صحة | البشام الإخباري

صحة

بعد صدور أول ترخيص بالتداول .. مزايا وعيوب لقاحات كورونا

 

البشام الإخباري/ لقاحات عدة أعلنت عنها شركات دولية فبشرت بانفراجة في أزمة كورونا. وبعد ترخيص بريطانيا تنتظر شركتا فايزر وموديرنا ترخيص هيئة الدواء الأمريكية للسماح بتداول اللقاحين، في وقت يثير لقاح "أسترازينيكا" جدلا حول نتائج تجاربه.

تقترب جائحة كوفيد-19 من إتمام عامها الأول، متسببة في وفاة أكثر من 1.5 مليون شخص في بلاد العالم. وبقدر سرعة تفشي الجائحة تسابق العلماء لإيجاد لقاح يحمي البشرية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

النشرة اليومية لتطور كوفيد 19 في موريتانيا ودول الجوار ليوم الخميس 03 دجمبر( حصري البشام)

البشام الإخباري / تضع وكالة البشام الإخبارية خلية خاصة لمتابعة تطور كوفيد 19 في موريتانيا ودول الجوار   وذلك من أجل توفير قاعدة بيانات  لتطور الفيروس عبر كل مرحلة من مراحله  لتوضيح الرؤية حول نجاعة الإجراءات المتخذة في كل مرحلة ، وفي ذات السياق ، وبعد ستت  أشهر من متابعة مسحين (يومي وشهري) عن تطور الفيروس في العالم ودول الجوار ، تمسكت الوكالة بالنشرتين اليومية والشهرية عن تطور الفيروس في موريتانيا  ودول الجوار ، بالتزامن مع انطلاق مرحلة التعايش مع

الصحة العالمية تُشدد توصياتها بارتداء الأقنعة لمنع انتشار كورونا

البشام الإخباري/ حدَثت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، إرشاداتها بشأن ارتداء أقنعة الوجه، وأوصت بأن يرتدي الأشخاص الذين يبلغون من العمر 12 عامًا أو أكبر - الذين يعيشون في مناطق انتشار فيروس كورونا - أقنعة في الأماكن الداخلية أو في الهواء الطلق، حيث لا يمكن الحفاظ على مسافة التباعد الجسدية التي لا تقل عن 3 أقدام.

 

النشرة اليومية لتطور كوفيد 19 في موريتانيا ودول الجوار ليوم الأربعاء 02 دجمبر ( حصري البشام)

البشام الإخباري / تضع وكالة البشام الإخبارية خلية خاصة لمتابعة تطور كوفيد 19 في موريتانيا ودول الجوار   وذلك من أجل توفير قاعدة بيانات  لتطور الفيروس عبر كل مرحلة من مراحله  لتوضيح الرؤية حول نجاعة الإجراءات المتخذة في كل مرحلة ، وفي ذات السياق ، فمنذو سبعة   أشهر من متابعة مسحين (يومي وشهري) عن تطور الفيروس في العالم ودول الجوار ، تعكف  الوكالة على تحرير النشرتين اليومية والشهرية عن تطور الفيروس في موريتانيا  ودول الجوار ، بالتزامن مع انطلاق مرحلة

لقاحات كورونا مجانية لجميع سكان هذا البلد٠٠٠٠( 126 نسمة )

البشام الإخباري/ تعتزم اليابان أن توفر مجانا اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد لسكانها البالغ عددهم 126 مليون نسمة، بموجب مشروع قانون اعتمد، الأربعاء، فيما تواجه البلد ارتفاعا بعدد الإصابات. 

ووافقت الغرفة العليا من مجلس النواب على مشروع القانون الذي يفرض على الحكومة تغطية تكاليف التلقيح، بعدما كان حصل على موافقة مجلس النواب. 

علماء يطورون طريقة للكشف عن مرض الزهايمر قبل ظهور أعراضه!

البشام الإخباري/ الزهايمر مرض لا زال يشكل تحديا أمام العلماء، إذ ليس له علاج حتى اليوم. غير أن دراسة حديثة لباحثين من السويد وبريطانيا استطاعوا كشف طريقة تمكن من التنبؤ بإصابة الشخص بالزهايمر قبل أن يصيبه المرض بسنوات.

النشرة اليومية لتطور كوفيد 19 في موريتانيا ودول الجوار ليوم الثلاثاء 01 دجمبر ( حصري البشام)

البشام الإخباري / تضع وكالة البشام الإخبارية خلية خاصة لمتابعة تطور كوفيد 19 في موريتانيا ودول الجوار   وذلك من أجل توفير قاعدة بيانات  لتطور الفيروس عبر كل مرحلة من مراحله  لتوضيح الرؤية حول نجاعة الإجراءات المتخذة في كل مرحلة ، وفي ذات السياق ، وبعد ستت  أشهر من متابعة مسحين (يومي وشهري) عن تطور الفيروس في العالم ودول الجوار ، تمسكت الوكالة بالنشرتين اليومية والشهرية عن تطور الفيروس في موريتانيا  ودول الجوار ، بالتزامن مع انطلاق مرحلة التعايش مع

النشرة الشهرية لكوفيد 19 لشهر نوفمبر ومقارنتها بنشرة اكتوبر معطيات بالأرقام (حصري للبشام)

البشام الإخباري / تضع وكالة البشام الإخبارية خلية خاصة لمتابعة تطور كوفيد 19 في موريتانيا ودول الجوار   وذلك من أجل توفير قاعدة بيانات  لتطور الفيروس عبر كل مرحلة من مراحله  لتوضيح الرؤية حول نجاعة الإجراءات المتخذة في كل مرحلة ، وفي ذات السياق ، وبعد سبعة   أشهر من متابعة مسحين (يومي وشهري) عن تطور الفيروس في العالم ودول الجوار ، تمسكت الوكالة بالنشرتين اليومية والشهرية عن تطور الفيروس في موريتانيا  ودول الجوار ، بالتزامن مع انطلاق مرحلة التعايش م

تستخدم منذ ألفي عام للعلاج.. نبتة طبية تختبئ عن أعين البشر ( تفاصيل)

نبتة "لو باي" في التجمعات التي تعاني من ارتفاع ضغط الحصاد (يانغ نيو-معهد كونمينغ)

البشام الإخباري/ في مروج أحد الجبال الصينية حيث يقطف البشر نباتا شهيرا يستخدم في الطب التقليدي الصيني، لاحظ العلماء أن الأعشاب المعمرة لهذا النبات تمتزج مع الخلفية الصخرية، وتحاول هذه النبتة النادرة بذلك أن تختفي عن أعين البشر بأقصى ما في وسعها، حيث يجري حصادها بشكل جائر.

عزَز جهاز المناعة الخاص بك لفصل الشتاء من خلال هذه الأطعمة( تابع)

البشام الإخباري/  أنت ما تتناوله من طعام ومشروبات، كما يقول الخبراء، وهذا يشمل الأطعمة التي ستساعد جسمك في محاربة الأمراض المعدية هذا الشتاء مثل نزلات البرد، والإنفلونزا، وفيروس كورونا.

وقالت الدكتورة سيمين ميداني، كبيرة العلماء وقائدة فريق علم المناعة الغذائية في جامعة تافتس: "ما نأكله مهم جدًا من حيث كيفية استجابة نظام المناعة لدينا لمسببات الأمراض، ومدى قدرته على الدفاع عن نفسه ضد هذه المسببات".

الصفحات