صحة | البشام الإخباري

صحة

وزارة الصحة: تلقيح 78363 طفلا ضد الحصباء في الحوض الشرقي

البشام الإخباري/ قالت وزارة الصحة الموريتانية إن 78363 طفلا في الحوض الشرقي تم تلقيحهم ضد الحصباء.

وأطلقت وزارة الصحة منذ أيام حملة لتلقيح الأطفال في الولاية ضد هذا المرض بعد ظهور حالات منه هناك.

وتتراوح أعمار الأطفال الملقحين مابين 6 أشهر – 15 سنة، موزعين بين باسكنو،مخيم امبره وتمبدغه.

وبهذا تبلغ الحصيلة الإجمالية للحملة حتى الأمس نسبة 87% من مجموع المستهدفين بالمناطق المذكورة.

بعد عامين.. اكتشاف سر فقدان الشم والتذوق لدى مرضى كورونا

أرشيفية.. أبلغ كثيرون ممن إصيبوا بكورونا عن فقدان حاسة الشم

البشام الإخباري/ لايزال الغموض يلف ارتباط الإصابة بفيروس كورونا بفقدان حاستي الشم والتذوق، إلا أن دراسة حديثة توصلت إلى تحديد سبب هذا العرض الذي يميز مرض "كوفيد 19"، بعد أكثر من عامين من انتشاره

 

مدير الصحة العالمية يحذر من سلالات جديدة بعد "أوميكرون"

البشام الإخباري/ قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنه بعد انتشار سلالة "أوميكرون" من فيروس كورونا، قد تظهر أشكال جديدة من كوفيد-19.

وأضاف المدير العام، في موجز صحفي: "هذا الوباء لم ينته بعد، ومع الانتشار المذهل لمتحور أوميكرون حول العالم، من المرجح أن تظهر نماذج جديدة".
وأشار رئيس منظمة الصحة العالمية، إلى الأهمية الاستثنائية لرصد وتقييم الوضع مع السلالات الجديدة من فيروس كورونا.

أي نوع من الكمامات يوفر أفضل حماية ضد أوميكرون؟

البشام الإخباري/ أي نوع من الكمامات يوفر أفضل حماية ضد أوميكرون؟ وهل يؤثر أوميكرون في الأمعاء؟ وهل مات الملايين بسبب لقاح “كوفيد-19″؟ وهل تقلل لقاحات “كوفيد-19” فعالية الجهاز المناعي؟ وكيف تحافظ على سلامتك عند ركوب السيارة وتحمي نفسك من كورونا؟ الإجابات في هذا التقرير الشامل.

أي نوع من الكمامات يوفر أفضل حماية ضد أوميكرون؟

كيف تحمي نفسك من انتقال فيروس كورونا عبر الهواء؟

البشام الإخباري/ عندما يتعلق الأمر بفيروس "كوفيد-19″، لا بد من أخذ العديد من العوامل في الاعتبار لحماية نفسك وغيرك من العدوى.

هذا ما يفعله أوميكرون بغير المطعمين.. دراسة حديثة تكشف

البشام الإخباري/ يسبب المتحور أوميكرون أعراضاً أقل خطورة ويقل عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة به حتى بين الذين لم يتلقوا أي لقاح مضاد لفيروس كورونا . 

 

تحذير... عطسة واحدة من مريض أوميكرون تصيب هذا العدد من البشر....!

البشام الإخباري/ قال فلاديمير بوليبوك، الخبير الروسي في مجال المناعة، إن حامل اوميكرون لفيروس كورونا  يمكنه نقل العدوى لحوالي 100 شخص عند العطس مرة واحدة.

وأضاف بوليبوك، بحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام الروسية: "حتى الآن، لم يكن لدينا مثل هذا النوع من العدوى. كانت الحصبة تعتبر أكثر الأمراض المعدية، لكن أوميكرون تجاوزها حتى في هذا الصدد".

بشرى " تصريح مهم من عالم أوبئة عن نهاية كورونا

البشام الإخباري/ توقع خبراء طبيون أن يمثل المتحور "أوميكرون"، بداية نهاية وباء كوفيد-19، وتحوله لما يشبه نزلات البرد العادية.

وأشار عضو المجموعة العلمية لنمذجة الأنفلونزا الوبائية في جامعة "وارويك"، الدكتور مايك تيلدسلي، إلى إمكانية عودة الحياة إلى طبيعتها قريبا، لافتا إلى أن ارتفاع الإصابات بكورونا" إميكرون" يدل على قرب انتهاء الوباء.

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى بشأن أوميكرون

البشام الإخباري/ قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية -أمس الثلاثاء- إن مزيدا من الأدلة تُظهر أن سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا تصيب الجهاز التنفسي العلوي، وتسبب أعراضا أخف من المتحورات السابقة. كما قالت وزيرة الصحة العامة البريطانية إن مرضى كوفيد-19 تظهر عليهم أعراض أقل حدة.

بسبب أوميكرون.. الصحة العالمية تحذر من ظهور متحورات "أكثر خطورة"

البشام الإخباري/ حذرت مسؤولة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية في منطقة أوروبا كاثرين سمولوود من أن الارتفاع الحاد بمتحور أوميكرون في أنحاء العالم، يمكن أن يزيد من خطر ظهور متحور جديد أكثر خطورة.

الصفحات