بكين تهدد واشنطن باحتجاز مواطنيها.. والبيت الأبيض يحذر رعاياه | البشام الإخباري

  

   

بكين تهدد واشنطن باحتجاز مواطنيها.. والبيت الأبيض يحذر رعاياه

بكين تهدد واشنطن باحتجاز مواطنيها.. والبيت الأبيض يحذر رعاياه

البشام الإخباري/ حذرت  الحكومة الصينية واشنطن اليوم  الأحد، من أنها قد تحتجز أمريكيين في الصين ردا على ملاحقة وزارة العدل الأمريكية باحثين صينيين منتسبين للجيش الصيني.

وذكرت وكالة "رويترز" البريطانية، أن وزارة الخارجية الأمريكية وجهت مذكرة تحذير لرعياها من السفر للصين، مؤكدة أن حكومة بكين من الممكن أن تطبق الاحتجاز التعسفي مع الأمريكيين وغيرهم لاكتساب ميزة في التفاوض أمام حكومات أجنبية.

قلق في البيت الأبيض 

من جانبه أعرب البيت الأبيض، عن قلقه الشديد بشأن الخطوات التي تريد أن تقوم بها حكومة بكين ضد مواطنيه من الأمريكيين، مؤكدا أنه سيواصل عمله لحمايتهم، موضحا أن السفارة الصنية في واشنطن رفضت التعقيب على التحذيرات التي وجهتها حكومة بكين.
وتتزايد اتهامات إدارة الرئيس الامريكي  دونالد ترامب للصين بتنفيذ عمليات إلكترونية وتجسس لسرقة خبرات فنية أمريكية في القطاعين التكنولوجي والعسكري وغيرهما، وذلك ضمن إستراتيجية تسعى من خلالها لتحل محل الولايات المتحدة كأكبر قوة مالية وعسكرية في العالم، لكن الصين تنفي هذه الاتهامات تماما.

وكانت وزارة العدل الأمريكية قالت في يوليو الماضي: إن "مكتب التحقيقات الفدرالي ألقى القبض على 3 مواطنين صينيين لإخفائهم عضويتهم في الجيش الصيني حين تقدموا للحصول على تأشيرات لإجراء أبحاث في مؤسسات تعليمية أمريكية".

وكالات 

تصفح أيضا...