والي غورغول يؤدي زيارة تفقد لتجمع قرى منطقة العطف ( صور حصرية البشام الإخباري) | البشام الإخباري

والي غورغول يؤدي زيارة تفقد لتجمع قرى منطقة العطف ( صور حصرية البشام الإخباري)

البشام الإخباري/( منطقة العطف) أدى والي غورغول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الخميس زيارة تفقد و اطلاع لتجمع قرى منطقة العطف الذي يتم التحضير لإنشائه عبر تشييد عدة مرافق خدمية به حيث أطلع على مدى تقدم الأشغال في عدة ورشات.

و يضم هذا التجمع الجديد مدرسة ابتدائية مكتملة مؤلفة من طابقين و سوقا للمواشي و مسجدا بجواره محظرة و مسكن للإمام إضافة إلى حوالي 1000 قطعة ارضية مستصلحة يجري تزويدها بشبكة مياه و توصيلات للكهرباء .

و تجول الوالي في مختلف أجنحة هذه المنشآت و استفسر عن ظروف العمل بها و تلقى شروحا وافية عن مدى تقدم الأشغال كما حث الطواقم المشرفة على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة و الاتقان و الآجال الواردة في دفاتر الالتزامات، متقدما جزيل الشكر للعمال و مهندسي الاشراف على جهودهم الحثيثة لاستكمال هذه المشاريع الهامة.

وأكد الوالي خلال اجتماع عقد بوجهاء القرى المعنية أن هذا التجمع يهدف من بين أمور أخرى إلى محاربة التقري العشوائي الذي يعيق جهود التنمية وولوج مختلف القرى لخدمات التعليم و الصحة و البنى التحتية الأساسية .

وأضاف أن تجميع قرى منطقة العطف يعتبر أمرا بالغ الاهمية لما تعانيه هذه القرى من تشتت للجهود و عزلة ، مبرزا ان هذا التوجه يؤكد جدوائية السياسات القطاعية الحكومية.

ونبه الوالي إلى ضرورة مواصلة التعبئة و التحسيس ضد الحرائق في هذه المنطقة التي تعتبر خزانا رعويا يكتسي أهمية خاصة، مشددا على عدم التساهل مع أي إهمال قد يؤدي لإتلاف الغطاء النباتي الذي يمتاز بالكثافة بعد هذا الموسم الماطر و لله الحمد .

ومن جانبه أكد رئيس جهة غورغول آمادو بوبكر با مواكبة المجلس الجهوي للتنفيذ الميداني لخطط اللامركزية و من بينها تجميع أكبر عدد ممكن من القرى لتسهيل بلوغ الخدمات للمواطنين و المساهمة في تقليص الفوارق، مثمنا هذا التوجه الحكومي.

و كان الوالي مرفوقا خلال هذه الزيارة بكل من حاكم مقاطعة كيهيدي السيد: لباة ولد المختار وحاكم مقاطعة  مقامه و رئيس مركز تيفوندى سيفه الاداري و قادة الاجهزة الامنية بالولاية .