الاتحاد من أجل الجمهورية ينظم ورشة حول تموقع موريتانيا الدبلوماسي (فيديو) | البشام الإخباري

الاتحاد من أجل الجمهورية ينظم ورشة حول تموقع موريتانيا الدبلوماسي (فيديو)

البشام الإخباري/  ـ افتتح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية صباح اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 ورشة حول التموقع الدبلوماسي الموريتاني في شبه المنطقة، بمشاركة مجموعة من الخبراء في المجال.

 

وقال رئيس الحزب سيدي محمد ولد الطالب أعمر إن الدبلوماسية الموريتانية تعيش مراحل من التمدد وإعادة التموقع وفق رؤية جديدة قوامها الدفاع عن البلد في كل نقطة من العالم.

 

وأضاف أن موريتانيا أصبحت تلعب أدوارا ريادية ويزداد حضورها قوة على كافة الأصعدة ضمن العديد من المجموعات الإقليمية والقارية والدولية في الساحل والمغرب العربي وإفريقيا والجامعة العربية والاتحاد الإفريقي ومنظمة العالم الإسلامي.

 

واعتبر ولد الطالب أعمر أن مستوى التبادلات مع أغلب هذه التشكيلات لا يزال دون الطموحات المعلقة عليه رغم التوقيع على كثير من الاتفاقيات التي لم يجد أغلبها بعد طريقة إلى التطبيق، حسب تعبيره.

 

وأضح أن هدف هذه الورشة هو البحث عن الآليات التي تجعلنا قادرين على الحصول على أكبر قدر من المزايا التي يتيحها موقع بلادنا الجغرافي وخصوصيتها الطبيعية والبشرية.

 

ووصف رئيس حزب الاتحاد موضوع الورشة بأنها هام وحساس وينبغي التعامل معه بقدر من الحصافة والواقعية، داعيا المشاركين إلى تحاشي كل ما قد يخدش السكينة في علاقة موريتانيا مع جوارها.

الأخبار 

تصفح أيضا...