أحداث وغرائب | البشام الإخباري

أحداث وغرائب

مقاطعة لكصيبه : سقوط " 17 " عريشا و" 6 "منازل جراء الأمطار

البشام الإخباري/ أعلنت اللجنة الفنية المكلفة بالطوارئ اليوم السبت 18-09-2021، عن سقوط 17 عريشا و5 من ألواح الطاقة الشمسية، و 6 منازل في مقاطعة لكصيبه بولاية كوركول.

وأكدت اللجنة سقوط عدد من الأعرشة جراء الأمطار والعواصف في كل من عدل بكرو واغورط وهامد  وبلدية ولد أمبني.

ففي بلدية اغورط بولاية لعصابه تسربت مياه الأمطار إلى 14 منزلا بسبب انهيار في السد المحاذي للقرية بعد التهاطلات المطرية الأخيرة.

وفاة طفلة غرقا بقرية "حاسي جوكل" التابعة لمقاطعة سيلبابي

صورة تخدم الخبر

البشام الإخباري/ أعلنت اللجنة الفنية المكلفة بالطوارئ اليوم السبت 18-09-2021، عن وفاة طفلة غرقا في بركة مياه بقرية حاسي جوكل التابعة لمقاطعة سيلبابي في ولاية كيدي ماغه.

وأكدت اللجنة سقوط عدد من الأعرشة جراء الأمطار والعواصف في كل من عدل بكرو واغورط وهامد ولكصيبه وبلدية ولد أمبني.

ففي بلدية اغورط بولاية لعصابه تسربت مياه الأمطار إلى 14 منزلا بسبب انهيار في السد المحاذي للقرية بعد التهاطلات المطرية الأخيرة.

سيلبابي: وفاة شخص ..وإصابة - آخرين - في حادث دهس مروع

البشام الإخباري  / قال مصدر مسؤول في  كيدي ماغه، أن حادث دهس مؤلم وقع مساء  أمس في مدينة سيلبابي قرب مستشفى  المدينة.
ونجم  عن الحادث  وفاة رجل على الفور  وإصابة رجل آخر  وطفل اصابات متفاوتة الخطورة.

وفاة شخص وجرح آخرين... جراء العواصف والأمطار شرق موريتانيا

البشام الإخباري  / أعلنت اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة تسيير الطوارئ، أن طفلا توفي بعد سقوطه في بركة مياه، في مقاطعة باسكنو في الحوض الشرقي.

كما أوضحت اللجنة أن 3 أشخاص أصيبوا بجروح خفيفة إثر عواصف رعدية بمقاطعة كنكوصة في ولاية لعصابة، إضافة إلى تضرر منزل حاكم مقاطع الطينطان بالحوض الغربي.

وأكدت اللجنة أن أجزاء من عمود شبكة موريتل تأثرت بفعل عاصفة رملية، في مدينة انبيكه التابعة لمقاطعة المجرية في ولاية تكانت.  

الرجل الساقط".. قصة الصورة الأكثر رعبا... خلال هجمات 11 سبتمبر

البشام الإخباري  / بين المشاهد المرعبة التي أحاطت بهجمات 11 سبتمبر، برزت في الإعلام الأميركي صورة لرجل هوى لمصيره، ملقيا نفسه من أعلى برج التجارة العالمي.

صورة "الرجل الساقط" اعتبرت من أقوى الصور التي انتشرت للهجمات، لأنها جسدت حجم الذعر والكارثة التي عاشها ضحايا الهجمات، والذي دفع أحدهم لإلقاء نفسه من أعلى البرج، منهيا حياته بطريقة هو اختارها، غير مجبرا على الاحتراق والموت البطيء داخل البرج.

لعصابه.. العواصف تؤدي لجرح شخصين وسقوط عشرات الأعرشة

البشام الإخباري  /  قالت اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة تسيير الطوارئ إن العواصف القوية التي شهدتها بلدية “ارظيظيع” بولاية لعصابة أدت لجرح شخصين و سقوط عدة بيوت و أعرشة.

و أوضحت اللجنة في نشرتها أمس الجمعة أن العواصف أدت لسقوط 20 بيتا من الطين، و 18 عريشا في قرى الحرمين و الرحامة و المشروع و أجار بهلي ببلدية “ارظيظيع”.

و أضافت اللجنة أنه تمت متابعة الأضرار من طرف السلطات الإدارية بولاية لعصابة.

عاجل / مدينة ألاك : إصابة خمسة عسكريين في حادث سير .......

البشام الإخباري / تعرضت سيارة تابعة للمنطقة العسكرية السابعة في ألاك اليوم، لحادث سير عند الكيلومتر 10 شمال المدينة.

وحسب مصادر البشام فقد أسفر الحادث عن إصابة خمسة أشخاص، بجروح متفاوتة الخطورة ، وقد تم نقل ثلاثة منهم إلى العاصمة نواكشوط،  بينما يوجد الآخرين في مركز الإستطباب بمدينة ألاك.  

نفّذها 19 انتحارياً وقُتل فيها 3 آلاف.أبرز محطات هجمات 11 سبتمبر

اصطدمت طائرتان على التوالي بالبرجين اللذين تحوّلا إلى رماد في أقل من ساعتين  (AP)

البشام الإخباري  / منذ ما يقارب من 20 عاماً، وتحديداً في 11 من سبتمبر/أيلول 2001، وبعد التخطيط بدقة عالية، استهدف تنظيم القاعدة الإرهابي، برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومقر البنتاغون قرب واشنطن، وهما رمزان للقوة الاقتصادية والعسكرية للبلاد.

وأدّت هذه الاعتداءات المأساوية إلى مقتل 3 آلاف شخص، ونفّذها 19 انتحارياً خطفوا أربع طائرات كانت تقوم برحلات تجارية من مطارات على الساحل الشرقي، ببوسطن وواشنطن ونيوجيرسي، متجهة إلى كاليفورنيا.

إصابة 3 أشخاص بجروح وتسجيل أضرار أخرى جراء الأمطار والعواصف

البشام الإخباري  / أعلنت اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة أعمال اللجنة الوزارية الخاصة بتسيير الطوارئ اليوم الخميس إصابة ثلاثة أشخاص بجروح خفيفة ونفوق 7 شياه وسقوط 20 عريشا و3 بيوت من الإسمنت بسبب الأمطار المصحوبة بعواصف قوية في بلدية "ارظيظيع" بولاية لعصابة.

لجنة الطوارئ: إصابة ثلاثة أشخاص بجروح.... خفيفة بسبب الأمطار

البشام الإخباري  / أعلنت اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة أعمال اللجنة الوزارية الخاصة بتسيير الطوارئ اليوم الخميس إصابة ثلاثة أشخاص بجروح خفيفة ونفوق 7 شياه وسقوط 20 عريشا و3 بيوت من الإسمنت بسبب الأمطار المصحوبة بعواصف قوية في بلدية ارظيظيع بولاية لعصابة.
وأشارت اللجنة إلى أنه تمت معاينة الأضرار وتقييمها من طرف السلطات الإدارية.

الصفحات