ترمب يعلن إصابته هو وقرينته ميلانيا بكوفيد (19) | البشام الإخباري

  

   

ترمب يعلن إصابته هو وقرينته ميلانيا بكوفيد (19)

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا في مطار بولاية أوهايو يوم 29 سبتمبر أيلول 2020. تصوير: كارلوس باريا - رويترز

البشام- الإخباري/ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة إن الفحوص أثبتت إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا بمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد وإنهما سيخضعان للحجر الصحي الأمر الذي يقلب السباق إلى البيت الأبيض رأسا على عقب.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر في وقت متأخر من الليل ”سنبدأ عملية الحجر الصحي والتعافي على الفور. سنتجاوز ذلك معا“.

وخطر الفيروس شديد على ترامب (74 عاما) نظرا لسنه ولأنه يعاني من زيادة الوزن. وظل ترامب بصحة جيدة خلال فترة الرئاسة، ولكن ليس من المعروف عنه أنه يمارس الرياضة بانتظام أو يتبع نظاما غذائيا صحيا.

وقلل ترامب من شأن الفيروس في بداية الجائحة وتوقع مرارا أن يختفي.

وتوفي أكثر من 200 ألف شخص جراء الإصابة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة وحدها.

ونادرا ما يرتدي الرئيس كمامة وسخر ممن يفعلون ذلك ومن بينهم المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة جو بايدن. ويقول أخصائيو الصحة العامة إن ارتداء الكمامة أمر بالغ الأهمية لمنع انتشار الفيروس.

وفي أول مناظرة رئاسية بين المرشحين يوم الثلاثاء أخرج ترامب كمامة من جيبه وقال ”أضع الكمامة عندما يستدعي الأمر ذلك. فقط عندما تكون هناك حاجة لذلك أضع الكمامة“.

ثم سخر من بايدن لاستخدامه الكمامة بشكل منتظم قائلا ”لا أضع الكمامة مثله. في كل مرة تراه فيها يكون بالكمامة. ربما يتكلم على مسافة 200 قدم منهم (الناخبين) ومع ذلك يظهر بأكبر كمامة رأيتها في حياتي على الإطلاق“.

وانتقد بايدن أسلوب تعامل ترامب مع الجائحة، بينما تفاخر الرئيس بطريقة إدارته للأزمة.

وحضر ترامب، الذي يخضع للفحص بانتظام من الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19، تجمعات مع الآلاف من الأشخاص في الأسابيع الأخيرة قبل انتخابات الثالث من نوفمبر تشرين الثاني، على الرغم من تحذيرات المتخصصين في الصحة العامة من حضور لقاءات مع أعداد كبيرة.

وتوقع ترامب مساء يوم الخميس نهاية وشيكة للجائحة. لكن بعد ذلك بوقت قصير، انتشرت أنباء تفيد بأن التحاليل أثبتت إصابة هوب هيكس، وهي مستشارة بارزة ومساعدة موثوق بها، بفيروس كورونا. وسافرت هيكس مع الرئيس على متن طائرة الرئاسة يومي الثلاثاء والأربعاء.

ويغير هذا التطور السباق الرئاسي تغييرا جذريا.

وأصدر البيت الأبيض جدولا زمنيا جديدا لأنشطة ترامب يوم الجمعة لم يتضمن زيارته المقررة لفلوريدا. ويعقد ترامب لقاءات منتظمة مع الناخبين في جميع أنحاء البلاد لإثارة الحماس لترشحه ضد منافسه الديمقراطي بايدن، الذي يتقدم في استطلاعات الرأي الوطنية.

روريترز 

تصفح أيضا...