انطباعات المشاركين في اللقاءات التشاركية حول النشاط المعدني (فيديو) | البشام الإخباري

انطباعات المشاركين في اللقاءات التشاركية حول النشاط المعدني (فيديو)

البشام الإخباري/  اختتمت اليوم الجمعة اللقاءات التشاركية حول النشاط المعدني الأهلي وشبه الصناعي التي نظمتها شركة معادن موريتانيا.

 

وجرت هذه اللقاءات بقصر المؤتمرات في نواكشوط، بمشاركة من المستثمرين والقطاعات الوزارية المعنية ومنظمات المجتمع المدني والمنتخبين المحليين.

 

ودعت المشاركة سهلة بنت سالم رئيسة الاتحاد الشامل لمنقبي الشامي في مداخلة لها، إلى تطبيق تلك التوصيات التي تصب في مصلحة العاملين في مجال المعادن، مثمنة الظروف التي جرى فيها النقاشات طيلة الجلسات التي دامت يومين

 

ووصفت هذه اللقاءات بأنها تمت بمشاركة جميع النسيج الاجتماعي الذي يعمل في مجال المعادن، سواء الشركات أو الأفراد، وثمنت تعاطي شركة معادن مع الفاعلين كما دعت إلى إعطاء كامل صلاحيات تنظيم وإدارة الأنشطة المعدنية لهذه الشركة.

 

من جهته قال معاوية ولد الدهاه ممثل نقابة المنقبين عن الذهب في تيرس الزمور إن الفاعلين في مجال التعدين التقليدي وشبه الصناعي يعلقون آمالا كبيرة في أن ينتج عن هذه اللقاءات إنشاء ترسانة قانونية تحمي المنقب وتنظم عمله بشكل جيد وتضمن حقوق الجميع.

 

وشكر ولد الدهاه وزارة النفط والطاقة والمعادن وشركة معادن موريتانيا على ما وصفه التنظيم الجيد لهذه الأيام التشاركية، مبديا أمله في أن تعطي النتائج التي تتوقع منها.

الأخبار 

تصفح أيضا...