حفل بنواكشوط لتخرج دفعة من 21 قاضيا (فيديو) | البشام الإخباري

حفل بنواكشوط لتخرج دفعة من 21 قاضيا (فيديو)

البشامـ الإخباري/ نظمت المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء اليوم الخميس (12 نوفمبر 2020) حفلا لتخرج دفعة جديدة من القضاة تضم 21 قاضيا.

 

وقال المدير العام للمدرسة محمد ولد عبد القادر ولد اعلاده إن حفل التخرج يأتي «تتويجا لمسار تكويني متميز وعتبة من عتبات الوفاء لرسالة المدرسة في مواكبتها لجهود السلطات العمومية إلى الرفع من أداء العمل في قطاع العدل من خلال رفده بالعنصر البشري المؤهل».

 

وأضاف ولد اعلاده أن تكوين الدفعة الجديدة شمل مختلف المتطلبات الأكاديمية والتطبيقية اللازمة، موضحا أن أفرادها تلقوا تكوينا مكثفا ودروسا نظرية ومهنية من خيرة الأساتذة والعلماء والقضاء والدكاترة.

 

وفي المجال التطبيقي أشار مدير المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء إلى استفادة القضاة الجدد من سلسلة تدريبات ميدانية في جميع مستويات المحاكم، بالإضافة إلى تكوين عسكري مدته ثلاثة أشهر في مدرسة الدرك بروصو.

 

كما أشار إلى أن هذه الدفعة هي الأولى من نوعها التي تلقت تكوينا في اللغات الوطنية، حيث أنشأت المدرسة مؤخرا وحدة تكوين في هذا المجال.

 

وحضر الحفل وزراء العدل والوظيفة العمومية وقائد أركان الدرك ورئيس المحكمة العليا، بالإضافة إلى ذوي الخريجين وطاقم المدرسة وعدد من المحامين والقضاة وغيرهم.

الأخبار 

تصفح أيضا...