شبكة الصحفيات/ تنظم ندوة حول المشاركة السياسية والتنموية للمرأة الموريتانية | البشام الإخباري

  

   

شبكة الصحفيات/ تنظم ندوة حول المشاركة السياسية والتنموية للمرأة الموريتانية

البشام الإخباري / نظمت شبكة الصحفيات الموريتانيات اليوم الاحد في نواكشوط ندوة تحت عنوان" ستة عقود من المشاركة السياسية والتنموية للمرأة الموريتانية".
ويهدف هذا اللقاء الذي يدخل في إطار تخليد الذكري الثامنة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني الى إلقاء مزيد من الضوء على ما تحقق للمرأة الموريتانية من مكاسب على مدى ستة عقود.
وأكد السيد سيدي ولد بياده المستشار المكلف بالإعلام والاتصال بوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة باسم وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة أن مكانة المرأة في أي مجتمع تعتبر أداة لقياس تطوره ووعيه ومن هذا المنطلق نفخر بأن نظامنا السياسي الحالي بقيادة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز حيث كانت إراته جلية في إشراك المرأة سواء تعلق الأمر بالمناصب السياسية أو الانتخابية أو بتصميم السياسات والبرامج التنموية الخاصة بالنساء.
وأضاف أن حكومة الوزير الأول محمد سالم ولد البشير عملت على ترجمة هذه السياسات والبرامج إلى واقع عملي.
وكانت رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات السيدة اخديجة بنت المجتبى أوضحت أن الشبكة ستواصل مسيرتها الهادفة إلى ترقية المرأة .
وأضافت أن المرأة الموريتانية شاركت في بداية تأسيس الدولة الموريتانية لكن مشاركتها تطورت لاحقا بعد حصولها على تمييز ايجابي خاصة في المجال السياسي مما مكنها من الحصول على نسبة معتبرة في الجمعية الوطنية.
وكرمت الشبكة الدكتور سيدي ولد عبد الجليل الذي اعتبرت الشبكة من أهم الشخصيات التي وقفت معها في كل الأوقات والظروف كما شكر من جهته الشبكة على هذا التكريم مؤكدا ضرورة وقوف الجميع لمناصرة قضايا المرأة.

وما