كيهيدي : توزيع كميات معتبرة من مواد الحماية الفردية للطواقم الطبية | البشام الإخباري

كيهيدي : توزيع كميات معتبرة من مواد الحماية الفردية للطواقم الطبية

 

البشام الإخباري/ أشرف والي كوركل السيد أحمدنا ولد سيد أب ، اليوم الإثنين من مستوصف حي "التنزاه التوسعة " بكيهيدي على توزيع كميات معتبرة للحماية الفردية للطواقم الطبية وأجهزة قياس درجات الحراراة في الجسم ومواد التنظيف والتعقيم ؛ لجميع المراكز الصحية بعموم مقاطعات الولاية .

ويستفيد من هذه التوزيعات المقدمة من طرف الهلال الأحمر الموريتاني بالتعاون مع الصليب الأحمر الفرنسي 67 مركزا و نقطة صحية بمقاطعات كيهيدي و امبود و مقامه و مونكل .

وتجول الوالي في المستوصف حيث اطلع على الكميات الموجهة لكل مقاطعة ،و تلقى شروحا عن نوعية هذه المواد و التجهيزات من طرف ممثلي الهيئات المشرفة .

واكد الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن توزيع هذه المعدات و اللوازم الطبية يدخل في إطار برامج التعاون المثمر بين الحكومة و الشركاء في التنمية و خاصة فيما يتعلق بمكافحة فيروس كورونا الذي يحتم مضاعفة جهود التنسيق لمواجهة هذا التحدي المشترك وتعزيز منظومة صحية قادرة على الصمود في وجهه .

و قدم الوالي تشكراته ،للهلال الأحمر الموريتاني و الصليب الاحمر الفرنسي على جهودهما المقدرة للمساهمة في الإجراءات الإحترازية ضد هذا الوباء الفتاك و على دعمهما للقطاع الصحي والجهود التحسيسية الهامة بهذا الخصوص .

جرت هذه التوزيعات بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد محمد يسلم ولد أبوه و عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي و المدير الجهوي للعمل الصحي الدكتور محمد محمود ولد حماد و قادة الاجهزة الأمنية بالولاية ..

الوكالة الرسمية.