وزير الثقافة يشرف على تدشين محطة للاذاعة في باسكنو | البشام الإخباري

وزير الثقافة يشرف على تدشين محطة للاذاعة في باسكنو

البشام الإخباري/ شرف وزير الثقافة و الصناعة التقليدية و العلاقات مع البرلمان الدكتور سيد محمد قابر رفقة والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه زوال اليوم الخميس في مدينة باسكنو على تدشين محطة اذاعية تصل مساحة بثها الى ثمانين كلمترا .

و تهدف هذه المحطة الاذاعية التي تم تمويلها من طرف صندوق الامم المتحدة للسكان بغلاف مالي يبلغ 10 مليون اوقية جديدة ، الى منع و حل النزاعات بين السكان المحليين و اللاجئين في منطقة الحوض الشرقي و نشر قيم التآخي و التسامح و توطيد اللحمة الاجتماعية و ثقافة المواطنة بين ساكنة المنطقة .

وأكد وزير الثقافة و الصناعة التقليدية و العلاقات مع البرلمان في كلمة له بالمناسبة ان افتتاح هذه المحطة الاذاعية يمثل انجازا لمطلب طالما تاقت اليه نفوس ساكنة الحدود الشرقية للوطن التي تعتبر اطول حدود برية مع دول الجوار و الاشقاء مبرزا ان هذه الاذاعة ستكرس قضايا التنمية المحلية و التعايش و السلم و حسن الجوار كمطلب اساسي لساكنة مقاطعة باسكنو منذ الاستقلال لما تحمله من ثراء التنوع و قوة التاثير في مجالي التبادل التجاري و الروابط الاجتماعية و الانسانية في هذا المجال الجغرافي الحيوي الذي يعتبر نموذجا للعيش المشترك على مر التاريخ .

و أضاف ان هذه المحطة تعد الرابعة عشر في باقة الاذاعات المحلية التابعة لشبكة اذاعة موريتانيا ممايمثل ترجمة لعهد التآزر و التشاور و أولويات التنمية الذي اطلق فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ورشه الفعلية، مشددا على ان الاولويات في مجال الاعلام العمومي تتمثل اساسا في ترسيخ اعلام المواطنة و التعايش في أمن و أمان .

و بدوره بين المدير العام لاذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ ولد سيد محمد ان الاعلام في هذه المرحلة يركز على الانسجام و التآخي تمثلا للقيم الاسلامية و الثقافة الشنقيطية الاصيلة ،مشيرا الى ان هذه المحطات ستجسد التوجهات الجديدة التي تنبع من تطلعات جميع افراد المجتمع .

من جانبه عبر الممثل المقيم لصندوق الامم المتحدة للتنمية في موريتانيا السيد آنتوني نجورورانو عن دعم هيأته لهذه التوجهات التي ستجسد معاني التآخي و التسامح في هذه المناطق الهامة .

حضر حفل التدشين حاكم مقاطعة باسكنو و عمدة بلديتها و رؤساء المصالح الجهوية و الامنية في الولاية 

المصدر الوكالة الموريتانية للأنباء