تحقيقات | البشام الإخباري

تحقيقات

أعظم ألغاز التاريخ : اكتشاف "مثير" لمحققين في لغز "مثلث برمودا"

"مثلث برمودا" يكشف عن لغز جديد محيّر

البشام الإخباري  / محققون اكتشافا مثيرا يتعلق بمثلث برمودا، أثناء محاولتهم فك لغز اختفاء 5 طائرات.

أبرز ما قالته المتهمة الرئيسة في قضية البنك المركزي للمحققين

البنك المركزي الموريتاني

البشام الإخباري/  حصلت الأخبار على معلومات حول أبرز ما قالته المتهمة الرئيسة في قضية اختفاء مبالغ مالية من العملة الصعبة من خزائن البنك المركزي الموريتاني، ووجود مبالغ مزورة فيها تبيبه بنت عالي انجاي للمحققين.

 

وأثبت التدقيق الذي أجراه البنك فريق من البنك المركزي الموريتاني وجود اختلالات تمثلت في نقص مبلغ 935.135 يورو، و558.675 دولارا، كما أثبت وجود أوراق نقدية مزورة من فئة 100 و200 و500 يورو، قدرت قيمتها بأكثر من 930 ألف يورو.

زواج القاصرات : مستقبل عالق بين سندان التقاليد و مطرقة الحاجة

الصورة الرئيسية لضحايا التحقيق التي تظهر مختلف تجانسات وأبعاد الظاهرة

 البشام الإخباري /  هذا التحليل في الميلتيميديا فازت به وكالة البشام  بالدرجة الثانية في مسابقة الإعلام  الحقوقي على مستوى موريتانيا 

زواج القاصرات : مستقبل عالق بين سندان التقاليد ومطرقة الحاجة

ملاحظات حول تقرير محكمة الحسابات /بقلم الحسن ولد محمد

البشام الإخباري / تابعت مثل غيري التقارير التي نشرتها محكمة الحسابات متضمنة نتائج تفتيشها لبعض المؤسسات العمومية، لمدة سنوات. وقد سررت بالمبادرة بنشر التقارير، واعتبرتها خطوة جيدة جدا في سبيل ترسيخ مستوى من الشفافية في التعامل مع المال العام، وترسيخ حق المواطن في الوصول إلى المعلومات من مصادرها الأصلية.

ولن ينغص من الفرحة ما أشار إليه البعض من محدودية الجهات التي طالها التفتيش والنسبة المتدنية التي يمثلها نصيبها من ميزانية الدولة.

العثور على جثة شاب محروقة في ضواحي انواكشوط

عاين وكيل جمهورية انواكشوط الشمالية زوال اليوم جثة شاب محروقة شمال انواكشوط وقد تمكن الأمن من معرفة هوية الشاب بعد رفع بصمته.
وقد فتحت الشرطة التحقيق لمعرفة هوية الضالعين في هذه الجريمة.

 

الوزيرة الأمينة العامة للحكومة تحث سكان مدينة الشامي على التسجيل في اللائحة الانتخابية

البشام الإخباري / حثت الوزيرة الأمينة العامة للحكومة، السيدة زينب بنت أعل سالم، سكان مقاطعة الشامي، على الإقبال على مكاتب الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي الذي تشرف عليه اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.
وطالبت خلال الاجتماع التحسيسي الذي عقدته ظهر اليوم الجمعة بمباني المقاطعة، المنتخبين والفاعلين السياسيين والوجهاء، بالمساهمة الفاعلة في عملية التحسيس بأهمية هذا الإحصاء.

نواكشوط: التحقيق مع جناة تفرغ زينة يكشف معلومات صادمة (تفاصيل)

جاء ت الشريعة  الإسلامية للحفاظ على  كرامة الانسان ولذالك قال صلي الله عليه وسلم {كل المسلم علي المسلم حرام دمه وماله وعرضه} كما في الحديث الشريف.وأمام تطور المجتمع ودخول العولمة بتأثيراتها السلبية على عقلية الأفراد ومسلكياتهم ومع انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية وتطور اساليب الجريمة أصبح تأمين الناس لأنفسهم بمثابة الهاجس المرعب فهذه العاصابات نتيجة لتناولها المؤثرات العقلية ربما يكون طموحها اللعين نهب الأموال وقتل الأنفس واغتصاب النساء وانتهاك ال

ألاك:العثور على جثة سينغالي في ضواحي بوحديد

يوجد الآن في غرفة الموتى بمركز الإستطباب  بألاك مواطن سينغالي مجهول الهوية .

وبحسب مصادر البشام فإن هذا الشخص كان راعيا لأسرة في ضواحي بلدية بوحديدة تدعى أسرة أهل المامي وقد عثر عليه يوم أمس وهو ميت تحت شجرة

وبحسب المعلومات الأولية فإن هذا الشخص يعتقد أنه قد أقدم على الإنتحار .

وقد فتح الدرك الوطني ملفا للتحقيق في ملابسات وفاته .        

معلومات حصرية عن مخدرات في سجن ألاك وتفاصيل الحادثة

أثارت مواقع موريتانية قبل يومين قضية تتعلق بمحاولة سيدة إدخال رسالة معلبة لسجن ألاك لإيصالها لزوجها إلا أن السلطات فتشت الحامل على غير عادتها لتكتشف أن بداخل الرسالة كمية تصل إلى 400غرام من الحشيش كانت ستدخل لإحد السجناء عن طريق صاحب سيارة أجرة.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى إرسال سيدة وهي زوجة لأحد السجناء وهو عسكري سجن عقب فضيحة “مصنع الملابس” واختفاء 37 مليون من المصنع.

مؤتمر الوداع/ باباه سيد عبد الله

اسمحوا لي إن طال هذا المقال عن المألوف لديَّ، فهو قراءة فى خرجة عزيزية من ساعتين ونصف.

لقد حال سفر طويل بيني و المتابعة المباشرة للقاء عزيز مع مجموعة مختارة من الصحافة الوطنية.

البارحة اطَّلعتُ على تسجيل لهذا اللقاء وأعدته مرتين، فخرجتُ منه بالملاحظات التالية:

الصفحات