صحة | البشام الإخباري

صحة

وزير الصحة يدشن مصحة طبية ويتفقد مراكز صحية في نواذيبو

البشام الإخباري /دشن وزير الصحة نذيرو حامد اليوم مصلحة القلب والشرايين التابعة لمركز الإستطباب الجهوي بداخلت نواذيبو التي تتكون من وحدة للعناية المركزة وأخرى للتصوير مما سيمكن من تقديم 20إلى 30 استشارة طبية في اليوم الواحد وفق المركز.  .
وواصل وزير الصحة الموريتاني نذيرو حامد لليوم الثاني على التوالي زيارته للعاصمة الاقتصادية نواذيبو بمعاينة مستشفيات ومراكز صحية.

انطلاق ورشة حول خطة العمل السنوية للصحة في الولايات الجنوبية ( تفاصيل هامة )

البشام الإخباري / انطلقت يوم أمس في فندق الواحة بمدينة ألاك ورشة تنظمها وزارة الصحة لولايات الجنوب الأربعة لبراكنه واترارزة كوركول وكيدي ماغا وتهدف هذه الورشة إلى وضع خطة عمل سنوية بناء على الخطة العشرية 2021/ 2039  وذالك بعد انتهاء  الخطة الخمسية من برنامج التنمية الصحية الذي ينتهي سنة 2020  .

الداخلية تعلن عن نوعية المرض الغامض في آجوير

البشام الإخباري / قالت وزارة الداخلية إن حالة الطفح الجلدي التي تم تسجيله في قرية "آجواير" التابعة لبلدية بو طلحاية بولاية الترارزة تم تشخصيها من طرف فريق طبي.

وأكدت الداخلية أن البعثة الطبية شخصت المرض بعد معاينة المصابين بأنه "متلازمة سيندروم نيفروتيك انبير".

وقالت وزارة الداخلية إن البعثة الطبية قدمت العلاجات اللازمة للمصابين.

الأخبار

انطلاق فعاليات الأسبوع الافريقي التاسع للتلقيح

البشام الإخباري / انطلقت اليوم الثلاثاء بالمركز الصحي للأمومة والطفولة بمقاطعة الميناء في ولاية نواكشوط الجنوبية فعاليات الأسبوع الافريقي التاسع للتلقيح تحت شعار: "محميون معا- اللقاحات تحقق الغرض".

عصابات تزوير الأدوية يتفننون في طرق بيع سموم الأدوية للمواطنين

البشام الإخباري / كشف النقاب عن  آخر صيحات تزوير الأدوية من طرف السماسرة الموريتانيين في تونس، حيث إبتكر هؤلاء طريقة جديدة للتحايل.

لدغات الثعابين في بلادنا.. الخطر المسكوت عنه / الهيبة سيد الخير

الثعبان أو الأفعى أو الحية هو حيوان زاحف من ذوات الدم البارد يتبع رتيبة Serpentes من رتبة الحرشفيات، مغطى بحراشف، يبلغ تنوع الافاعي 3000 نوع، تنتشر في جميع القارات، باستثناء قارة أنتاركتيكا وهي تتواجد بمختلف الأطوال من 10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار لثعابين الكبية، معظم أنواع الثعابين غير سامة، أما الأنواع السامة، فتستخدم السمية بشكل أساسي لقتل الفريسة أو إخضاعها أو للدفاع عن نفسها، لكن للسم دورا آخر لا يقل أهمية ،حيث انه يساعد في تهتك انسجة ا

صورة لجراج موريتاني وهو يستلقى تعبا على أرضية غرفة العمليات

البشام الإخباري / تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعبي فيس بوك صورة لأحد الأطباء الموريتانيين تخصص جراحة الأطفال وهو يستلقي داخل غرفة العمليات بعد6 ساعات من عملية جراحية طويلة ومعقدة فى الكبد تكللت بالنجاح لأجد الأطفال اليوم السبت.

وقد نالت الصورة استحسانا من قبل المهتمين بالمجال وبالمدونين النشطين عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

وكتب المدون والممرض حبيب الله ولد أحمد معلقا على الصورة:

دراسة: الإفطار ليس أهم وجبة في اليوم

على مدى عقود، لم يمل خبراء الصحة من الحديث عن أهمية الإفطار، وتحذير أولئك الذين يحاولون الحفاظ على وزنهم من تفويت هذه الوجبة، لكن بحثا جديدا، قاده باحثون أستراليون، وجد أن أولئك الذين يفوتون وجبة الإفطار يستهلكون 260 سعرة حرارية أقل يوميا في المتوسط.

بلادنا تخلد اليوم العالمي لمكافحة السيدا تحت شعار "أعرف حالتك"

خلدت بلادنا اليوم على غرار المنظومة الدولية، اليوم العالمي لمكافحة السيدا لسنة 2018.
ويهدف تخليد هذا اليوم المنظم من طرف الأمانة التنفيذية الوطنية لمكافحة السيدا إلى التحسيس بخطورة مرض السيدا وتجديد التضامن مع المصابين و مناسبة للتعريف بالإنجازات الحاصلة في هذا المجال والأنشطة التحسيسية المقام بها فضلا عن الفحص الطوعي .

أخبار سارة لمرضى السرطان (علاج جديد وبسيط ومتوفر)

صورة تخدم النص

كشفت دراسة طبية حديثة أن التمور الحمراء، التي تعرف بالعناب، تساعد على قتل خلايا السرطان في جسم الإنسان، وهو ما يعني أن الثمرة قادرة على التصدي للأمراض الخبيثة.