تدشين أول سفينة للصيد الشاطئي من صنع موريتاني (صور) | البشام الإخباري

  

   

تدشين أول سفينة للصيد الشاطئي من صنع موريتاني (صور)

البشام الإخباري / دشن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أول سفينة للصيد الشاطئي والت يبلغ طولها 19 متر تحمل علامة "صنع في موريتانيا".
وتبلغ سعة تخزين هذه السفينة التي تمت جميع مراحل إنتاجها في المصنع التابع للشركة الوطنية لصناعة السفن الموريتانية بدءاً بإنجاز القوالب مرورا بالتصنيع والتركيب والتأهيل النهائي، 30 طنا وفق الوكالة الرسمية.

وأكد وزير الصيد والاقتصاد البحري يحيى ولد عبد الدايم أن تدشين أول سفينة للصيد السطحي طولها 19 مترا وبسعة تخزينية قدرها 30 طنا، تم جميع مراحل إنتاجها في المصنع الخاص بالشركة الوطنية لصناعة السفن الموريتانية بدءاً بإنجاز القوالب والتصنيع والتركيب وصولا إلى التأهيل النهائي وفي وقت قياسي مكنت الطواقم من اقتناء المزيد من الخبرات في مجال تصنيع و تأهيل سفن الصيد.

وأشار إلى أن صناعة هذا النوع من السفن سيمكن من تزويد السوق المحلية بالأسماك السطحية المتوفرة بكثرة في المياه البحرية وخلق الكثير من فرص العمل وتوطين هذا النشاط الذي ظل حكرا على الأجانب.

وأضاف أن هذه السفينة التي تحمل علامة " صنع في موريتانيا" تتوفر على جميع وسائل الأمن والرفاه وعلى سعة معتبرة لتخزين كميات الأسماك المصطادة مع ضمان جودة المنتوج، مشيراً إلى أنه لولا التوجيهات السامية لرئيس الجمهورية ومتابعته عن قرب لما تسنى لنا تحقيق هذا الإنجاز الهام في وقت وجيز حسب قوله.

الأخبار

 

 

تصفح أيضا...