نائب برلماني يطالب بالتحقيق في مراجعة اتفاقيات الغاز مع Bp | البشام الإخباري

  

   

نائب برلماني يطالب بالتحقيق في مراجعة اتفاقيات الغاز مع Bp

البشام الإخباري /  طالب النائب البرلماني الصوفي ولد الشيباني وزارتي البيئة والنفط بفتح تحقيق ذي مصداقية حول المخاطر البيئية لاستغلال الغاز، ودعا لمراجعة الاتفاقيات مع شركة "بتريش بتروليوم BP" المتعلقة باستغلال الغاز الموريتاني السنغالي.

وقال ولد الشيباني في تدوينة على حسابه في فيسبوك إن دراسة أعدتها مجموعة من الخبراء الدوليين حول المخاطر البيئية المصاحبة للأنشطة الاستثمارية لشركة بتريش بتروليوم المتعلقة باستغلال الغاز الموريتاني السنغالي، بينت تلاعب الشركة بمستقبل الثروة البحرية الوطنية وتعمدها تقديم تقييم بيئي يتجاهل الأخطار البيئية التي تهدد بالقضاء على أصناف أساسية من الثروة السمكية.

وأكد النائب البرلماني عن حزب "تواصل" المعارض أنه "يتوجب محاسبة المسؤولين الموريتانيين الذين يثبت ضلوعهم أو تسترهم على هذه الخيانة وكشف ملابسات الموضوع للرأي العام، وإلا فإن المسؤولين الرئيسيين عن القطاعين المذكورين سيعتبران متمالئين ضد المصالح العليا للبلاد".

وشدد ولد الشيباني – وهو أستاذ الاقتصاد بجامعة نواكشوط – أن مراجعة الاتفاقيات يجب أن تتم على ضوء نتائج تحقيق ذي مصداقية تجريه القطاعات المعنية بالقطاع.

الأخبار

تصفح أيضا...