسسة تدفقت على جامى نفسه وليس على مشروعات المؤسسة. 
وفي العامين 2012 و2013، تم إيداع أكثر من ثمانية ملايين دولار في الحساب المفتوح في بنك الائتمان في غامبيا، وتوصلت رويترز إلى أن أكثر من نصف الأموال سُحبت نقدا. 

انتشار تعاطي المخدرات بين الشباب في الولاية الأسباب (رأي)

نحن نمر بمرحلة من التزايد المغلق بإدمان الشباب علي  المخدرات في الولاية في السنوات الأخيرة , ومن حين إلى آخر نقرأ في مواقع التواصل الإجتماعي يوميا أن مراهقين من الشباب تم القبض عليهم لتعاطي المخدرات و أغلبهم يكون عادة ما بين عمر 17- إلي 20 سنة.

فوضوية لجنة المسابقات العمومية

مسابقة المفتشين الماليين والإداريين المدنيين، التي نظمتها اللجنة الوطنية للمسابقات بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة، لم تكن شفافة من الناحية الشكلية والموضوعية، ولم تكن كذلك، بمستوى النزاهة التي تعودنا عليها من لجنة المسابقات، منذ تولي فخامة الرئيس السيد محمد ولد عبد العزيز للسيادة والقيادة..

كي لا "يستعبطنا" أحد! محمدو ولد البخاري عابدين

لمن لم يسمع هذه العبارة من قبل، فهي تعبير دارجي مصري مشتق من المفردة الفصيحة "عبيط" وهو اللحم غير الناضج أو الرجل الأهبل.. و "يستعبطك" من يعتبرك عبيطا، أي أهبل قاصر العقل والإدراك وتُمكن "الخزعبلة" على إدراكك وعقلك وتفكيرك وتحليلك وفهمك لما يجري من حولك، لتكون مجرد متلق متقبل لما يحاك ضد ذاكرتك.

إلى المعارضة "المهزومة" وعزيز "المنتصر"

المعلوم ولد اوبك

لنتملك جرأة الاعتراف أن الساحة السياسية في موريتانيا في ظل التعديلات الدستورية المرتقبة قد تشهد تحولا جذريا سيكون له الكثير من التداعيات في مقدمتها انتصار النظام العزيزي على المعارضة الرسمية التي ستدخل مزيدا التشرذم السياسي إذا لم تعد قراءة للواقع من جديد وتعترف بمرارة أن المشهد السياسي في حالة إعادة الترتيب من جديد ، فموريتانيا ما بعد إحلال التغييرات الدستورية المرتقبة ليست موريتانيا الراهنة ، فمنطق الواقع المعاش لما بعد التغييرات الدستورية ليس هو