كيهيدي : المدير الجهوي للصحة " المصالح الصحية في حالة طوارئ للتدخل "( مقابلة) | البشام الإخباري

كيهيدي : المدير الجهوي للصحة " المصالح الصحية في حالة طوارئ للتدخل "( مقابلة)

الدكتور محمد محمود حماد المدير الجهوي للصحة على مستوى ولاية كوركول (المصدر البشام الإخباري)

البشام الإخباري/(كيهيدي) : في مقابلة خاصة لوكالة  البشام الإخبارية مع المدير الجهوي للصحة على مستوى ولاية كوركول الدكتور: محمد /محمود/حماد قال فيها " بأن إدارته تقوم بكل ما في وسعها من أجل التحسيس بكيفية التعامل مع فيروس كورونا . 

مضيفا أن هذه اللحظة تاريخية في تاريخ وطننا الحبيب ؛ وعلى كل  مواطن مخلص لهذا الوطن أن لا يتأخر بالمشاركة في عملية التحسيس كل من موقعه ". 

وطمأن المدير ولد  حماد المدير الجهوي للصحة على مستوى ولاية كوركول بأن "اهم شيئ هذه الأيام هو أنه على المواطنين الهدوء والرزانة والإبتعاد عن الهلع وما يؤديه . "

وقدم الدكتور نصائحه القيمة والمفيدة للمواطنين بضرورة غسل اليدين بالماء والصابون كما يمكن إضافة مطهر اليدين ' أضف ٱلى ذلك تحاشي السفر الى المناطق الموبوءة إلى للضرورة القصوى . 

وضع قماش على الأنف ومن اي نوع كان سواءً كان من ملحف أو قماش آخر وكذلك يمكن وضع كمامات . 

وأضاف الدكتور :ولد حماد المدير الجهوي للصحة على مستوى ولاية كوركول  قائلا : " المصالح الصحية جاهزة في حالة طوارئ على مدار الساعة للتدخل في كل جديد  , ومن واجب  الجميع الإبلاغ فورا عن أي حالة يشتبه فيها أو غير واضحة الأعراض المرضية . "

كما أكد الدكتور بأن كل شخص يمكن أن يبلغ عن نفسه في حالة الإشتباه لاقدر الله وذلك من خلال الإتصال على الرقم المجاني الذي وضعته وزارة الصحة للإستفسار حول فيروس كورونا , وهو الرقم المجاني 1155 . 

وذگر الدكتور بأن بلادنا سبق وأن تعاملت مع العديد من الحالات الطارئة مثل الإبولا الفتاك لكن بلادنا تعاملت معه وبكل حزم وصرامة ' واضاف بأن  الإجراءات المتخذة هي إجراءات عالمية موحدة من أجل القضاء على هذا الفيروس . 

واختتم الدكتور محمد/ محمود/ حماد المدير الجهوي للصحة على مستوى ولاية كوركول القول بأنهم كسلطات صحية أملهم كبير في كل المواطنين من أجل المشاركة في هذه الحملة التحسيسية من أجل نجاحها . 

تصفح أيضا...