أحداث وغرائب | البشام الإخباري

أحداث وغرائب

وزير البترول والطاقة يزور منشاة حفر تابعة لشركة توتال

البشام  الإخباري / أدى وزير البترول والطاقة والمعادن  محمد ولد عبد الفتاح ، رفقة وفد من قطاعه، الأربعاء زيارة متابعة واطلاع لمنشأة الحفر باسيفيك صانتا آنا التابعة لشركة توتال، العاملة في المقطع س9 والمخصصة لحفر البئر الريشات 1س في أعماق البحار (2710 م من مياه السطح).

وتأتي هذه الزيارة وفق ما نقلته الوكالة الرسمية للأنباء كجزء من متابعة ومواكبة أعمال الاستكشاف التي تقوم بها شركات النفط في مجال المحروقات.

فيديو يوضح اعتقال اكبر لص يشكل خطرا في العاصمة

البشام الإخباري/  تمكن الأهالي في مقاطعة عرفات بولاية نواكشوط الجنوبية، من إلقاء القبض على متهم بإرتكاب جرائم إغتصاب في المقاطعة.

وقد تم على نطاق واسع تداول فيديو القبض على المتهم من طرف المواطنين، حيث أذاقوه الأمرين بالضرب والركل والشتم، قبل أن يتم تسليمه إلى الشرطة.

الفيديو 

 

 

 

 

الملك اسواتيني والخصوصيات السبعة المثيرة

 البشام الإخباري/ ملك سواتيني أدى زيارة رسمية إلى السنغال استمرت ليومين، قبل أن يتجه إلى موريتانيا في زيارة « غير رسمية » غلب عليها الطابع السياحي ولم تعلن تفاصيل أنشطتها، سوى بعض الأنباء التي تقول إنه سيتوجه إلى مدينة نواذيبو.

العلاقات الخاصة التي تربط الرئيس محمد ولد عبد العزيز وملك سواتيني، تثير انتباه الموريتانيين، خاصة بعد أن زار ولد عبد العزيز هذه المملكة الغريبة والبعيدة، قبل أشهر قليلة، في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس موريتاني.

جريمة قتل بشعة تهز إحدى القرى الداخلية

البشام الإخباري / هزت مساء اليوم الأربعاء 20/ 03/ 2019 جريمة قتل بشعة قرية بجدور الواقعة قرب مدينة سيلبابي عاصمة ولاية كيدي ماغه وبحسب موقع كيديماغه نيوز الذي أورد الخبر فإن أن رعاة أقدموا على قتل مزارع بعد أن رفض تلبية رغبتهم بإدخال مواشيهم في مزرعته حيث ضربه أحدهم بسيف على الرقبة فأرداه قتيلا الجاني يدعى ممدو بولل جاه بينما يدعى الضحية صمب جونكو دييماسي. في حالة فرار.حسب و قد تم القبض على أحد االجناة بينما لايزال الآخرفي حالو فرار

ملف عن عمليات العصابة الإجرامية المتهمة بمقتل ولد برو لدى العدالة( هويات + صور)

صور المجرمين

البشام الإخباري / ابراهيم ول الادهم من مواليد العام 1993..

مطالب بتوفير الأمن بعد جريمة حرق الشاب ولد برو

هزت العاصمة الموريتانية نواكشوط , الأسبوع الماضي جريمة قتل شاب وحرقه , بعد اختطافه من طرف عصابة ، والعثور على جثمانه محروقا ، ولاتزال السلطات تجري التحقيقات حتى الآن ، حسب مصادر أمنية .

ويتعلق الأمر بالشاب محمد ولد برو ، الذي يعمل في وكالة لتحويل الأموال، و فقد ذووه الاتصال به الخميس  الماضي ، وبعد بحث عثر عليه محروقا ، وعاين وكيل الجمهورية جثمانه، وتم دفنه .

العثور على جثة ولد برو محروقة صورة + تفاصيل صادمة)

البشام الإخباري / عاين وكيل جمهورية انواكشوط الشمالية زوال اليوم جثة شاب محروقة شمال انواكشوط وقد تمكن الأمن من معرفة هوية الشاب بعد رفع بصمته.

وقد فتحت الشرطة التحقيق لمعرفة هوية الضالعين في العملية.

الشاب الذي عثر عليه مطعونا و محروقا من طرف عصابة إجرامية يدعى محمدو ولد برو ، وكان يعمل بفرع وكالة غزة لتحويل الأموال في الكصر ، وقد فقد منذو يومين ، حين غادر منزل ذويه في اتجاه عمله في لكصر

هويات ضحايا حادث سير مساء أمس قرب واد الناقة (الأسماء)

البشام الإخباري / قالت مصادر اخبارية محلية إن حادث واد الناقة البشع الذي وقع مساء أمس في حدود الساعة السابعة راح ضحيته كل من:

محمد الأمين ولد آكاه وهو تاجر بالمقاطعة ومعروف لدى السكان ومحمد عالي ولد الحسن، بينما أصيب بعض الركاب بجروح متفاوتة الخطورة

ويشهد محور واد الناقة نواكشوط من طريق الأمل حوادث سير مروعة بسبب الحفر الموجودة في الطريق وتهور بعض السائقين.

فتاة مولودة في الخارج تطلب المساعدة في العثور على والدها(صورتها)

البشام الإخباري / ( ألاك ) حصل السيد/ مصطفى نزيه بلال خلال اتصال مباشر أجراه مع فتاة من أم غابونية و أب موريتاني على معلومات مفادها أن هذه الفتاة تبحث منذ عدة سنوات عن والدها.

ورد ذلك في تدوينة للسيد/ مصطفى على صفحته الشخصية  في الفيسبوك على النحو التالي :

رجل يروي بألم حادثة موت ولده أمام عينيه(قصة حزينة)

البشام / (ألاك ) قد يقتل إنسانٌ إنسانا بآلة حادة او رصاصة , وقد يقتله بحجر , أو يتسبب في موته بأي سبب من الاسباب , كقصة هذا الوالد الذي يعترف بأنه كان سببا في وفاة ابنه ذي الثمانية عشر عاما.