وزير الصحة يتفقد شركة كامك لاستيراد الأدوية والمستلزمات الطبية | البشام الإخباري

وزير الصحة يتفقد شركة كامك لاستيراد الأدوية والمستلزمات الطبية

البشام الإخباري/ أدى وزير الصحة الدكتور نذيرو ولد حامد اليوم الثلاثاء زيارة لمخازن الأدوية والمستلزمات الطبية التابع لشركة "كاميك".

وبعد جولة في هذه المخازن تلقى الوزير شروحا حول مختلف الأدوية والطرق المتبعة في توزيعها على المستوى الوطني.

كما عقد الوزير اجتماع مع إدارة وعمال للشركة المركزية لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية حول الطرق المتبعة في سير العمل والمشاكل المطروحة مع اقتراح حلول لها.

وفي ختام الزيارة أدلى الوزير بتصريح صحفي لوسائل الإعلام الرسمية أكد من خلالها على أهمية الأدوية التي قال إنها تمثل حجر الزاوية في الحفاظ على الصحة العمومية، مما يتطلب اتخاذ الإجراءات والخطط العملية والعلمية في هذا المجال على حد تعبيره.

وأضاف الوزير أن التركيز على جودة الأدوية مهم في تغيير صحة المواطن نحو الإيجاب، معتبرا أن المسؤولية عن صحة المواطن واجب ديني وقانوني، وتوعد في ختام التصريح بالتصدي لكل من لم يتجاوب مع السلطات العمومية في هذا الإطار وفق وصفه.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الجولات التي يقوم بها الوزراء لمعاينة سير العمل على مستوى مختلف المؤسسات والقطاعات الخاضعة لوصايتهم قبيل تقديم البرنامج الحكومي إلى البرلمان خلال الأسابيع القليلة القادمة من أجل نيل ثقته والبدء في تطبيق البرنامج من قبل أول حكومة يشكلها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.