الرئيس غزواني يستقبل وزير التجارة السعودي | البشام الإخباري

الرئيس غزواني يستقبل وزير التجارة السعودي

الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني. ( المصدر ارشيف الصحراء )

 البشام الإخباري/  استقبل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم، وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد عبد الله القصبي.

 

وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون بين موريتانيا والعربية السعودية، وسبل تعزيزه في محتلف المجالات.

 

الوزير السعودي قال في تصريح للإعلام الرسمي إنه اتفق مع الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، على وضع خطة تنفيذية محددة لدعم الفرص الاستثمارية في موريتانيا وتسوقها.

 

وأضاف القصبي في تصريح للصحافة الرسمية، إن العلاقات السعودية الموريتانية قوية في المجالات السياسية والأخوية، لكن العلاقات التجارية والاستثمارية لا ترقى إلى تطلعات قادة الشعبين"، على حد تعبيره.

 

وأشار الوزير السعودي إلى أن استضافة المملكة  لوفد من أرباب العمل بمشاركة أكثر من مائة شركة ومؤسسة، أسهم في تصحيح الانطباعات، وتعريف الأطراف على الفرص والتحديات الموجودة بالبلدين، ويسهل من تعزيز الفرص الاستثمارية بهما"، وفق تعبيره.

 

إلى ذلك من المقرر أن يبدأ الرئيس غزواني زيارة رسمية للعربية السعودية الأربعاء القادم 26 فبراير تدوم عدة أيام، ويتوقع أن يتم خلالها توقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين البلدين. 

 

 وتأتي زيارة وزير الاستثمار السعودي لموريتانيا في إطار التحضير لزيارة الرئيس غزواني للسعودية والاتفاق على نوع المذكرات، والاتفاقيات التي سيتم توقيعها بين البلدين في الرياض.

المصدر الصحراء