صحة | البشام الإخباري

صحة

حقن تصفية الكلا يمنح توزيعها لجهات خصوصية

أحد, 2017-08-20 08:45

اشتكى عدد من مرضى الكلى في موريتانيا وزارة الصحة في موريتانيا، وذلك على خلفية تأخر حقن ترقيق الدم التي يستفيد منها مرضى الفشل الكلوى منذ قرابة العام.

وقال المتحدث باسم المرضى في اتصال بوكالة الطواري الإخبارية، إن الوزارة قامت بمنح توزيع الحقن لجهة خصوصية بعد سحبها من مركز التصفية، مما صار يعرقل عملية التصفية لدى المرضى بفعل ندرة الحقن.

وأضاف المتحدث أن عملية توزيع الحقن على المرضى صارت تتأخر بشكل مستمر مما تسبب في أزمة لدى المرضى.

9 حقائق يجب أن تعرفها عن الكوليسترول

اثنين, 2017-03-13 09:23

رغم أن جسم الإنسان يحتاج إلى الكوليسترول وهو الدهون التي تنتقل للجسم عن طريق الدم، إلا أن ارتفاعه يمكن أن يسبب انسدادا بالشرايين مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.   
وهناك بعض الأمور والحقائق التي يجب أن نعرفها جميعا عن ارتفاع مستوى الكوليسترول بالدم، وخاصة الأشخاص الذين يعانون منه بالفعل.   

موريتانيا اقتناء أجهزة لزراعة الكلى

أربعاء, 2017-02-22 15:18

تم استيراد أجهزة لزراعة الكلي من طرف مستشفى زايد في خطوة هي الأولى من نوعها في تاريخ موريتانيا.

ومن شأن استيراد الأجهزة الجديدة توسيع مجال التغطية الصحية بمستشفى زايد الحكومي الذي يقدم جانبا من العلاجات لصالح مرض الكلى ويسعى لتوسعة تلك الخدمات بعد بدء تشغيل الأجهزة الجديدة لتكون أول أجهزة تسمح بزراعة الكلى في موريتانيا.

بيل غيتس يحذر من انتشار وباء عالمي جديد

أحد, 2017-02-19 09:23

أعلن بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت أمس الجمعة أمام مؤتمر الأمن في ميونيخ أن على الأسرة الدولية أن تدرك بأن عليها الاستعداد في أسرع وقت لانتشار وباء عالمي. 
وقال غيتس إنه "من المحتمل" وقوع كارثة على المستوى العالمي وأخذ على سبيل المثال وباء إيبولا الذي انتشر في دول غرب أفريقيا في 2014 و2015 و أشار إلى احتمال تطوير فيروس "لأغراض إرهابية". 

بوتلميت: تفشي مرض بشكل شبه وبائي

أحد, 2017-02-19 09:18

عرفت مدينة بوتلميت خلال الأيام الماضية تفشي حالة شبه وبائية من خلال إصابة العديد من المرضى بحالات إسهال وقيء مع حمى وآلام في الرأس.

وأفاد مصدر محلي بالمدينة أن مستشفى حمد اكتظت أسرته نتيجة تكاثر أعداد المصابين الذين كان أغلبهم من الأطفال.

وتم حجز بعض المرضى دون توفر أسرة لعلاجهم بعد أن امتلأت أسرة المستفى بسبب تكاثر هذه الحالات المرضية.

معلومات جديدة تقول إن السرطان هو أكبر كذبة في التاريخ

سبت, 2017-02-18 00:43

السرطان مرض خطر يهاجم الجميع من شتي بلاد العالم باختلاف أعمارهم ,فلا يهاجم شخصا
بعينه ولكن في الحقيقة قد تتعجبون من أن السرطان هو كذبة كبيرة على البشرية كلها ,فهو ليس مرضاً , إنما هو عبارة عن نقص الجسم من (فيتامين ب 17).

ثورة طبية في علاج السرطان

جمعة, 2017-02-10 12:41

كشف أطباء بمستشفى السرطان الأول بمانشستر علاجاً جديدً لمرض السرطان لم تتم تسميته حتى الآن.

وأخضع مصاب بالمرض يدعى بوب بيري (60 عامًا) للعلاج الجديد في المستشفى ، وفقاً لموقع “إرم” نقلا عن صحيفة “إكسبريس” البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن بوب هو واحد من 12 مريضًا خضعوا للعلاج الجديد على مستوى العالم، وجسمه الآن خالي من المرض تمامًا.

لكشف عن مخاطر الدواء الاكثر شيوعا في موريتانيا

خميس, 2017-02-02 16:07

ألقى العلماء ضوءًا جديداً على كيفية تسبب مسكن الباراسيتامول فى تلف الكبد، بعدما أشارت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” إلى تسببه فى تليف الكبد بعد تناول جرعات مرتفعة.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “Medical Xpress”، أكد الباحثون أن التسمم الناجم عن الجرعة الزائدة من مسكن "الباراسيتامول" الشهير، يصعب علاجه وربما يكون قاتلاً.

تحذيرات طبية من مواد سامة في أدوية للأطفال

أحد, 2017-01-29 07:41

أعلنت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية أنها اكتشفت كميات عالية من مواد سامة في أقراص تسنين متجانسة، محذرة من مخاطرها المحتملة على الرضع والأطفال. 
وكشف تحليل مختبري أجرته الهيئة التنظيمية المعنية بالصحة، بحسب ما نقلت رويترز، أن كميات البلادونة، وهي مادة سامة تجاوزت أحيانا بكثير الكمية المعلنة في الوصفة المرفقة مع أقراص التسنين تلك. 

تحذيرات طبية من مواد سامة في أدوية للأطفال

أحد, 2017-01-29 00:07

أعلنت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية أنها اكتشفت كميات عالية من مواد سامة في أقراص تسنين متجانسة، محذرة من مخاطرها المحتملة على الرضع والأطفال.
وكشف تحليل مختبري أجرته الهيئة التنظيمية المعنية بالصحة، بحسب ما نقلت رويترز، أن كميات البلادونة، وهي مادة سامة تجاوزت أحيانا بكثير الكمية المعلنة في الوصفة المرفقة مع أقراص التسنين تلك.
وعلى الرغم من أن أدوية التسنين غالباً لا يتجاوز مفعولها الدقائق إلا أنها شائعة الاستعمال حول العالم.

الصفحات