والي لبراكنه يتفقد سير حملة تنظيف مدينة ألاك (صور) | البشام الإخباري

والي لبراكنه يتفقد سير حملة تنظيف مدينة ألاك (صور)

البشام الإخباري / واقع القمامة في مدينة ألاك ظل يشكل كابوس خطر يؤرق الساكنة والمارة خاصة في جميع منافذ المدينة على طريق الأمل شرقا وغربا جنوبا وشمالا ، واقع مزري تقشعر منه جلود كل من له ضمير إنساني أو إحساس صحي أو وعي مدني .

ولئن كان الواقع على ماهو عليه ظلت بلدية ألاك تبحث عن مخرج علها  تفوز ببطولة حملة نظافة مدينة عانت لسنوات عديدة من غزو القمامة المتكدسة ، لتفخر اليوم من خلال آلية منهجية  وإرادة قوية وإمكانات  ذاتية خاصة . حيث أوشك الحلم أن يتحقق .

فبإرادة العمدة المساعد محمد ولد احمد طالب وبتعليمات من العمدة محمد ولد احمد شلا وبدعم تأطيري من طاقم البلدية برئاسة نبقوه ولد النيد وشباب المدينة واصلت البلدية جهودا حثيثة ،بتلك الخيمة المضروبة على قارعة القمامة في ميدان ممواجهة لتقول لها إن الحرب وضعت أوزارها لإنها القمامة لتكون سنة 2020 سنة نظافة مدينة ألاك .

ودعما لهذا المجهود زار والي لبراكنه محمد الشيخ ولد اسويدي  زوال اليوم عملية النظافة وتابع عمليات نقل القمامة عبر شاحنات إلى مكبات بعيدة واستمع إلى شروح وافية عن سير العملية من طرف العمدة المساعد محمد ولد احمد طالب وممثلة عن شباب المدينة . والي الولاية ثمن هذه العملية واعتبر أنها تحربة رائدة وناجحة 

مظهر من مظاهر نظافة المدخل الجنوبي على طريق طيبه وهناك الخيمة المنصوبة لتحدي القمامة
هكذا أصبح مشهد المدخل الجنوبي على طريق طيبه  بهذه الصورة  من النظافة