كيهيدي: ملتقى تكويني لصالح السلطات الإدارية في ولايات كوركول و لبراكنه و اترارزه و تكانت | البشام الإخباري

كيهيدي: ملتقى تكويني لصالح السلطات الإدارية في ولايات كوركول و لبراكنه و اترارزه و تكانت

البشام الإخباري/( كيهيدي) أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب، اليوم السبت في مدينة كيهيدي، على افتتاح ملتقى تكوينيا لصالح السلطات الإدارية في ولايات كوركول و لبراكنه و اترارزه و تكانت.

و يشارك في هذا الملتقى - الذي يدوم يومين - الولاة المساعدون و مستشاروا الولاة و حكام المقاطعات و رؤساء المراكز الإدارية في الولايات الأربع المذكورة.

و أكد والي كوركل في كلمته بالمناسبة أن قطاع وزارة الداخلية واللامركزية رسم خطة عمل إستراتيجية للفترة(2020 ـ 2024) تجسد على أرض الواقع الرؤية التي تتمثل في خلق إدارة عصرية ذات كفاءة عالية جديرة بالاستجابة لمتطلبات الأمن والمحافظة على النظام على امتداد التراب الوطني وقادرة على تنفيذ السياسات العمومية الوطنية على مختلف المستويات.

و أضاف أن مسؤولية السلطات الإدارية الجسيمة في تنسيق جميع السياسات العمومية يجب أن تظل حاضرة في أذهانها باستمرار و أن تكون الدافع الوحيد الذي يوجه عملها بإخلاص في جميع الأحوال.

وذكر بأن الخصائص العامة التي تميز الخدمة العمومية يجب أن تظل دائما هي الاستمرارية والحياد والمساواة بين الجميع.

و اعتبر أنه بموجب ذلك فإنه يتعين على السلطات الإدارية أن تكون مثالا للحياد والموضوعية والتجرد.

و أكد الوالي أن العروض التي ستقدم خلال هذه الدورة التكوينية من قبل شخصيات مرجعية في المجال، هي مراجعة شاملة لموضوعات أساسية كالحكامة في المجموعات الترابية على ضوء الإستراتيجية الوطنية للتنمية المحلية، و تنسيق السياسات العمومية على امتداد التراب الوطني، والتسيير العقاري بما يضمن السلم الاجتماعي، و أخلاقيات الإدارة العمومية.

جرت وقائع الافتتاح بحضور قادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

تصفح أيضا...