إسرائيل تشن غارات في غزة ضد مواقع لـ"حماس" | البشام الإخباري

إسرائيل تشن غارات في غزة ضد مواقع لـ"حماس"

غارات جوية سابقة للجيش الإسرائيلي في غزة © أ ف ب/أرشيف

 

البشام الإخباري/ أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد أنه شن غارات على قطاع عزة، استهدفت مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس، موضحا أن هذه الغارات كانت ردا على إطلاق صاروخ على أراضيها ليل السبت من القطاع، ألحق أضرارا بمصنع في مدينة عسقلان الجنوبية. من جهته، قال مصدر أمني فلسطيني إن القصف ضد "مواقع للمقاومة"، أحدث أضرارا دون أن تسجل إصابات.

شنت إسرائيل الأحد غارات جوية في غزة ردا على إطلاق صاروخ على أراضيها من غزة، وفق ما أعلنه جيشها.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الصاروخ الذي أطلق من غزة ليل السبت ألحق أضرارا بمصنع في مدينة عسقلان الجنوبية.

ومن جهته، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه ردا على ذلك قصفت طائراته عدة مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس، التي تحكم غزة.

من جهته، صرح مصدر أمني فلسطيني إن "طائرات الاحتلال شنت غارات جوّية عدّة استهدفت خمسة مواقع ونقاط رصد تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية في مناطق مختلفة في قطاع غزة"، موضحا أن القصف أحدث أضرارا، من دون أن تُسجّل إصابات.

وذكر شهود عيان أن القصف استهدف "موقعا لكتائب (عز الدين) القسام، الجناح العسكري لحماس، بمنطقة الشيخ عجلين في غرب مدينة غزة ونقطة رصد في منطقة الشجاعية (شرق)، وموقعا آخر جنوب المدينة، كما استهدف موقعين للقسام في خان يونس ورفح جنوب القطاع ما أسفر عن أضرار متفاوتة".

وأضاف شهود أن المدفعية الإسرائيلية أيضا قصفت "نقاط رصد عدة" لحركة حماس في المناطق الشرقية لغزة قرب حدود القطاع مع إسرائيل.

ولم تعلن أي من الفصائل في غزة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ.  وكانت آخر مرة نشبت فيها حرب بين إسرائيل وحماس في عام 2014 وتبادل الجانبان إطلاق النار عدة مرات بعد ذلك على الرغم من أن الحدود كانت هادئة إلى حد كبير في الأشهر الأخيرة.

 

فرانس24/ رويترز/ أ ف ب

تصفح أيضا...