المرأة البركنية تخلد اليوم الدولي للمرأة تحت شعار " عشرية المرأة الموريتانية( ربورتاج مصور) | البشام الإخباري

  

   

المرأة البركنية تخلد اليوم الدولي للمرأة تحت شعار " عشرية المرأة الموريتانية( ربورتاج مصور)

البشام الإخباري / أشرفت المنسقية الجهوية  للطفولة والأسرة في لبراكنه على تنظيم العديد من الأنشطة النسوية  بمشاركة جميع مقاطعات الولاية الخمسة في مركز التأطير والتكوين النسوي بالمنسقية الجهوية للطفولة والأسرة  ، تحت شعار " عشرية المرأة الموريتانية" ،في إطار الفعاليات المخلدة للعيد الدولي للمرأة المصادف للثامن من مارس ،.

هذه التظاهرة تميزت بالعديد من الأنشطة توجت بخطاب لوالي الولاية محمد الشيخ ولد اسويدي  ، وضع خلالها المناسبة في إطارها مثمنا التطورات والمكاسب التي تحققت في ظل العشرية الماضية  من أجل تفعيل وتنشيط دور المرأة ، سواء  ما كان منها  على المستوى الاقتصادي والسياسي ، وتبوء المناصب العليا  في مراكز القرار ، مضيفا أن كل هذه التطورات في تعزيز دور المرأة ما كان ليتحقق لولا وجود إرادة صادقة لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ، وهو ما ساهم بشكل كبير في الرفع من مستوى وتيرة التنمية - يقول الوالي - .

بدورها المنسقة الجهوية للطفولة والأسرة توتو بنت يعقوب ولد عبد الله ألقت خطابا هنأت من خلاله المرأة الموريتاينة بوجه عام والمرأة البركنية بشكل خاص ، معددة أهم البرامج والإصلاحات التي حققتها وزارة السؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة لصالح المرأة في البراكنه خاصة على المستوى الاقتصادي والثقافي والتنموي في عموم ولاية لبراكنة وهو ما ولد - تقول المنسقة بنت يعقوب  - لدى المرأة البركنية قدرا كبيرا من الوعي بضرورة المشاركة للنهوض بالمسار التنموي . وقد تميز الحفل بتقديم جوائز نقدية للفتيات المتفوقات وكذلك معونات لذوي الاحتياجات الخاصة  قبل أن يقوم الوالي محمد الشيخ ولد اسويدي  وقائد المنطقة العسكرية السابعة العقيد عبد الله ولد حدي وحاكم   ألاك عبد الله ولد باب  وأعضاء السلطات الإدارية والأمنية ورؤساء المصالح الجهوية بزيارة تفقد لأجنحة معرضين نسويين أحدهما للمنتوجات الزراعية والثاني للمنتوجات التقليدية حيث تلقى شروحا وافيى من خلال القائمات على المعرضين النسويين . .

نشير في الأخير إلى أنه في إطار التحضير لهذه التظاهرة  دعى والي الولاية رؤساء المصالح الجهوية إلى دعم هذه التعاونيات النسوية  مقدما هو شخصيا دعما سخيا أمام رؤساء المصالح لدعم هذه التعاونيات النسوية ، وهي سنة حسنة تحسب للوالي محمد الشيخ ولد اسويدي لصالح التعاونيات في هذه المناسبة الدولية

تصفح أيضا...