وزارة التعليم العالي تطلق مسابقة لاكتتاب 181 أستاذا | البشام الإخباري

وزارة التعليم العالي تطلق مسابقة لاكتتاب 181 أستاذا

البشام الإخباري/ بدأت  لجنة خبراء تابعة لوزارة التعليم العالي، اليوم الثلاثاء (15 سبتمبر 2020) المرحلة الأولى من التدقيق في ملفات المترشحين لمسابقة اختيار 181 أستاذا، والبالغ عددهم 1819 مترشحا.
وستشرف اللجنة -التي تضم 104 أساتذة جامعيين- على التأكد من الشهادات المقدمة ضمن ملفات المترشحين التي تصل اللجنة بطريقة الكترونية.
وقال وزير التعليم العالي سيدي ولد سالم إن "زيادة مؤسسات التعليم العالي وتنويع عروض التكوين وافتتاح مسالك الماستر والدكتوراه في عدد من التخصصات، جعل من الضروري العمل على تعزيز القدرات المؤسسية من حيث زيادة طواقم التدريس واستقطاب الكفاءات الوطنية اللازمة لتلبية الحاجة المتزايدة في هذا المجال".
وأضاف الوزير -خلال زيارة أداها للجنة، اليوم الثلاثاء- أن هذه المسابقة "ستجرى على ثلاث مراحل تبدأ بقبول الملف للمشاركة، ثم قبول المترشحين، ثم الترتيب حسب المنصب المتنافس عليه، علما أن هذه المراحل الثلاث ستكون إقصائية للملفات التي لاتتوفر فيها الشروط المطلوبة للمشاركة في المسابقة"، مشيرا إلى أن "لكل مترشح الحق في رفع أي تظلم أمام رئيس اللجنة في أجل أقصاه ثلاثة أيام".
وأكد مدير الاستراتيجيات والبرمجة بالوزارة محمد ولد بنيوك أن هذا الاكتتاب "سيشمل 181 مدرسا منها 178 أستاذا مساعدا 128 لجامعة نواكشوط العصرية وسبعة أساتذة للمعهد العالي للمحاسبة وتسيير المؤسسات، و20 للمعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو، و9 للمعهد العالي للغات والترجمة الفورية و17 للمدرسة العليا للتعليم وثلاثة تكنولوجيين".

تكنت 

تصفح أيضا...